يجلب موسم الرياح الموسمية أمطارا غزيرة إلى نيبال من حزيران/ يونيو إلى أيلول/سبتمبر، وغالبًا ما تتسبب في حدوث انهيارات أرضية في البلد الجبلي الواقع في جبال الهيمالايا

اعلان

أدى انهيار أرضي إلى جر حافلتين للركاب تقلان أكثر من 50 شخصا في نهر غمرته المياه وسط نيبال في وقت مبكر من الجمعة، فيما استمر هطول الأمطار مع مزيد من الانهيارات الأرضية ما يصعب جهود عمليات الإنقاذ.

ويبدو أن ثلاثة ناجين قد سبحوا إلى بر الأمان، لكن رجال الإنقاذ لم يعثروا حتى وقت متأخر من الصباح على أي أثر للحافلتين اللتين من المحتمل أن تكونا قد غمرتهما المياه وجرفتهما في نهر تريشولي.

عادة ما تكون أنهار نيبال سريعة التدفق بسبب التضاريس الجبلية. وقد أدى هطول الأمطار الموسمية الغزيرة في الأيام القليلة الماضية إلى تضخم المجاري المائية وتحويل مياهها إلى اللون البني الداكن، ما زاد من صعوبة رؤية الحطام.

وقال وزير الداخلية رابي لاميشهاني أمام البرلمان إن 51 راكبا في عداد المفقودين وتم تخصيص أكثر من 500 فرد من أفراد الإنقاذ لعملية البحث.

منازل متضررة دمرتها الانهيارات الأرضية في ضواحي بوخارا، نيبال،الجمعة، 12/07/2024Yunish Gurung/AP

وأضاف أنه في أماكن أخرى من البلاد، لقي 17 شخصا حتفهم وأصيب ثلاثة أشخاص آخرين بسبب الانهيارات الأرضية في مناطق مختلفة خلال الـ24 ساعة الماضية.

كانت الحافلات على الطريق السريع الرئيسي الذي يربط العاصمة بالأجزاء الجنوبية من نيبال عندما انجرفت الحافلات حوالي الساعة الثالثة صباحًا بالقرب من سيمالتال، على بعد حوالي 120 كيلومترًا (75 ميلًا) غرب كاتماندو.

شاهد: مقتل 132 شخصاً في زلزال بقوة 5.6 ضرب نيبال وشعر به سكان نيودلهي المجاورةشاهد: نيباليون يستعدون لحرق جثث ضحايا الزلزال

وقال المسؤول الحكومي خيما نانادا بوسال إن المزيد من الانهيارات الأرضية أغلقت الطرق المؤدية إلى المنطقة في عدة أماكن. وتم إرسال المزيد من رجال الإنقاذ وقوات الأمن للمساعدة في جهود الإنقاذ. وكان أفراد الشرطة والجيش يبحثون باستخدام طوافات مطاطية. كما تم إرسال غواصين مزودين بمعدات الغوص، وفقًا لشرطة منطقة شيتوان.

وقال بوسال إن الناجين الثلاثة يتلقون العلاج في المستشفى، مضيفًا أنهم قفزوا من الحافلة وسبحوا إلى الضفاف، حيث عثر عليهم السكان المحليون ونقلوهم إلى مستشفى قريب.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كان صرحا من خيال فهوى.. تحقيق الجيش الإسرائيلي عن هجوم 7 أكتوبر وسقوط بئيري وانهيار فرقة غزة فرنسا والتنوع العرقي: ناخبون يرحبون بخسارة اليمين المتطرف ويخشون من تصاعد خطاب الكراهية (حكايا وصور) بعد "المناظرة الكارثية".. جورج كلوني ينضم إلى الأصوات التي تطالب بايدن بالابتعاد عن السباق الرئاسي كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية التبت نيبال الهيمالايا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next 280 يومًا على الحرب في غزة.. قصف مستمر وتأكيد أميركي على ضرورة وقف إطلاق النار يعرض الآن Next "من المهم إنهاء الحرب في غزة".. نائب أمين عام الناتو ليورونيوز: الصين تمثل تحديًا خطيرًا لأوروبا يعرض الآن Next زلة لسان جديدة للرئيس الأميركي.. بايدن متحدثًا عن زيلينسكي: رحبوا معي بالرئيس الأوكراني بوتين يعرض الآن Next تقرير صادم لمنظمة الصحة العالمية.. كوفيد يقتل 1700 شخص أسبوعيًا يعرض الآن Next بسبب خلافات حول حفل زفاف.. مصري يقتل شقيقه وزوجة أبيه اعلانالاكثر قراءة عواصف رعدية قوية تضرب بروكسل وتتسبب بوفاة رضيع ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد الإمارات ترحل طالبا من جامعة "نيويورك أبوظبي" ارتدى كوفية وهتف "فلسطين حرة" "صراع ينتظر أوروبا في العام 2025 ونهاية العالم كما نعرفه".. توقعات مرعبة للعرافة العمياء بابا فانجا شاهد: من هو الفتى الإسباني من جذور عربية الذي بدّد أحلام المنتخب الفرنسي بالوصول إلى نهائي يورو2024؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب أثينا إسرائيل جو بايدن طوفان الأقصى غزة وسائل النقل مظاهرات حلف شمال الأطلسي- الناتو اليونان بنيامين نتنياهو Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب أثينا إسرائيل جو بايدن طوفان الأقصى فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب أثينا إسرائيل جو بايدن طوفان الأقصى كوارث طبيعية التبت نيبال الهيمالايا فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب أثينا إسرائيل جو بايدن طوفان الأقصى غزة وسائل النقل مظاهرات حلف شمال الأطلسي الناتو اليونان بنيامين نتنياهو السياسة الأوروبية الانهیارات الأرضیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

البحث عن جثة سيدة مفقودة فى حادث غرق مركب فى نهر النيل بالقاهرة

 

يبحث رجال الإنقاذ النهرى، عن جثة لسيدة فى واقعة غرق مركب فى نهر النيل نطاق دائرة قسم مصر القديمة وسط تواجد سيارات الإسعاف.

وكان مركب للنزهة تعرض للغرق فى نهر النيل بنطاق منطقة قصر النيل فى القاهرة على متنها 16 شخصا، حيث تم إنقاذ 11 شخصا بينما يقوم رجال الإنقاذ بالبحث عن أى أشخاص مفقودة .

تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغاً يفيد بوقوع حادث غرق مركب وعلى متنها العديد من الأشخاص أثناء رحلة نيلية للتنزه.

 

 







مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام: مقتل 22 شخصا على الأقل بأعمال شغب في بنغلاديش
  • مقتل وإصابة 42 شخصا على الأقل باشتباكات بين رجال الأمن والمحتجين في بنغلاديش
  • بعد فقدان الأرواح أسفل حطام الأنقاض.. التحفظ على صاحب عقار الساحل المنهار
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية جنوبي الهند إلى 358 قتيلًا
  • مقتل 32 شخصا وجرح 63 آخرين في انفجار استهدف فندقا في مقديشو وحركة الشباب الصومالي تتبنى العملية
  • مقتل 20 شخصا على الأقل جراء تفجير انتحاري في مقديشو
  • 32 قتيلا على الأقل في هجوم على شاطئ في العاصمة الصومالية
  • تحطم سيارة في جازان بسبب انهيار أرضي بعد هطول الأمطار .. فيديو
  • البحث عن جثة سيدة مفقودة فى حادث غرق مركب فى نهر النيل بالقاهرة
  • ارتفاع حصيلة قتلى الانهيارات الأرضية في جنوب الهند لـ308 أشخاص