البوابة نيوز:
2024-08-04@17:20:41 GMT

توريد أكثر من 536.8 ألف طن بنجر سكر ببني سويف

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة ببني سويف،إن مديرية الزراعة قامت بحصر المساحات التي تمت زراعتها خلال الفترة من 1 حتى 5 يوليو الجاري، 
من المحاصيل السكرية، حيث نفذت المديرية خلال الفترة المشار إليها 3 زيارات ميدانية بمركز بني سويف وناصر وإهناسيا، لمتابعة الزراعات السكرية وخاصة البنجر.


وأعلن وكيل وزارة الزراعة ببني سويف، أنه خلال تلك الفترة  تم توريد أكثر من 536.8 ألف طن من محصول بنجر السكر لمصنعي الفيوم بمحافظة الفيوم، والقناة بالمنيا،وفيما يتعلق بمنظومة كروت الفلاح، فقد بلغ إجمالي الحالات المسجلة 253 ألف و798 مزارعًا.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، على أهمية النهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يُعد أحد المحاور الستة للاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة. وركز المحافظ على ضرورة تطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه بهدف تحقيق أعلى إنتاجية للفدان من المحاصيل الزراعية، خاصة المحاصيل الاستراتيجية، كما شدد على استمرار جهود ضبط وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوفير الأسمدة والتقاوي بكافة الجمعيات الزراعية، مؤكدًا على أهمية القرب من المزارعين وسرعة الاستجابة لمطالبهم لتعزيز الإنتاجية وتحقيق التنمية الشاملة في المحافظة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المحاصيل السكرية المحاصيل الزراعية المحاصيل الاستراتيجية بني سويف بنجر السكر محصول بنجر السكر

إقرأ أيضاً:

أستاذ زراعة: الحكومة تستهدف وضع تحديد أسعار عادلة للمحاصيل الزراعية لضمان حقوق المزارعين

قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الزراعة، إن التوجيهات التي تصدر من الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة تأتي في إطار مخرجات الحوار الوطني بجلسة الزراعة والأمن الغذائي، وأهم تلك المخرجات هي تحديد أسعار عادلة للمحاصيل الزراعية لضمان حقوق المزارعين ولتحقيق هامش ربح مناسب، لكي تكون عاملا محفزا لهم للزراعة.

المنظمات الأهلية الفلسطينية تكشف الوضع في غزة: يزداد سوءا مصطفى مدبولي: الصانع المصري لا ينقصه الكفاءة أو الخبرة.. وقادر على فتح أسواق خارجية قطاع الزراعة

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك تنسيقا بين الجهات المعنية في الحكومة، سواء كانت وزارة المالية أو وزارة التموين والتجارة الداخلية أو وزارة قطاع الأعمال العام، لتحديد أسعار عادلة للمحاصيل الزراعية قبل موسمها بفترة كافية ليتمكن المزارع من الإنتاج قبل بدء موسم الزراعة والحصاد.

وأوضح أستاذ الزراعة أنه لا يوجد أفضل من الزراعة لإحلال محل الواردات الغذائية أو زيادة الصادرات الزراعية، قبل بدء موسم الزراعة الشتوي، ويتم الإعلان عن الأسعار الاسترشادية لاستلام المحاصيل الشتوية، وهو ما يتم أيضا قبل موسم الزراعة الصيفي.

مقالات مشابهة

  • استشهاد وكيل وزارة الزراعة بغزة في قصف إسرائيلي على دير البلح
  • الزراعة: ضبط أكثر من 85 طن لحوم وأسماك غير صالحة للاستهلاك خلال يوليو
  • توريد 619122 طن قمح لصوامع وشون الشرقية منذ بداية موسم الحصاد
  • زراعة جنوب سيناء تطلق قافلة لمتابعة المحاصيل الصيفية
  • الغربية تناقش الاستعدادات لمواجهة نوبات تلوث الهواء لمخالفات حرق قش الأرز
  • تسليم الدفعة الثانية من الأسمنت لتنفيذ مشروع حاجز المدفر في السياني بإب
  • أستاذ زراعة: الحكومة تستهدف وضع تحديد أسعار عادلة للمحاصيل الزراعية لضمان حقوق المزارعين
  • يصب في مصلحة المزارعين.. زراعة الشيوخ: تحديد أسعار المحاصيل قبل زراعتها خطوة مهمة
  • رئيس "زراعة الشيوخ": تحديد أسعار المحاصيل الاستراتيجية خطوة هامة لتحقيق خطة الدولة
  • رئيس قطاع الخدمات الزراعية يتابع محطات التقاوي وحقول الإكثار ببني سويف