تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" دعوة رسمية إلى رئيس اتحاد الكرة المصري جمال علام، للسفر إلى العاصمة الفرنسية باريس، لحضور حفل “فيفا” على هامش افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

ومن المنتظر أن يسافر جمال علام إلى فرنسا في الثامن عشر من شهر يوليو الجاري لحضور حفل فيفا ومساندة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

المنتخب الأولمبي يسافر إلى باريس

غادرت بعثة المنتخب الأوليمبي مطار  القاهرة عصر اليوم الخميس،  إلى مدينة بوردو على متن طائرة خاصة استعدادا لخوض وديتين  مع أوكرانيا يوم الأحد المقبل، وضد العراق  الأربعاء المقبل.

وذلك تحضيرا لأول مباراة لهم رسمية فى الأولمبياد مع جمهورية الدومينيكان يوم 24 يوليو الجاري فى الجولة الافتتاحية لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 والتى تقام من 24 يوليو إلى 9 أغسطس المقبل وتضم مجموعة الفراعنة إلى جانب الدومينيكان منتخبي أوزبكستان وإسبانيا. 
كان فى توديع  البعثة الأستاذ جمال علام رئيس مجلس الإدارة وقام بتحفيز اللاعبين قبل المغادرة من مطار القاهرة، وحرص د.اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على متابعة البعثة حتى موعد الإقلاع.

يرأس البعثة اللواء حلمي مشهور عضو مجلس الإدارة وضمت الكابتن محمد بركات عضو المجلس والمشرف على المنتخب ومحمود حرب المدير الإداري وأعضاء الجهاز الفني والطبي والذى يضم إلى جانب ميكالى وحرب كلا من : تياجو المدرب العام والكابتن عادل مصطفي المدرب والكابتن سيد السويركي مدرب الحراس وليونياردو مدرب الأحمال وجواو محلل الأداء وخالد سرحان المترجم وياسر عبد العزيز المنسق الإعلامي ود.طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي ود.صلاح عاشور أخصائي التأهيل والعلاج الطبيعي وأحمد ايهاب الإداري ومحمد أحمد واحمد شوقي التدليك وعيد سليمان وعلاء سعيد للمهمات ومحمد عبد التواب المصور.

قائمة المنتخب الأولمبي في باريس 2024

وضمت البعثة 22 لاعبا هم : حمزة علاء وعلى الجابري ومحمد سيحا فى حراسة المرمي .. وحسام  عبد المجيد وعمر فايد ومحمد طارق واحمد عيد وكريم الدبيس ومحمد مغربي واحمد سيد عبد النبي ومحمد حمدي فى خط الدفاع .. ومحمد النني ومحمود صابر واحمد نبيل كوكا  وزياد كمال ومحمد شحاته فى خط الوسط .. واحمد سيد زيزو وإبراهيم عادل وأسامة فيصل وبلال مظهر ومصطفي ميسي وأحمد قطة فى الهجوم .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس اتحاد الكرة المصري جمال علام فرنسا باريس 2024

إقرأ أيضاً:

تاريخ مواجهات مصر وفرنسا قبل نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

ضمن المنتخب المصري الأوليمبي الوصول لنصف نهائي دورة الألعاب الأوليمبية 2024 وذلك بعد أن عبر عقبة باراجواي بركلات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي 1-1.

وسيخوض أبناء البرازيلي روجيرو ميكالي مباراة دور الـ4 ضد المنتخب الفرنسي صاحب الأرض والجمهور الذي أقصى في طريق وصوله لنصف النهائي المنتخب الارجنتيني بهدف واحد مقابل لا شيء.

وفي نصف النهائي الآخر سيلعب المنتخب المغربي الذي أكتسح الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 4-0 ضد المنتخب الاسباني الذي عبر هو الآخر بسهولة بالفوز على المنتخب الياباني بنتيجة 3-0.

تاريخ مواجهات مصر وفرنسا قبل نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

وتعد تلك المواجهة هي الثانية للمنتخب المصري ضد المنتخب الفرنسي في دورات الألعاب الأوليمبية حيث سبق وأن تقابل المنتخبان في نسخة لوس أنجلوس 1984 في الدور ربع النهائي ونجح منتخب الديكة في تحقيق الفوز بنتيجة هدف واحد مقابل لا شيء.
وقتها عبر المنتخب المصري دور المجموعات بعد الخسارة في الجولة الاولى من ايطاليا بهدف نظيف قبل الفوز على كوستاريكا 4-1 والتعادل مع أمريكا في الجولة الاخيرة بهدف لكلًا منهما ليحجز الفراعنة تذكرة العبور ثانيًا خلف الأتزوري من المجموعة الرابعة.

بينما تمكن المنتخب الفرنسي من تصدر المجموعة الأولى بالتعادل مع المنتخب العربي القطري في الجولة الافتتاحية بنتيجة 2-2 قبل الفوز على النرويج 2-1 والتعادل في الجولة الأخيرة مع تشيلي بنتيجة 1-1.

وفي دور الثانية سجل هدفي المنتخب الفرنسي في شباك الفراعنة اللاعب دانييل زيريب في الدقيقتين 29 و52 وبعدها اكملوا مشوارهم في البطولة وحققوا الفوز على يوغوسلافيا بنتيجة 4-2 وفي المباراة النهائية خطفوا الميدالية الذهبية الوحيدة في تاريخهم بالفوز على البرازيل 2-0.

وتعتبر فرنسا المنتخب الأوروبي رقم 22 الذي يواجه المنتخب المصري في دورات الألعاب الأولمبية وخلال تلك المباريات حقق الفراعنة الفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراتين وخسارة أربعة عشر لقاء.

مقالات مشابهة

  • أحمد عادل: لا اتمنى مواجهة الدنمارك في نصف نهائي اليد بأولمبياد باريس
  • مصر في وصافة «يد أولمبياد»
  • أولمبياد باريس 2024.. انسحاب فارس مصري لهذا السبب!
  • أولمبياد باريس.. موعد مباراة مصر لكرة اليد أمام الأرجنتين في ختام دور المجموعات
  • أولمبياد باريس.. موعد موقعة مصر وفرنسا في نصف النهائي
  • «صهر» بيل جيتس ينسحب من أولمبياد باريس بـ «قلب حزين»!
  • أولمبياد باريس.. المصري نائل ينسحب من فروسية قفز الحواجز
  • بث مباشر .. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء على هامش تفقده عددًا من المصانع بالإسكندرية
  • تاريخ مواجهات مصر وفرنسا قبل نصف نهائي أولمبياد باريس 2024
  • أولمبياد باريس (كرة القدم) .. المنتخب المصري يتأهل لنصف النهائي