دعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إلى عقد اجتماع اللجنة العليا للحوار الاجتماعي، على خلفية تواصل الاجتجاجات والاحتقان الاجتماعي بغرض معالجة المطالب المشروعة لكل القطاعات.

الكونفدرالية حثت رئيس الحكومة على الاستجابة لهذه الدعوة « بدل التجاهل والهروب إلى الإمام واستمرار التوتر الاجتماعي المهدد لمسار الحوار الاجتماعي ».

واعتبرت النقابة في بيان،  قمع المسيرة الاحتجاجية السلمية للشغيلة الصحية يوم الأربعاء الماضي بخراطيم المياه، « ضربا للحريات النقابية وتأكيدا على التناقضات الحكومية، بين خطاب اعتماد الحوار الاجتماعي لمعالجة المطالب وفض النزاعات وتنفيذ الالتزامات، وبين استعمال المنع والقمع لمواجهة الاحتجاجات الاجتماعية ».

واعتبرت أيضا، أن ما يقع في المجال الصحي بالمغرب مما وصفته ب » المخططات والترتيبات » وتجاهل للمطالب والاحتجاجات، سواء تعلق الأمر بالشغيلة الصحية أو طلبة كلية الطب والصيدلة يستهدف أولا وأخيرا صحة المواطنين ومشروع الحماية الاجتماعية ومستقبل الدولة الاجتماعية.

وقالت  « كنا ننتظر فيه تنفيذ الالتزامات الحكومية خلال جولات الحوار الاجتماعي في القطاعين العام والخاص، (فإذا) تم التعامل القمعي مع الاحتجاجات المشروعة للشغيلة الصحية »، معبرة عن تضامنها مع نضالات الشغيلة الصحية وباقي القطاعات والفئات والطلبة التي تواصل احتجاجاتها دفاعا عن مطالبها المشروعة.

 

 

 

 

كلمات دلالية احتجاجات اخنوش الأطر الصحية القمع اللجنة العليا للحوار الاجتماعي المنع طلبة الطب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: احتجاجات اخنوش الأطر الصحية القمع المنع طلبة الطب

إقرأ أيضاً:

إيمان خليف تواصل نجاحاتها وتهدي الجزائر أول ميدالية

ماجد محمد

حققت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف نجاح اخر في مسيرتها البطولية في مسابقة الملاكمة ضمن الألعاب الأولمبية باريس 2024 وذلك عقب الفوز على المجرية أنا لوكا هاموري (5 ـ0) اليوم السبت في ربع النهائي لوزن أقل من 66 كيلوغراما.

وضمنت الملاكمة الجزائرية 25 عام على الأقل التتويج بالميدالية البرونزية بقطع النظر عن نتيجة نصف النهائي أمام منافستها التايلاندية.

وحضر المباراة جمهور غفير وقياسيا لمتابعة المواجهة بين الملاكمة الجزائرية إيمان خليف مع نظيرتها المجرية آنا لوكا هاموري في ربع نهائي وزن 66 كيلوغرامًا.

واحتاجت إيمان خليف فقط إلى 46 ثانية فقط لتتغلب على منافستها بدور الـ16 الإيطالية أنجيلا كاريني، يوم الخميس، التي خرجت باكية، وبعد عدة اتهامات حرصت الملاكمة الإيطالية على الاعتذار لنظيرتها الجزائرية، قائلة: “أنا أعتذر لمنافستي، اللجنة الأولمبية الدولية قالت إن بإمكانها المشاركة في المنافسات، وأنا أحترم هذا القرار”.

والجدير بالذكر أن تلك المباراة قد أثارت جدلًا واسعًا للغاية قبل أيام؛ إذ اتُّهمت إيمان خليف أنه لديها جينات ذكورية، وسبق وحُظِرَت من إحدى المسابقات العالمية الكبرى لرياضة الملاكمة قبل الأولمبياد ودافعت اللجنة الأولمبية الدولية مرارًا وتكرارًا هذا الأسبوع عن حق خليف في المنافسة.

مقالات مشابهة

  • نائب المحافظ بني سويف يترأس اجتماع لجنة حصر الأنشطة الصناعية
  • اللوتو الخيري.. الأسدي يسلم مواطناً أكبر جائزة في تاريخ العراق
  • الفوضى تُهدد بريطانيا مع تواصل الاحتجاجات العنيفة.. و"معلومات مُضللة" تُؤجج الغضب
  • إيمان خليف تواصل نجاحاتها وتهدي الجزائر أول ميدالية
  • البنتاغون : هجوم جرف الصخر لن يؤثر على محادثات اللجنة العسكرية
  • 217 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة خلال يوليو.. مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية والاستغاثات
  • رئيس الوزراء يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات
  • رئيس الوزراء يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال يوليو
  • اللجنة الطبية العليا تستجيب لـ1325 استغاثة عبر منصات التواصل في يوليو
  • الأمنية العليا تحذر من مسيرات تضامنية مع "عشال" مزمع إقامتها يوم غد في عدن