التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الجمعة، أبطال تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة على مستوى دولة الإمارات.

وذهب لقب الدورة الثامنة لأبطال تحدي القراءة العربي إلى الطالب أحمد فيصل علي، فيما أحرز الطالب سليمان خميس الخديم المركز الأول في فئة أصحاب الهمم.

وهنأ سموه أبطال تحدي القراءة العربي في لإمارات على تفوقهم ومثابرتهم وجهدهم للوصول إلى هذه المرحلة من التحدي، داعياً إياهم إلى مواصلة القراء.

كما هنّأ سموه أولياء أمورهم ومعلميهم على جهودهم في تحفيز الطلبة على المشاركة في التظاهرة القرائية الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم، وترسيخ ثقافة الجد والاجتهاد وحب القراءة في نفوسهم.

وقال سموه «استمرارنا في دعم مبادرات القراءة نابع من إيماننا بأن أول رسالة من السماء نزلت إلينا هي كلمة «اقرأ».. وأن سر تطور الأمم والمجتمعات هي في عمق ثقافتها ومعارفها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات تحدي القراءة العربي الإمارات

إقرأ أيضاً:

قصائد وطنية تنادي بحب الوطن وتحيي بطولات الجيش العربي السوري في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص

حمص-سانا

بمناسبة عيد الجيش العربي السوري نظم فرع اتحاد الصحفيين بحمص بالتعاون مع رابطة الخريجين الجامعيين أمسية شعرية حفلت بقصائد وطنية تفخر بحب الوطن وتمجد تضحيات بواسل الجيش العربي السوري، وذلك ضمن حديقة الرابطة.

استهل الأمسية الشاعر ” نضال محمود ” بثلاث قصائد حيّا عبرها أبطال تشرين التحرير الذين أقسموا أن تبقى سورية شامخة طاهرة من دنس الأعداء، وحملت قصائده عناوين ” السائرون على دروب الفدا ” و” من البدر إلى تشرين ” و”جذوة الفقد “.

ومجّد الشاعر “محمد دبدوب” أبطال الجيش حماة الأرض أهل الحق ومنارة الأجيال القادمة بقصيدة “بوصف المجد لا تكفي العبارة، وتوجه إلى أم الشهيد بقصيدته “رسالة”، ونادى غزة أم البطولات والوعد الصادق بقصيدة “إجابة”.

واستذكر الشاعر “حسن أحمد” مراسلته لأحد مقاتلي الجيش وسط  صحراء تدمر في إحدى الليالي الباردة أثناء خدمته العسكرية بقصيدة “إليكم سادتي”، وخاطب أبطال الجيش  العربي السوري  في وادي الضيف بقصيدة “أحسنت فضاء مثل بهاء الصيف”، كما توجه لجنود الجيش كل حسب اختصاصه بقصائد وطنية قصيرة حملت عناوين “كالبرق تخطف في دجى الظلماء” و”أطلق صهيلك” و”أشعل الجو ” و” يا أخت خولة” و”بلد النوارس” و” أسرع تناديك الحمية والعلم”، كما ألقى غزلية بعنوان “سؤال”.

وخاطب الشاعر إبراهيم الهاشم حماة الديار بقصيدة فاضت بمشاعر الفخر والاعتزاز ” تخطى حدود العقل ما أنت تحمله”، كما ألقى قصيدة “من شمس وجهك يا ابنة الصحراء ” كتبها عندما تحررت تدمر درة الشرق من دنس الإرهاب بفضل شجاعة وتضحيات الجيش، وختم بغزلية “ذاك اللقاء”.

وفي ختام الأمسية ألقى الشاعر الدكتور “عيسى أسعد ” باقة شعرية اختارها من قصائد وطنية طويلة حملت عناوين “لو أوصد باب الحرية” و “صباح الخير يابلدي” و”ياهند” و “قولوا لمن صلى وصام” وغزليات “قفي” و”لا تخالوا” و” كم تقت” تغنى فيها بجمال المحبوبة حتى عشق صحبة الليل الطويل علّ الأحلام تحمله إليها، معاهداً حبهما بعدم الخيانة.

رشا محرز

مقالات مشابهة

  • البابا فرنسيس يكشف عن قصصه المفضلة في القراءة
  • «المستقبل يبدأ اليوم وليس غداً».. جلسة حوارية لشرطة أبوظبي
  • جلسة حوارية بعنوان «المستقبل يبدأ اليوم»
  • موعد مباريات ليفربول في الدوري الإنجليزي 2024 - 2025.. تحدي جديد لـ محمد صلاح
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن في النيجر بذكرى يوم الاستقلال
  • رئيس الاتحاد يرد على جمال عارف: أقرأ كلام الجمهور وهو نابع من محبة
  • محمد بن راشد: عندما تريد إنجازاً أعطه كلك لا تعطه بعضك
  • محمد بن راشد: عندما تريد إنجازاً أعطه كلك.. لا تعطه بعضك
  • قصائد وطنية تنادي بحب الوطن وتحيي بطولات الجيش العربي السوري في رابطة الخريجين الجامعيين بحمص
  • اقرأ بالوفد غدا.. جذب استثمارت جديدة