تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

 

استقبل اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، صباح اليوم الجمعة، الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في زيارة لمحافظة المنيا لمناقشة ووضع الخطط والرؤى المستقبلية للنهوض بقطاع التعليم وطرح الحلول والمقترحات المناسبة لتطوير المنظومة التعليمية.

كان في استقبال الوزير  والوفد المرافق لدى الوصول لمقر ديوان عام المحافظة، اللواء كدواني، ونائبه الدكتور محمد أبو زيد، وحمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا.

وفي مستهل اللقاء، تقدم اللواء كدواني بالتهنئة للدكتور محمد عبد اللطيف بمناسبة توليه حقيبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، معرباً عن خالص ترحيبه بالوزير على أرض المنيا ، متمنياً للوزير التوفيق ويعاهده على التعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة التنفيذية ووزارة التربية والتعليم فى دعم و مواجهة التحديات الرئيسية التي تواجه تطوير التعليم، مؤكداً على استعداد المحافظة لتقديم كافة الإمكانيات لدعم جهود الوزارة في تحسين جودة التعليم.

ومن جانبه، شكر الدكتور محمد عبد اللطيف اللواء كدواني على حفاوة الاستقبال، مشيداً بجهود المحافظة في دعم العملية التعليمية على مدار السنوات السابقة.

ومن المقرر أن يعقد المحافظ والوزير اجتماعاً مع مدير مديرية التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس، للوقوف على طبيعة المعوقات والتحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة. كما سيقوم المحافظ والوزير بتفقد مباني عدد من المدارس بالمحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: نستهدف تقديم خدمة تعليمية متميزة

أكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تهدف إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة والارتقاء بالمنظومة بأكملها والتغلب على التحديات. 

موعد إعلان قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 كيفية حساب نتيجتك في الثانوية العامة 2024

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين على مستوى الجمهورية، اليوم الأحد؛ لاستعراض ومناقشة عدد من المحاور المتعلقة بتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي.

وقال وزير التربية والتعليم إن استراتيجية المرحلة القادمة تتطلب مساندة ودعم وخبرات المجلس فى تطوير منظومة التعليم، فضلًا عن دوره في التوعية بجهود الوزارة. 
 


ونوه وزير التربية والتعليم بأهمية دور المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين في استقرار وضبط العملية التعليمية، وأنه يمثل أحد أضلاع مثلث العملية التعليمية المكون من الطالب والمعلم وأولياء الأمور.

وأكد وزير التربية والتعليم أن قضية التعليم ليست قضية وزارة واحدة، ولكنها قضية مجتمعية تشارك فيها العديد من الأطراف والجهات. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن المجلس يعد شريكًا أساسيًا باعتباره الممثل الشرعى لآراء أولياء الأمور والمعلمين، فضلًا عن دوره في العمل على أرض الواقع داخل المدارس. 

استعراض جهود وزارة التربية والتعليم 

واستعرض وزير التربية والتعليم جهود الوزارة على مدار الفترة الماضية لوضع آليات مناسبة واقعية لتطوير المنظومة التعليمية ومواجهة تحديات الكثافة الطلابية وعجز المعلمين وجذب الطلاب للمدارس، من خلال الزيارات التى تمت للمحافظات والاستماع إلى مقترحات مديرى المديريات التعليمية ومديرى الإدارات، والمدارس والمعلمين للمشكلات التى تواجه العملية التعليمية، والدراسات والحلول التي تم طرحها لهذه المشكلات فى ظل الإمكانات الموجودة بالفعل وقابلية تنفيذها على أرض الواقع. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى وجود قناعة لديه بأن حل قضايا ومشكلات التعليم تتم بدعم من العاملين فى أرض الواقع والميدان. 

وأكد وزير التربية والتعليم أن تنفيذ الآليات المناسبة سيتم بالتعاون مع مديرى المدارس والإدارات والمعلمين. 
وفيما يتعلق بجذب الطلاب إلى المدارس،

ونوه وزير التربية والتعليم بأن الوزارة تعمل على عدد من المحاور والاستراتيجيات لمواجهة التحديات بما سيساهم بدوره في جذب الطلاب للمدارس، موضحا أن هناك تعاون في هذا الإطار أيضا مع مركز البحوث التربوية من خلال الدراسات التربوية التى قام بها خبراء المركز.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: نستهدف تقديم خدمة تعليمية متميزة
  • عبد اللطيف ومحافظ الدقهلية يتفقدان مدرسة الحصص الابتدائية المشتركة التابعة لمشروع "حياة كريمة"
  • محافظ الدقهلية ووزير التعليم يتفقدان مدرسة الحصص الإبتدائية التابعة لمبادرة "حياة كريمة"
  • محافظ الدقهلية خلال اجتماعه مع وزير التعليم: ندرك تمامًا التحديات التي تواجه التعليم ونعمل بتعاون وثيق مع جميع الجهات المعنية لمواجهتها
  • وزير التربية والتعليم يلتقي قيادات التعليم في الدقهلية
  • محافظ الدقهلية يبحث سبل تطوير العملية التعليمية
  • وزير التعليم يتفقد مدارس الدقهلية لبحث تحسين جودة التعليم
  • لبحث سبل تطوير العملية التعليمية ومواجهة المعوقات.. محافظ الدقهلية يستقبل وزير التعليم
  • وزير التعليم يصل الدقهلية لبحث أهم التحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة
  • وزير التربية والتعليم يصل الدقهلية لبحث تحديات منظومة التعليم