تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقى شريف شربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بياناً في اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، برئاسة المستشار أحمد سعد، وكيل أول مجلس النواب، حول خطة الوزارة في برنامج الحكومة الجديدة، أشار فيه إلى أن أهم أهداف الوزارة هو التنمية العمرانية المتكاملة والمستدامة وإنشاء مجتمعات عمرانية تناسب جميع فئات المجتمع وبها جميع الخدمات.


وأضاف شربينى، خلال كلمته اليوم، أن الوزارة ستعمل على استكمال التوسع في المدن المستدامة واستكمال تنفيذ مشروعات مدن الجيل الرابع في ٣٤ مدينة، واستكمال العمل في بناء وحدات الإسكان الاجتماعي، وكذلك استكمال برنامج الإسكان خاصة (سكن كل المصريين) لمنخفضي  الدخل.

 

وأوضح أن خطة الوزارة تتضمن في المرحلة القادمة تنفيذ مشروعات الإسكان في صعيد مصر، وتنفيذ بعض المدن الجديدة في المحافظات الحدودية، كما تهدف الوزارة إلى تعزيز مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص في مشروعات المياه والصرف الصحي وتحلية المياه وغيرها من المشروعات الخاصة بوزارة الإسكان مما يساعد على توفير نحو مليوني فرصة عمل في العديد من المحافظات، مشيرا إلى  أنه سيتم تمويل بعض من هذه المشروعات من فائض هيئة التخطيط العمراني.

 

وأكد أن الوزارة ستعمل على الاستمرار في متابعة تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء مع اللجان المعنية المشكلة لهذا الغرض، والعمل على تطوير المناطق غير المخططة والمناطق العشوائية وإحياء بعض المناطق التاريخية وإعادة رونقها الحضاري.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكان والمرافق والمجتمعات التصالح في مخالفات البناء الحكومة الجديدة الشراكة مع القطاع الخاص الصرف الصحى القطاع الخاص المجتمعات العمرانية تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يصدر قرارين بحركة تكليفات وتنقلات بأجهزة المدن الجديدة

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارين بحركة تكليفات وتنقلات بأجهزة المدن الجديدة.

ونص القرار الأول لوزير الإسكان، على نقل المهندس رضوان محمد عبد الرشيد أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، للعمل رئيسًا لجهاز تنمية مدينة غرب قنا، وتكليف المهندس أيمن رشاد عبد الحميد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة ومشرفا على جهاز تنمية مدينة غرب قنا، بالعمل رئيسًا لجهاز تنمية مدينة قنا الجديدة.

المهندس محمد عبد العزيز محمد عامر رئيسًا لجهاز تنمية مدينة بدر

وتضمن القرار تكليف والمهندس محمد عبد العزيز محمد عامر، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، بالعمل رئيسًا لجهاز تنمية مدينة بدر، والمهندس السيد حسن إبراهيم عوض الله، بالعمل نائبًا لرئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة.

ونص القرار الثاني لوزير الإسكان، على تكليف المهندس محمد محيى الدين محمد السيد، بالإشراف على محطات وروافع مياه الشرب والصرف الصحي بجهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ويعامل معاملة نائب رئيس جهاز.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وزير الإسكان يصدر قرارين بحركة تكليفات وتنقلات بأجهزة المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يستعرض استراتيجية التنمية العمرانية «مصر 2052».. 24 مدينة جديدة أبرزها
  • وزير الإسكان يصدر قرارين بحركة تكليفات وتنقلات بأجهزة المدن الجديدة
  • «الري»: تأهيل وتبطين 3280 كيلومترا من الترع ضمن مشروعات حياة كريمة
  • وزير الإسكان يوجه بتنفيذ أعمال الصيانة لإطالة عمر محطة مياه النوبارية الجديدة
  • مدير العاصمة: العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة ضمن مدن الجيل الرابع المستدامة
  • وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد يبحثان مقترحات تنفيذ مشروعات سكنية لأهالي المحافظة
  • الشربيني: نقدم كل الدعم لأهالينا ببورسعيد.. وتم وجارٍ تنفيذ 32 ألف وحدة
  • عاجل.. وزير الإسكان ومحافظ بورسعيد يبحثان مقترحات تنفيذ مشروعات سكنية لأهالي المحافظة
  • الشربيني: تنفيذ أكثر من 32 ألف وحدة سكنية ضمن مبادرة «سكن لكل المصريين» في بورسعيد