قال أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إن جميع سكان قطاع غزة، يعتمدون على المساعدات الإنسانية المقدمة من الدول ومع شح المساعدات تزيد الكارثة الإنسانية.

وأشار أمجد الشوا، خلال مداخلة لفقرة "الحرب على غزة"، والمُذاعة على فضائية "القاهرة الإخبارية"، إلى أن هناك تعاونا بين المنظمات الأهلية الفلسطينية، ومع كالة الأونروا، مؤكدًا أن المساعدات التي تدخل لا تكفي حاجة سكان القطاع، فالذي يدخل لا يتخطى حاجز الـ10% من احتياجات القطاع.

وأضاف "الشوا"، أن سكان الشمال تعرضوا لأكثر من نزوح، ولا توجد حتى الآن عودة لمدن وأحياء الشمال والوسط مرة أخرى.

ونوه، أن القصف الإسرائيلي متواصل، بالإضافة إلى إطلاق الرصاص على الأطفال والنساء داخل مساكنهم، وهذا يجعل الأمور تزداد سوءا.

وتابع، أن عمال الإغاثة يعملون في ظل القصف وتحت الضغط الإسرائيلي، مشيرًا أن المنظمات الأهلية تقوم بدورها، من خلال تقديم المساعدات الغذائية والطبية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احتياجات قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الضغط الإسرائيلي العدوان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية المنظمات الأهلية الفلسطينية تهجير الفلسطينيين حركة حماس خان يونس قصف غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مجزرة جباليا مخطط اسرائيل المنظمات الأهلیة

إقرأ أيضاً:

عضو «الجمعية المصرية للاقتصاد»: الدولة تسعى لتلبية احتياجات المستثمرين

قال فرج عبدالله عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والتشريع إنّ زيارة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لمصانع الإسكندرية أمس تمنح إشارات ودلالات قوية نحو تحرك الحكومة لحل معوقات المستثمر الصناعي خلال العملية الإنتاجية، وأيضًا التعرف عن قرب على المشكلات التي  تواجه المستثمر سواء مستلزمات إنتاج، أو طرق إدارة المناطق الصناعية، إذ يوفر فرصة لصياغة سياسات أكثر مرونة  وملائمة لمستهدفات الدولة خلال الفترة المقبلة، باعتبار أنَّ الدولة تعزز القطاع الصناعي.

الدولة تسعى لزيادة الإنتاجية

وأضاف «عبدالله» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عب قناة «اكسترا نيوز»، أنّ لقاء مدبولي مع عدد من العمال إشارة واضحة نحو الاهتمام بالعنصر البشري كرافد أساسي من روافد التنمية، وبالتالي يمنح فرصة لصياغة سياسات تلائم هؤلاء العمال، مشيرًا إلى أن الدولة تسعى لتلبية جميع احتياجات المستثمرين وزيادة الإنتاجية.

تدعيم دور القطاع الخاص

وأوضح عضو الجمعية المصرية للاقتصاد أنّ الحكومة تعزز وتنمي دور القطاع الخاص في عدد كبير من الصناعات والأنشطة الإنتاجية، معلقًا: «القطاع الخاص له الأولوية وهو الفاعل الأساسي في وحدات عملية التنمية خلال الفترة المقبلة».

مقالات مشابهة

  • «المنظمات الأهلية الفلسطينية»: نزوح 90% من سكان غزة بسبب العدوان المستمر
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: نزوح 90% من سكان غزة بسبب العمليات الإسرائيلية المستمرة
  • مصادر طبية: 16 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • عضو «الجمعية المصرية للاقتصاد»: الدولة تسعى لتلبية احتياجات المستثمرين
  • «الفارس الشهم 3» تلبي احتياجات كبار السن في غزة
  • «لو عايز تدخل طب».. تعرف على مصاريف الجامعات الأهلية 2024
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية تكشف الوضع في غزة: يزداد سوءا
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: نعيش الفترة الأصعب منذ بداية العدوان على غزة (فيديو)
  • شبكة المنظمات الأهلية: حلقات الكارثة الإنسانية في غزة تشتد سوءًا
  • شبكة المنظمات الاهلية تحذر من الكارثة الانسانية في قطاع غزة