أكد سفير مصر لدى كوريا الجنوبية السفير خالد عبد الرحمن، الأهمية التي توليها القاهرة لتطوير العلاقات الثنائية مع سول، والتنسيق والتشاور المُستمرين حيال القضايا الإقليمية والدولية المختلفة، وكذا داخل المحافل الدولية متعددة الأطراف.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سفير مصر لدى كوريا الجنوبية، خلال حفل الاستقبال الذي نظمته السفارة بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة، بحضور جمع كبير من المسئولين الكوريين من الحكومة والقطاع الخاص والسفراء المعتمدين والمنظمات الدولية في كوريا، بالإضافة إلى عدد كبير من أبناء الجالية المصرية المقيمة في كوريا الجنوبية.

وأشار السفير خالد عبد الرحمن- بحسب بيان لوزارة الخارجية، اليوم الجمعة إلى الأهمية الكبيرة التي مثلتها ثورة يوليو المجيدة في تاريخ مصر المعاصر.

واستعرض السفير المصري، أبرز مشروعات التعاون الثنائي بين مصر وكوريا الجنوبية، مُشيراً للجهود الكبيرة التي تبذلها مصر لتطوير قدراتها الاقتصادية، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وقال إن العام القادم سيشهد الاحتفال بمرور 30 عامًا على تدشين العلاقات الثنائية بين مصر وكوريا الجنوبية، حيث يتم التخطيط لتنفيذ سلسلة من الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين والفعاليات الثنائية الثقافية والفنية بهذه المناسبة المهمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العلاقات الثنائية القاهرة سفير مصر كوريا الجنوبية کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

سفير مصر يشارك في الاجتماع العام للرابطة الوطنية لمدن التراث العالمي المكسيكية

شارك عمرو عبد الوارث، سفير مصر لدى المكسيك، في الاجتماع العام للرابطة الوطنية لمدن التراث العالمي المكسيكية، الذي عُقد يوم 19 يوليو 2024 في مدينة سان لويس بوتوسي شمال العاصمة مكسيو سيتي.

حضر الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة والمسئولين، بما فيهم رؤساء بلديات المدن المكسيكية المسجلة على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) كمواقع تراث عالمي، وأعضاء اللجنة التنفيذية للجمعية.

أكد السفير عبد الوارث خلال الحدث على الدور الحيوي للتراث في تعزيز التفاهم الثقافي بين الشعوب وأهمية التعاون الدولي لحماية وصون المواقع التراثية، مشدداً على التزام مصر بمواصلة العمل المشترك مع المجتمع الدولي للحفاظ على التراث العالمي للأجيال القادمة، وكذلك تبادل الخبرات في هذا المجال بين مصر والمكسيك.

من جانب آخر، التقى السفير عبد الوارث مع عمدة مدينة سان لويس بوتوسي، حيث ناقشا سبل تعزيز التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والسياحة.

مقالات مشابهة

  • بوتين يتعهد بمساعدة كوريا الشمالية بعد الفيضانات
  • 28 أغسطس.. الأحمر يُطلق تحضيراته لمواجهتي العراق وكوريا
  • سفير مصر يشارك في الاجتماع العام للرابطة الوطنية لمدن التراث العالمي المكسيكية
  • سفير هولندا يغادر المغرب: العلاقات بين البلدين عادت إلى مسارها الصحيح
  • “تريندز” يشارك بورقة بحثية في المؤتمر السنوي الـ 77 للرابطة العالمية لأبحاث الرأي العام WAPOR بكوريا الجنوبية
  • في ظل ظروف صعبة وخطيرة : مباحثات بين بن زايد والسيسي حول المستجدات الإقليمية
  • كوريا الجنوبية تدعو إلى ضبط النفس وبذل الجهود الدبلوماسية للحد من التوترات في الشرق الأوسط
  • ارتفاع معدل التضخم في كوريا الجنوبية وتوقعات بزيادة الأسعار
  • وزير الإعلام يبحث تطوير العلاقات مع السفير التركي لدى المملكة
  • تقارير: مقتل المئات في كوريا الشمالية جراء الفيضانات