نجا رجل تايواني يبلغ من العمر 58 عاماً من الموت بأعجوبة بعد أن غفا عائماً على قارب مطاطي، وانجرف في البحر المفتوح لأكثر من 19 ساعة متواصلة. وقد اعتبر الرجل نفسه محظوظاً لبقائه على قيد الحياة بعد أن صادفه قارب صيد على بعد أميال قليلة من ساحل تايوان، وفقاً لما نقله موقع "أوديتي سنترال" للغرائب.

عندما اقترب الصياد من هونغ نان، وجده في حالة من اليأس، يعاني من ضعف وجفاف واضحين، رغم أنه كان بصحة جيدة.

في مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل، يظهر طاقم المركب وهم يرمون له عوامة النجاة ثم يسحبونه إلى القارب قبل إعادته إلى الميناء والاتصال بخدمات الطوارئ.

روى هونغ نان قصة وصوله إلى عرض البحر، قائلاً إنه قفز في مياه سواحل "نيو تايبيه" ليبرد جسمه بعد يوم حار في العمل، لكنه لم يدرك أن النوم سيداهمه ويتوه في البحر. واستيقظ بعد ساعات ليجد نفسه في بحر مفتوح بعيداً عن الشاطئ، فراح يصرخ طالباً النجدة، إلا أنّ أحداً لم يسمعه حتى رصده القارب ظهر اليوم التالي.

بعد نقله إلى مستشفى تايبيه، ذكرت إدارة المستشفى أن "نان" لم يكن يعاني من صدمة، وكانت كل مؤشراته الحيوية مستقرة. قدمت له المحاليل لترطيب جسده، ثم غادر بعد فترة وجيزة. بفضل تدخل الصيادين السريع، تمكن هونغ نان من النجاة من محنته البحرية بأمان.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إعفاء من رسوم التقديم ومنح 50% بجامعة عجمان في اليوم المفتوح

تنظم جامعة عجمان، السبت، اليوم المفتوح من الساعة 10 صباحاً حتى 5 مساء، في مركز الشيخ زايد بمقر الجامعة، ويعد هذا اليوم فرصة مميزة للطلبة الراغبين في استكشاف برامج الجامعة المتنوعة في مختلف كلياتها، كما يمثل فرصة للطلبة لاستكشاف خياراتهم التعليمية، واتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مستقبلهم الأكاديمي.
وستقدم الجامعة إعفاء كاملاً من رسوم التقديم، إضافة لمنح دراسية تصل إلى 50% على مجموعة متنوعة من البرامج.
أما البرامج المستثناة من حسم اليوم المفتوح، فهي: برامج كلية الطب، وكلية طب الأسنان، ودكتوراه في إدارة الأعمال، ودكتوراه الفلسفة في القانون، ودبلوم الدراسات العليا المهني في التدريس، ودبلوم الدراسات العليا في التحكيم التجاري الدولي.
وأصبحت جامعة عجمان ضمن أفضل 500 جامعة عالمياً، بحسب تصنيف QS للجامعات، وتصدرت المرتبة الأولى على مستوى الإمارات في مجال السمعة لدى جهات التوظيف، كما تم اعتمادها كمؤسسة ذات ثقة عالية من قبل مفوضية الاعتماد الأكاديمي التابعة لوزارة التربية والتعليم، وحصلت الجامعة على الاعتماد من هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي لجامعات غرب الولايات المتحدة (WSCUC).
وتضم الجامعة 9 كليات، كما تطرح 37 برنامجاً أكاديمياً، منها 23 في البكالوريوس، و12 في الماجستير، وبرنامجان في الدكتوراه.
ويعكس ذلك التزام الجامعة بتطوير برامجها الأكاديمية لتعزيز مهارات الطلبة، وتلبية احتياجات السوق العالمية ليصبحوا قادة المستقبل في مجالاتهم المختلفة.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم الأحد
  • بالتفاصيل.. اعرف خريطة الطقس اليوم الأحد على مناطق المملكة
  • تنظيم فعالية "اليوم المفتوح لكبار السن" في نخل
  • إنقاذ 26 مهاجرًا غير شرعي قبالة سواحل جزيرة سيمي اليونانية
  • لاعبة صينية تغادر أولمبياد باريس بميدالية ذهبية.. وخاتم خطوبة
  • دولة كبرى تنتقم من واشنطن وترسل خبراء عسكريين إلى الحوثيين عبر البحر الأحمر - يحملون حقائب وتم نقلهم من قبل المليشيات في قارب
  • البنتاجون: قواتنا تعرضت لأكثر من 180 هجوما في الشرق الأوسط منذ 7 أكتوبر
  • إعفاء من رسوم التقديم ومنح 50% بجامعة عجمان في اليوم المفتوح
  • أمطار غزيرة على مدينة الشلاتين وسط فرحة الأهالى
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: استمرار هطول أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق