كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قرر مجلس إدارة نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم بالإسكندرية، فصل العضو خفاجى المعطاوي من مجلس الإدارة، لتطاوله على بعض الشخصيات العامة التى كان لها دورا إيجابيا مع نقابة القراء.

و أوضح الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، أن النقابة العامة باستدعاء المذكور للتحقيق معه فى ما نشره على وسائل التواصل الاجتماعي امام لجنة القيم بالنقابة العامة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الشيخ محمد حشاد نقيب القراء

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحافة تطلق فعاليات نصرة غزة والأسير للتنديد بعمليات القتل والتدمير الإسرائيلي في غزة

تستعد النقابة الوطنية للصحافة المغربية، لإطلاق فعاليات نصرة غزة والأسير غدا الجمعة 2 غشت 2024 بمقر السفارة الفلسطينية بالرباط، ابتداء من الساعة السادسة مساء، على خلفية استنكارها لكل عمليات القتل والتدمير والتهجير التي تمس الشعب الفلسطيني داخل غزة وخارجها، ورفض كل أشكال الحصار المضروبة على أهالينا بفلسطين.

وفي هذا الإطار، أعلنت النقابة أيضا، عن عقد ندوة صحفية مشتركة مع سفارة فلسطين لدى المملكة المغربية.

النقابة الوطنية للصحافة، أصدرت بلاغا نددت فيه بقتل صحافيين بغزة، وقالت: « إن آلة القتل الإسرائيلية، تستمر في حصد المزيد من الأرواح داخل قطاع غزة وخارجه، في أعتى عدوان همجي على الشعب الفلسطيني، وضمنه قوافل الشهداء الصحافيات والصحفيين الذين وصل عددهم إلى 165 شهيدا ».

واستنكرت النقابة في بلاغها، استهداف آلة القتل الإسرائيلية زميلين صحفيين صبيحة أمس الأربعاء بشكل مباشر، خلال تغطيتهما لحدث اغتيال اسماعيل هنية القيادي في حماس، ويتعلق الأمر بالزميلين الصحفيين إسماعيل الغول مراسل قناة الجزيرة، والمصور رامي الريفي اللذين استهدفا بشكل مباشر من قبل طيران الاحتلال الإسرائيلي في مدينة غزة.

كما نددت النقابة، باستمرار هذه الحرب الظالمة، والتي من خلالها يتم استهداف الصحفيين خلال قيامهم بعملهم، في واحدة من أعتى وأقسى الحروب غير المتكافئة.

وفي الوقت الذي عبرت النقابة عن الحزن الكبير لما يطال الصحفيين/ات خلال قيامهم بواجبهم بالأراضي الفلسطينية، أكدت أن الصوت المهني الدولي لا يرقى إلى مستوى الرد على هذا القتل االمتواتر، داعية إلى مزيد من الضغط لوقف هذه الحرب العمياء.

وطالبت نقابة الصحافة، المجتمع الدولي بالتحرك العملي لإيقاف هذه الحرب الغاشمة، واستعمال كل وسائل الضغط لمنع استهداف المدنيين وحماية الصحفيين أثناء مزاولتهم لواجبهم المهني في الميدان.

 

 

 

 

كلمات دلالية اسرائيل النقابة الوطنية للصحافة المغربية تنديد غزة

مقالات مشابهة

  • ندوة توعية لتحسين الثقافة المالية بنقابة المهندسين بالإسكندرية
  • «التوعية المالية و تحسين الثقافة المالية».. ندوة بنقابة المهندسين بالإسكندرية
  • "الدستورية" تشترط مضي 7 سنوات على مزاولة المحامي لمهنته للترشح لعضوية مجلس النقابة العامة
  • «الدستورية العليا»: اشتراط مضي 7 سنوات على مزاولة المحامي للمهنة للترشح لعضوية النقابة
  • الدستورية: وجوب مضي سبع سنوات على مزاولة المحامي للمهنة للترشح لعضوية مجلس النقابة العامة
  • الدستورية تقضى بصحة اشتراط مضي 7 سنوات على مزاولة المحامي للمهنة للترشح لمجلس النقابة
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد مجلس نقابة المهندسين الفرعية
  • نقابة الصحفيين السودانيين تطلق حملة لإيقاف الحرب وتسليط الضوء على المأساة الإنسانية
  • مكتب الادعاء في نقابة المحامين يحيي الذكرى الرابعة لتفجير مرفأ بيروت
  • نقابة الصحافة تطلق فعاليات نصرة غزة والأسير للتنديد بعمليات القتل والتدمير الإسرائيلي في غزة