اللقاءات جاءت للوقوف على أوضاع النازحين بالولاية الشمالية والتفاكر حول إمكانية فتح مكاتب لمنظمات دولية..

التغيير:الخرطوم

التقى مفوض مفوضية العون الإنساني بالولاية الشمالية، عبد الرحمن علي خيري بعدد من منظمات ووكالات الأمم المتحدة التي تعمل في الولاية الشمالية في المجالات المختلفة وهي صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمتا الصحة العالمية والهجرة الدولية.

وأكد مفوض العون الإنساني بالشمالية في تصريح، حسب ما نقلته وكالة السودان للأنباء، أن اللقاءات جاءت للوقوف على أوضاع النازحين بالولاية الشمالية والتفاكر حول إمكانية فتح مكاتب لصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمات الصحة العالمية والهجرة الدولية واليونيسيف بالولاية.

وأشار إلى أن الأيام القادمة ستشهد انعقاد اجتماعات مكثفة مع والي الولاية الشمالية، عابدين عوض الله وأعضاء حكومته واللجنة الفنية لقضايا الهجرة والاتجار بالبشر ووزارة الصحة والأمانة العامة للشؤون الاجتماعية، وذلك لمناقشة العديد من القضايا وتمكين منظمات ووكالات الأمم المتحدة من تنفيذ خططها وبرامجها ومشاريعها المختلفة بالولاية.

من ناحية ثانية التقى مفوض مفوضية العون الإنساني بالولاية الشمالية بوفد المجلس الأعلى لأهالي وادي حلفا.

وبحث اللقاء الدور الكبير الذي يقوم به المجلس في خدمة النازحين واللاجئين ومواطن محلية حلفا عموما.

كما تناول اللقاء جهود المجلس في حل مشاكل المياه والصحة للنازحين بجانب حل بعض المشاكل التي تواجه عمل المنظمات المحلية خاصة وأن محلية حلفا تحتضن أعدادا كبيرة من النازحين واللاجئين.

وأشاد المفوض بالدور الكبير الذي ظل يقوم به المجلس الأعلى لأهالي وادي حلفا في إيواء النازحين وتقديم المساعدات الإنسانية لهم بالتعاون والتنسيق مع مفوضية العون الإنساني والمنظمات المختلفة مؤكدا أن القضايا جميعهم التي طرحت في اللقاء، ووضعت في عاتق المفوضية ستُنَاقَش مع شركاء العمل الإنساني وقطاعي المياه والحماية بهدف إيجاد الحلول المناسبة لها.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم، وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

ويوجد في السودان أكبر عدد من النازحين في العالم، ويبلغ عددهم أكثر من 11 مليون شخص بما في ذلك النازحين منذ منتصف أبريل 2023، بحسب مكتب تنسيق شؤون اللاجئين.

الوسومأوضاع النازحين الولاية الشمالية حرب الجيش والدعم السريع

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: أوضاع النازحين الولاية الشمالية حرب الجيش والدعم السريع بالولایة الشمالیة الولایة الشمالیة العون الإنسانی الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

158 ألف شخص تضرروا من السيول والفياضانات.. الأمم المتحدة تعلن عن مأساة في اليمن

158 ألف شخص تضرروا من السيول والفياضانات.. الأمم المتحدة تعلن عن مأساة في اليمن

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تغطي على فشلها الأمني بقصف خيام النازحين الفلسطينيين
  • رجال الإطفاء يكافحون أكبر حريق غابات في الولايات المتحدة
  • الأمم المتحدة تدعو إلى إيصال المساعدات الإنسانية فوراً
  • مطالبات بآلية دولية لإنقاذ الملايين من الجوع في السودان
  • الأمم المتحدة تناشد توفير التمويل والوصول الإنساني لمنع مجاعة واسعة النطاق في السودان
  • 158 ألف شخص تضرروا من السيول والفياضانات.. الأمم المتحدة تعلن عن مأساة في اليمن
  • الأمم المتّحدة: أكثر من 158 ألف شخص تضرروا جرّاء السيول في اليمن
  • "قومي الإعاقة" و"قومي الطفولة والأمومة" يبحثان تبادل الخبرات المشتركة
  • «القومي لذوي الإعاقة»: توحيد الجهود مع مؤسسات الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. على طريقة المعجبين مع آية أفرو بالسعودية.. رجال سودانيون يحاصرون “حسناء” بالولاية الشمالية ويحتفلون بها ويطلقون عليها لقب “البرنسيسة”