أكد الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس، على أن الجامعة حققت ترتيبًا متقدمًا بين الجامعات العالمية وفقاً لتصنيف ويبوماتريكس الإسباني لمؤسسات التعليم العالي في نسخه يوليو 2024، حيث قفزت الجامعة 359 مركز واحتلت المرتبة 4306 بين 31 ألف مؤسسة للتعليم العالي على مستوي العالم، مقارنة بالمركز 4665 لنفس التصنيف في شهر يناير لنفس العام 2024.

محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس جامعة قناة السويس

تصنيف ويبوماتريكس

وأضاف حنيجـل، أنه وفقاً لهذا التصنيف تقدمت الجامعة على مستوي الجامعات المصرية 6 مراكز عن شهر يناير الماضي لتقفز ترتيب الجامعة على مستوي الجامعات المصرية الي المرتبة 36، موضحاً ان تصنيف ويبوماتريكس هو مُبادرة من مؤسسة cybermetrics Lab، وهي تابعة لـ(CSIC) وتعتبر من أهم الهيئات البحثية في اسبانيا.

محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس جامعة قناة السويس

وقال رئيس الجامعة، أن هذا الإنجاز يعود إلى الاهتمام المتزايد الذي توجه إدارة الجامعة بالبحث العلمي وتشجيع علمائها علي النشر العلمي الدولي باعتباره أحد العوامل الرئيسية في تحسين مكانة الجامعة في مختلف التصنيفات الدولية.

 وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالارتقاء بالجامعات المصرية في التصنيفات الدولية، مثمناً دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقياده الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تقديم الدعم الفني للجامعات المصرية بما يُسهم في تقدمها في التصنيفات الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حنيجــــــــــل جامعة السويس

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُشارك في فعاليات النسخة الثامنة من معرض التعليم العالي

شاركت جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية اليوم الخميس، برئاسة الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس الجامعة في فعاليات النسخة الثامنة من معرض التعليم العالي لمؤسسة أخبار اليوم للجامعات والمعاهد؛ والذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وذلك خلال الفترة من 1 إلى 2 من شهر أغسطس2024.

وحيث شهد افتتاح جناح جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بالمعرض الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالى للتعليم الفني والتكنولوجي وأمين المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجى، ولفيف من رؤساء الجامعات الحكومية، والخاصة، والأهلية والتكنولوجية، وذلك بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة، والمتوسطة بالهيئة المصرية العامة للمعارض بمدينة نصر.
  
 وأشاد الدكتور محمد أيمن عاشور، بالبرامج التي تقدمها جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية والتي تهدف لإعداد جيل تكنولوجي متميز قادر علي تلبية متطلبات سوق العمل، كما أشاد سيادته بالمشاريع الطلابية التي شارك بها طلاب الجامعة في المعرض، مؤكدًا أن الجامعات التكنولوجية رافدًا حديثًا ومتميزا من روافد التعليم في مصر.

 وأوضح الدكتور جمال تاج إن معرض التعليم العالي يعد فرصة جيدة لطلاب الثانوية العامة، والدبلومات الفنية، والشهادات المعادلة، للتعريف بنظام الدراسة بجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والكليات والبرامج المتميزة المتاحة بالجامعة؛ والتي تهدف لإعداد خريجين قادرين على تلبية مُتطلبات سوق العمل من التكنولوجيين.

وكما أضاف رئيس الجامعة أن جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تضم كليتين هما كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وبها أربعة برامج دراسية وهي تكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الاجهزة الكهربائية والإلكترونية، وتكنولوجيا التصنيع الغذائي، وبرنامج تكنولوجيا شبكات نقل وتوزيع الكهرباء؛ بالإضافة لكلية تكنولوجيا العلوم الصحية وتضم ثلاث برامج هم: تكنولوجيا الصناعات الدوائية، وتكنولوجيا تركيبات الأسنان، وتكنولوجيا إدارة السجلات الطبية.

 وأشار رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية إلى أن مشاركة الجامعة في المعرض؛ جاءت بوفد من أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة وعدد من طلاب الجامعة؛ تضمنت عدة فعاليات، منها: تقديم معلومات، وتعريف بالجامعة، بالإضافة إلى عرض فيديو لأهداف أحداث الجامعة، فضلًا عن عدد من المشروعات المتميزة لطلاب الجامعة.

والجدير بالذكر، أن معرض التعليم العالي يعد أحد أكبر معارض التعليم العالي في مصر، ويشارك فيه 80 جامعة حكومية، وخاصة، وأهلية، وتكنولوجية، ومعاهد حكومية وخاصة، ويعد المعرض فرصة جيدة للطلاب التعرف على ما تقدمه الجامعة من برامج دراسية تلبي رغباتهم وتحقق متطلبات سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • إقبال على جناح جامعة بنها بمعرض "التعليم العالي"
  • جامعة طنطا تحصد المركز الأول في كرة القدم والفنون التشكيلية بمهرجان العلمين
  • رئيس جامعة السادات تشهد افتتاح معرض التعليم العالي في دورته الثامنة لعام 2024
  • جامعة السغ تشارك في فعاليات معرض التعليم العالي للجامعات
  • الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تشارك في معرض أخبار اليوم للتعليم العالي لعام 2024
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تُشارك في فعاليات النسخة الثامنة من معرض التعليم العالي
  • جامعة بيكنت في إسطنبول تحرز المركز الرابع في تصنيفات التايمز لتأثير التعليم العالي (THE) لعام 2024
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد افتتاح معرض التعليم العالي والبحث العلمي
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يُشارك بفعاليات مؤتمر الدراسات العليا بجامعة قناة السويس
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد افتتاح معرض أخبار اليوم للتعليم العالي