أعرب عدد من المواطنين في الدمام عن استيائهم من ظاهرة القوارب المهملة التي باتت تشوه الواجهة البحرية والأحياء القريبة منه، وتشغل مساحات واسعة كان يمكن استغلالها بشكل أفضل. مطالبين الجهات المختصة بسرعة التحرك لإيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة المتفاقمة.آراء السكانوقال محمد الغامدي، - أحد سكان حي الشاطئ الشرقي، وهو الحي الأكثر تضررًا من هذه الظاهرة -: ”نعاني يوميًا من منظر القوارب المهملة التي تحاصرنا من كل جانب.

نطالب بتوفير مواقف خاصة للقوارب بعيدًا عن الأحياء السكنية، وتحويل هذه القوارب إلى رحلات بحرية منظمة تعود بالنفع على الجميع“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ظاهرة القوارب المهملة بالدمام - اليوم 6 var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة أكثر من 51 مئوية.. الأرصاد يحذر من استمرار الموجة الحارة على الدمامشاهد| اختتام برنامج "شغف الطبي" بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصلوأشار إلى أن ”أسباب هذه الظاهرة واضحة للعيان، وهي عدم وجود مواقف مخصصة للقوارب. يجب على الجهات المعنية تخصيص مواقع أكبر للقوارب واستغلال المساحات المتاحة لتنظيم الشاطئ وتحسين مظهره“.تأثير القوارب على ممارسة الرياضةمن جانبه، أكد عبدالله الشمري، وهو من هواة رياضة المشي، أن ”وجود القوارب بشكل عشوائي يؤثر سلبًا على ممارستنا للرياضة، حيث يشغلون مساحات كبيرة يمكن الاستفادة منها بشكل أفضل. يجب تكثيف الاهتمام بالكورنيش وإنشاء مرفأ للقوارب وتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية".
ويأمل أن تتحرك الجهات المختصة سريعًا لمعالجة هذه المشكلة التي باتت تؤرق زوار الواجهة البحرية وأهالي الحي الشرقي وتؤثر على حياتهم اليومية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ظاهرة القوارب المهملة بالدمام - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وقال ”نحن على ثقة بأن المسؤولين في امانة الدمام حريصون على حل هذه المشكلة. نتطلع إلى رؤيتهم يتخذون خطوات ملموسة في القريب العاجل، ونحن على استعداد للتعاون معهم بكل ما نستطيع.“تشويه المنظر الجماليوقال مهدي اليامي، - وهو من سكان حي آخر مجاور للشاطئ -: ”وجود القوارب يزعجنا بشكل كبير ويشوه منظر وجمال الحي. نطالب الجهات المختصة بالتدخل العاجل لإزالة هذه القوارب وتنظيم المنطقة بشكل حضاري يليق بمدينة الدمام.“
ودعا اليامي إلى تضافر جهود جميع الجهات المعنية، للعمل معًا لإيجاد حلول مستدامة لهذه المشكلة. مؤكدا على أهمية توعية أصحاب القوارب بأهمية الالتزام بالقوانين والأنظمة المتعلقة بوقوف القوارب، والمحافظة على نظافة الشواطئ والأحياء.
وأضاف ”نحن على استعداد للمشاركة في إيجاد الحلول، سواء من خلال تقديم مقترحات أو المساهمة في الحملات التطوعية لتنظيف الشاطئ. المهم أن نشعر بأن هناك تحركًا جادًا لحل هذه المشكلة.“

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات الدمام المشكلة هذه المشکلة article img ratio

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل مقدسيًا ويقتحم أحياء في المدينة

القدس المحتلة - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الأحد، الشاب معتز نوفل من قرية العيسوية بالقدس المحتلة.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال الراجلة اقتحمت منازل في قرية العيسوية بينها منزل عائلة نوفل، واعتقلت نجلها معتز واقتادته إلى أحد مراكز شرطة الاحتلال.

كما سلمت مخابرات الاحتلال اليوم الشبان رمزي العباسي وعمر الفيراوي ونضال عصفور ومحمد أبو سنينة قرارات بالابعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع، قابل للتجديد لمدة 6 أشهر.

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت يومي الجمعة والسبت الماضيين، وأخلت شرطة الاحتلال سبيلهم بشرط المثول أمامها اليوم في مركز القشلة بالبلدة القديمة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال برفقة طواقم البلدية اليوم أحياء في قرية العيسوية، ونصبت حاجزا مؤقتا عند المدخل الغربي، وأوقفت المركبات وفحصت هويات السائقين.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال أحياء في بلدة سلوان، وقامت بتصوير بعض المنازل في المكان، كما اقتحمت القوات بلدة الرام شمال المدينة المقدسة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل مقدسيًا ويقتحم أحياء في المدينة
  • خبير قانون دولي يوضح أسباب توقف التحقيق في انفجار مرفأ بيروت
  • حبس شاب متهم بقتل آخر خطأ خلال إطلاق نار عشوائي في حفل زفاف بالقليوبية
  • تسلا تنقذ 1.85 مليون سيارة من كارثة أثناء السير
  • مياه أسيوط تحل مشكلة انقطاع المياه عن قرية الزاوية
  • عبر Google Maps.. تعرف على ملاعب جدة في كأس العالم 2034
  • شاهد| الروبيان يغزو أسواق الشرقية مع انطلاق موسم الصيد
  • جامعة الإمام عبد الرحمن تعلن الدفعة الثالثة والأخيرة من المقبولين
  • صور| أول أيام موسم الروبيان 2024.. أسعار مرتفعة وكميات قليلة
  • تكثيف أعمال النظافة يعزز الإقبال على السوق القديم بتاريخية الطائف