من المنتظر أن تغطي المحطة حوجة كل أحياء مدينة المناقل بتنفيذ من منظمة صندوق إعانة المرضى وبتمويل من منظمة اليونسيف..

التغيير:المناقل

دشن والي ولاية الجزيرة المكلف إبراهيم الخير بمدينة المناقل العاصمة الإدارية لولاية الجزيرة المرحلة الثالثة من إعادة تأهيل محطة تنقية مياه مدينة المناقل بعدد أربع مضخات بإنتاجية 5000 لتر مكعب من المياه النقية.

ومن المنتظر أن تغطي المحطة التي افتتحت الخميس،حوجة كل أحياء مدينة المناقل بتنفيذ من منظمة صندوق إعانة المرضى وبتمويل من منظمة اليونسيف.

وقال والي ولاية الجزيرة المكلف، إن محطة مياه المناقل تعتبر من أوليات حكومة الولاية لإنهاء العطش بالمنطقة وتوفير المياه الصالحة للشرب، وفقاً لوكالة السودان للأنباء.

وأكد التزام حكومته بتكملة كل المراحل المتبقية مع الخيرين والمنظمات العاملة في هذا المجال.

من جهته، أكد مدير هيئة مياه ولاية الجزيرة، محمد العوض الجاك أن المرحلة الثالثة تمثل الركيزة الأساسية من المراحل الثمانية التي وضعتها الهيئة لتوفير المياه وسد النقص.

وأشار إلى أن إنتاجية المحطة بعد التأهيل جاهزة لإنتاج 5000 لتر مكعب تفي احتياجات إنسان المنطقة. في وقت أشاد فيه بمنظمة صندوق إعانة المرضى والخيرين في إنفاذ مشروع تأهيل محطة المناقل.

وأعلن مدير منظمة صندوق إعانة المرضى، مدثر هارون إدخال عدد أربع مضخات جديدة بأحجام مختلفة ومرفقة بأجهزة تحكم لمحطة تنقية مياه مدينة المناقل توفر أكثر من 40% من مياه مدينة المناقل بتمويل من منظمة اليونسيف، وذلك ضمن مشروع الإصحاح البيئي وسلامة المياه الذي تنفذه المنظمة في ولاية الجزيرة بمحليتي المناقل والقرشي لمدة 3 أشهر وهو إحدى ثمرات تدخل الصندوق مع اليونيسف معلنا دعم الصندوق لكل مشاريع المياه.

وفي 19 ديسمبر 2023 انسحب الجيش مع تقدم قوات الدعم السريع للسيطرة على ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة.

وتدور اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في ولايات الخرطوم والجزيرة بوسط السودان، إلى جانب مناطق أخرى.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

الوسومالمناقل اليونيسف ولاية الجزيرة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: المناقل اليونيسف ولاية الجزيرة ولایة الجزیرة من منظمة

إقرأ أيضاً:

غزة حيث لا غذاء ولا دواء ولا ماء واليونسيف تحذر: 500 ألف شخص يواجهون نقصًا حادًا في المياه النظيفة

يواجه حوالي 500,000 شخص في قطاع غزة صعوبة في الحصول على مياه نظيفة، ما دفع اليونيسف لمناشدة جميع أطراف النزاع التقيد بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، بما يشمل تلبية الاحتياجات الأساسية للمدنيين وتيسير وصول المساعدات الإنسانية بسرعة وأمان ودون عوائق.

اعلان

تقول نهال الفيومي (28 عامًا) إن "الوضع هنا فظيع، هذه ليست حياة طبيعية. ليس لدينا مياه نظيفة أو طعام كافٍ أو مياه مناسبة للشرب. لا يمكننا حتى النوم بشكل طبيعي كما يفعل الآخرون. نحن منهكون للغاية".

ويُضيف زوجها: "هل يمكنك رؤية الطفح الجلدي على بشرة طفلي؟ هناك الكثير من الديدان الكبيرة والحشرات داخل الخيمة بسبب عدم توفّر مياه نظيفة وتراكم النفايات بالقرب منا. نحن نعيش هنا في ظروف سيئة للغاية".

من أصل ثلاثة خطوط أنابيب تزود عبرها إسرائيل قطاع غزة بالمياه، يعمل الآن خطان فقط بنسبة تتراوح بين 63% إلى 83% من الطاقة الإنتاجية، وهما يواجهان خطر التوقف بسبب النقص المستمر في الوقود.

وبالإضافة إلى التأثير المباشر، فإن النقص المستمر في الوقود يهدد بفقدان إنتاج المياه على المدى الطويل أيضاً. ويؤدي نقص الاستخدام إلى أضرار لا يمكن إصلاحها في أغشية المياه وغيرها من أنابيب المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.

عُمّال الإغاثة: إجلاء 16 طفلاً من غزة لتلقّي العلاج في إسبانيا "قطرة في محيط"أزمة مياه خانقة تعصف بقطاع غزة.. فلسطينيون يقفون في طوابير طويلة أملا في الحصول على قطرة ماء الأزمات لا تأتي فرادى على غزة: شلل الأطفال ينتشر مع تدفق مياه الصرف الصحي بسبب القصف الاسرائيلي

في شهر حزيران/يونيو، تم التوصل إلى اتفاق مع السلطات الإسرائيلية لإعادة إصلاح خط الكهرباء لمحطة تحلية المياه في جنوب غزة، ما يمكن أن يوفر مياهً نظيفة لما يصل إلى مليون نازح.

في الفترة من 8 تموز/يوليو إلى 14 تموز/يوليو، أبلغت مصلحة مياه بلدية الساحل/سلطة المياه الفلسطينية عن إنتاج مياه بحوالي 89,000 متر مكعب يوميًا لأغراض الشرب الآمنة والأغراض المنزلية في جميع أنحاء قطاع غزة.

في هذا السياق، يُشير المتحدث باسم اليونيسف سليم عويس إلى أن محطة تحلية المياه التابعة لليونيسف كانت تنتج قبل الحرب أكثر من 20,000 متر مكعب من المياه النظيفة، لكن انخفض الإنتاج إلى 2000 و500 متر مكعب منذ اندلاع الحرب. إنها تعمل بجزء بسيط من قدرتها. وكما ترون، يصطف الناس في طوابير للحصول على المياه".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الصين تتبرع بـ3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لدعم غزة 300 يوم من الحرب على غزة: مجازر بالجملة وتدمير ممنهج وقصص يشيب لها الوِلْدان تحت بصر العالم والجيران بالصور من ويلات الحرب على غزة: قمل وجرب وطفح.. أمراض جلدية تتفشّى بين الأطفال الفلسطينيين شح المياه إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الصين تتبرع بـ3 ملايين دولار لوكالة الأونروا لدعم غزة يعرض الآن Next إسرائيل تعزز دفاعاتها الجوية وتجري تجربة صاروخية بحرية وأمريكا ترسل للمنطقة سفنا وطائرات لحمايتها يعرض الآن Next بوتين: روسيا لن تنسى عملاءها الأمنيين في الخارج يعرض الآن Next مارسيليا بين التاريخ وتحديات الحاضر.. شباب الأحياء الفقيرة لم يطأ البحر يوما ويسعى للخروج من التهميش يعرض الآن Next بنغلاديش: "تسقط المستبدة" تجدد احتجاجات الطلاب المطالبة بالعدالة تزيد الضغط على حكومة الشيخة حسينة اعلانالاكثر قراءة قطر تُودع إسماعيل هنية "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران جبنة فيتا في خطر: اليونان تواجه "طاعون الماعز" الذي يهدد صناعة الألبان مراسم تشييع هنية: حضور رسمي قطري وإسلامي وغياب عربي واضح اتهموها بأنها رجل.. جدل في أولمبياد باريس حول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بعد انسحاب غريمتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسماعيل هنية الألعاب الأولمبية باريس 2024 تركيا الحرس الثوري الإيراني رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني علم النفس فلاديمير بوتين احتجاجات حقوق المرأة الحضارة الفرعونية مياه ساحلية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يتفقد مشروع توسعات محطة معالجة صرف صحي الزنكلون| صور
  • وزير الإسكان يوجه بتنفيذ أعمال الصيانة لإطالة عمر محطة مياه النوبارية الجديدة
  • تجدد الإشتباكات بين الجيش السوداني والحركات المسلحة والدعم السريع بالفاشر
  • اشتباكات عنيفة في الفاشر وارتفاع حصيلة هجوم للدعم السريع بالجزيرة
  • غزة حيث لا غذاء ولا دواء ولا ماء واليونسيف تحذر: 500 ألف شخص يواجهون نقصًا حادًا في المياه النظيفة
  • الماء والحياة...
  • مياه أسيوط تحل مشكلة انقطاع المياه عن قرية الزاوية
  • «مياه أسوان» تعلن انقطاع الخدمة في عدد من المناطق اليوم لمدة 14 ساعة
  • محافظ الإسكندرية يتفقد عددًا من المشروعات الخدمية للوقوف على سير العمل
  • صلاح الدين..الإيعاز بتأهيل محطة العصرية الغازية وشوارع وأحياء في بيجي