أكد حسام الجراحي نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية أن رصيد مصر التمويني للدعم من القمح يكفيها 6 أشهر.

وقال الجراحي - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، الجمعة، إن قرار رفع الأرصدة خلال الفترة القادمة يرجع لقرار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق، موضحا أن الهيئة تأخذ في الاعتبار تطورات المنطقة مما يجعلنا نبحث رفع الأرصدة خلال الفترة القادمة أكثر من ذلك.

وكان ميناء دمياط استقبل في 7 يوليو الحالي السفينة "جولدن أرو" على متنها حمولة تقدر بـ 13 ألف طن قمح لصالح القطاع الخاص.

وأوضح بيان أصدرته هيئة ميناء دمياط أن الميناء استقبل السفينة " وادي الكرم"على متنها حمولة تقدر بـ 63 ألف طن من القمح لصالح هيئة السلع التموينية.

ووصل رصيد صومعة الحبوب والغلال للقطاع العام بالميناء من القمح 47 ألفا و257 طنًا، بينما بلغ رصيده في مخازن القطاع الخاص 130 ألفا و259 طنًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر القمح السلع التموينية القطاع هيئة السلع من القمح

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث تعزيز سبل التعاون في القطاع الصحي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، الدكتور محرم هلال، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة ورئيس الأمانة الفنية للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي، في مقر الوزارة بمدينة العلمين الجديدة.

تقديم كل التسهيلات للمستثمرين من خلال تشريع القوانين

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بالترحيب بأعضاء الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، مؤكدا توجه الدولة نحو الاستثمار في القطاع الصحي، خاصةً بعد تقديم كل التسهيلات للمستثمرين، من خلال تشريع القوانين، واعتماد بعض الحزم التحفيزية للاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص في المجال الصحي، مع وضع ضوابط تحفيزية للإنجاز، تطور المنشآت القائمة والجديدة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير أكد تعاون منظومة التأمين الصحي الشامل مع القطاع الخاص، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن المصري، والتوسع في تقديم الخدمة الطبية في محافظات الجمهورية.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير ناقش خلال الاجتماع إبرام بروتوكول تعاون لتذليل أي عقبات وتحديات تواجه تشغيل المستشفيات والوحدات الصحية، مشددا على توجه الدولة نحو جذب الاستثمارات في القطاع الصحي، ومواجهة أي تحديات تواجه المستثمرين والعمل على حلها.

ومن جانبه، أشار الدكتور محرم هلال، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، إلى أن اتحاد المستثمرين يعد من أكبر الاتحادات الأهلية، حيث يضم 50 جمعية مستثمرين على مستوى الجمهورية، وتضم الجمعية أكثر من 40 ألف شركة صناعية، يعمل بها ما لا يقل عن 4,5 مليون عامل يمثلون جميع القطاعات الاستثمارية، والصناعية على مستوى الجمهورية.

أهمية المركز الوطني للتعليم التكنولوجي المزدوج

أكد الدكتور محرم أهمية المركز الوطني للتعليم التكنولوجي المزدوج والذي يهدف إلى توفير فئة من العمالة المدربة على وسائل التكنولوجيا الحديثة والمتطورة، بما يتماشى مع احتياجات المصانع والقطاعات الاقتصادية الأخرى، الذي يؤتي ثمارة في رفع كفاءة وجودة وإنتاجية المنتج المصري لمنافسة المنتج العالمي، ويتيح فرص عمل مؤكدة للشباب سواء داخل مصر أو خارجها.

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تمدد «الطوارئ» لثلاثة أشهر وتلوح بعقوبات صارمة
  • نائب محافظ القاهرة يتفقد أعمال رفع كفاءة البنية التحتية ومنافذ بيع السلع الغذائية بحى الزيتون
  • مدبولي: الحكومة هدفها تشجيع الصناعة الوطنية وشركات القطاع الخاص على التوسع
  • رئيس الوزراء: هدفنا تشجيع الصناعة الوطنية وشركات القطاع الخاص
  • برلماني: الحكومة الجديدة تدعم القطاع الخاص لزيادة الإنتاج وتعميق التصنيع المحلي
  • رئيس الوزراء يتابع مستجدات موقف تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية
  • رئيس هيئة الدواء: خطة شاملة لتوفير احتياطي استراتيجي من الخامات الدوائية للأمراض المزمنة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث تعزيز سبل التعاون في القطاع الصحي
  • رئيس هيئة الدواء: انتهاء أزمة نقص الأدوية خلال 3 أشهر
  • رئيس هيئة الدواء: 100 مليون دولار شهريا لاستيراد المواد الخام للدواء