قاد الثنائي السوداني المعار من نادي المريخ السوداني, إلى نادي النصر الليبي, الظهير الأيسر بخيت خميس, والمهاجم الجزولي نوح, فريقهما للفوز على غريمه الأهلي بنغازي.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد باغت السوداني بخيت خميس, دفاع أهلي بنغازي بهدف أول من رأسية رائعة في الدقيقة، قبل أن يضيف مواطنه الجزولي نوح, الهدف الثاني من تصويبة رائعة في القائم البعيد عند الدقيقة 87.

وقلص المالي أبو بكر تراروي النتيجة للأهلي من رأسية رائعة في الدقيقة الثالثة من الوقت محتسب بدل الضائع.

وبعد نهاية المباراة تغنت صفحات جمهور النصر الليبي للثنائي السوداني, الذي قاد فريقهما لفوز هام وغالي, وكتبت الصفحة الرسمية للنادي مقطع الأغنية السودانية الشهيرة (الليلة بالليل نمشي شارع النيل).

ويشير محرر موقع النيلين إلى أن مباريات الدوري السداسي لتحديد بطل الدوري الليبي تقام بالعاصمة الإيطالية روما.

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

اتساع رقعة المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع.. وتصل النيل الأزرق (شاهد)

أعلن الجيش السوداني، السبت، تصديه لهجوم من قوات الدعم السريع بولاية النيل الأزرق جنوب شرقي البلاد.

وذكر بيان للجيش، أن “قوات الفرقة الرابعة مشاه دحرت قوات الدعم السريع في منطقة قلي بولاية النيل الأزرق”، ومع هدا التطور باتت النيل الأزرق الولاية رقم 13 من أصل 18 التي ينتقل إليها القتال بين الجيش والدعم السريع، المتواصل منذ نيسان/ أبريل 2023.

وأضاف البيان، أن قوات هذه الفرقة “دمرت مركبات قتالية، وقتلت العشرات من القوات المهاجمة، وغنمت عتاد حربيا”.



ونشر الجيش، عبر صفحته على فيسبوك، تسجيل فيديو يظهر ما قال إنهم “جنوده، وهم يصدون هجوم الدعم السريع على منطقة قلي”.



وفي السياق ذكرت وسائل إعلام، أن اشتباكات عنيفة جرت السبت بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع جنوب شرقي مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان.

وقصفت قوات الدعم السريع قصفت بالطائرات المسيرة السوق الكبير وسط المدينة، وتزامن ذلك مع إطلاق الجيش السوداني نيران المضادات الأرضية بكثافة من مواقعه وسط وغربي مدينة الفاشر.

واندلعت المعارك بالفاشر في العاشر من أيار/ مايو الماضي، وتحاول قوات الدعم السريع منذ ذلك الوقت اجتياح المدينة، لكن الجيش والحركات المسلحة التي تقاتل معه حالوا دون ذلك حتى الآن.

وأدى القتال بين الطرفين في الفاشر إلى مقتل أكثر من ألفي مدني وفرار أكثر من 134 ألفا آخرين منها إلى بلدات ومدن أخرى بدارفور.

من جانبه، أعلن "مؤتمر الجزيرة" -وهو منظمة مدنية- ارتفاع عدد القتلى في اقتحام قوات الدعم السريع لقرية العدناب في ولاية الجزيرة (وسط) أول أمس الخميس إلى 21 قتيلا.

ودعا مؤتمر الجزيرة -في بيان- المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى التحرك الفوري لوقف الانتهاكات الجسيمة بولاية الجزيرة ومحاسبة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.



ومنذ منتصف نيسان/ أبريل 2023، يخوض الجيش السوداني بقيادة رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي" حربا خلّفت نحو 15 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة، وترجح مصادر أخرى أن القتلى بعشرات الآلاف.

وتزايدت دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية قد تدفع الملايين إلى المجاعة والموت؛ جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 12 ولاية من أصل 18 في البلاد،

مقالات مشابهة

  • اتساع رقعة المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع.. وصلت النيل الأزرق (شاهد)
  • اتساع رقعة المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع.. وتصل النيل الأزرق (شاهد)
  • شاهد بالفيديو.. الطفلة اليمنية الشهيرة تالا الوائلي تتغزل في الشعب السوداني (أنتم شعب لا يتوصف أهل الكرم والجمال والطيبة) وتترجاهم: (عليك الله يا زول لو صار عرس في مصر تعزموني)
  • شاهد بالصورة.. العروس السودانية التي أشعلت مواقع التواصل ترد على فتاة وصفتها بالملبوشة وسخرت من رقصها لعريسها بالعصا: (رقصت ليهو لأنه عزاني وعز قبيلتي وجاني قاطع الفيافي)
  • شاهد.. بعد عودتة من القاهرة.. أستاذ الرياضيات السوداني الشهير “مهاجر” يصور مقطع فيديو جميل من مدينة أم درمان يرصد عودة الحياة إلى طبيعتها بالمدينة العريقة
  • شاهد بالفيديو.. فتاة ليبية حسناء تحكي لمواطنيها بإعجاب كبير قصة الشاب السوداني “حسن”: (أخذ طيارة من أمريكا إلى دبي ليصالح حبيبته بالورود) وساخرون: (منك لله يا حسن)
  • شاهد بالفيديو.. العروس السودانية الحسناء التي اكتسحت السوشيال ميديا تخطف الأضواء في ليلة زفافها وتمنح عريسها أجمال “شبال”
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية تخطف قلوب المتابعين وهي تستعرض جمالها على أنغام أغنية الفنانة ندى القلعة
  • شاهد بالفيديو.. في جلسة حضرها عدد كبير من المريدين.. الفنان جمال فرفور يحمل “الطار” ويمدح شيخ الأمين في حضوره والأخير يتفاعل بالترديد معه
  • شاهد بالصورة والفيديو.. على طريقة المعجبين مع آية أفرو بالسعودية.. رجال سودانيون يحاصرون “حسناء” بالولاية الشمالية ويحتفلون بها ويطلقون عليها لقب “البرنسيسة”