قال محمود كمال الباحث بوزارة الموارد المائية والري، إنه في السنوات الأخيرة اكتسب مفهوم الابتكار الأخضر زخمًا في القطاع الزراعي في مصر كوسيلة لتعزيز الممارسات المستدامة، والحد من التأثير البيئي يتضمن الابتكار الأخضر تطوير وتبني تقنيات وعمليات ومنتجات جديدة تعطي الأولوية للحفاظ على البيئة، وكفاءة الموارد في سياق الاقتصاد الزراعي في مصر، يلعب الابتكار الأخضر دورًا حاسمًا في معالجة التحديات الملحة مثل ندرة المياه وتدهور التربة وتغير المناخ.

وأضاف أن من الأمثلة الابتكار الأخضر في القطاع الزراعي في مصر استخدام تقنيات الزراعة الدقيقة والتي تنطوي على تطبيق مستهدف للمدخلات مثل المياه والأسمدة والمبيدات الحشرية لتحسين غلة المحاصيل مع تقليل الضرر البيئي من خلال الاستفادة من التقنيات مثل الاستشعار عن بعد ورسم الخرائط باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي وتحليلات البيانات يمكن للمزارعين تحسين كفاءة عملياتهم والحد من بصمتهم البيئية بالإضافة إلى ذلك فإن اعتماد مصادر الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية للري يمكن أن يعزز استدامة القطاع الزراعي في مصر
 

ولفت كمال، إلى أن الابتكار الأخضر في القطاع الزراعي لديه القدرة على دفع النمو الاقتصادي وتعزيز الأمن الغذائي وتعزيز الإدارة البيئية في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موارد مائية باحث الري الأخضر الابتکار الأخضر القطاع الزراعی الزراعی فی مصر

إقرأ أيضاً:

نقص طاقة الجسم تشير إلى الإصابة بالتهاب الكبد وأمراض القلب

قالت الدكتورة إيلينا كوزلوفسكايا إن نقص الطاقة لوحظ في عدد من الأمراض الخطيرة.

وأشارت إلى أن مثل هذا فقدان الطاقة يمكن أن يكون له أسباب خطيرة في شكل أمراض تتطور في الجسم دون ظهور أعراض محددة و"تنكر" على أنها إرهاق عادي وعلى وجه الخصوص، قد تكون هذه التهاب الكبد أو أمراض القلب أو مرض السكري.

 

وعلى سبيل المثال، في حالة قصور القلب، يكون القلب أقل كفاءة في ضخ الدم المؤكسج إلى العضلات والأنسجة الأخرى في الجسم ونتيجة لذلك، حتى الأنشطة اليومية العادية، مثل المشي أو حمل البقالة من السيارة، يمكن أن تصبح صعبة .

 

وأضافت الطبيبة أنه في حالة التهاب الكبد، يلتهب الكبد، مما يؤدي إلى تدهور وظيفته كعضو مرشح وهناك المزيد من المكونات الضارة والسامة في الدم، وهذا يؤثر سلبا على عمل الجسم، مما يسبب فقدان الطاقة.

 

في مرض السكري، يحدث الشعور بفقدان الطاقة بسبب تعطيل عمليات دخول السكر إلى الخلايا بالإضافة إلى ذلك، فإن الشعور بالنقص المستمر في القوة هو سمة من سمات فقر الدم، والذي يحدث غالبًا بسبب نقص الحديد، ولكن ليس فقط بسببه.

 

التعب والضعف من سمات قصور الغدة الدرقية، وهو مرض يصيب الغدة الدرقية، وأوضحت الطبيبة أن هرمونات الغدة الدرقية تتحكم في عملية التمثيل الغذائي، وعندما لا يتم إنتاجها بكميات كافية، يمكن أن تظهر أعراض التعب وزيادة الوزن والشعور بالبرد.

مقالات مشابهة

  • الدخيرى: الحرب أثرت على الأمن الغذائي في السودان ودول الجوار
  • استحواذ الأمير فهد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود على حصة كبيرة من أسهم شركة 2060 الزراعية
  • العربية للتنمية الإدارية تشارك في جلسة حول وثيقة آفاق إعمار القطاع الزراعي بالسودان
  • نقص طاقة الجسم تشير إلى الإصابة بالتهاب الكبد وأمراض القلب
  • العربية للتنمية الزراعية تعقد ورشة عمل لإعمار القطاع الزراعي في السودان
  • طبيب أمراض جهاز هضمي يكشف مخاطر تناول الشاي الأخضر بكثرة
  • خطوة نحو مستقبل مستدام.. كيف تهتم وزارة الصناعة بالتصنيع الأخضر؟
  • دراسة: معالجة 14 عامل خطر يمكن أن يقلل من حالات الخرف بنسبة 50%
  • أين وصلت خطط الحكومة المغربية لتجاوز أزمة ندرة المياه؟
  • الوقود المستقبلي