قالت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إنه تزامناً مع الإحتفال باليوم العالمى للسكان  نفذت إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بالاسماعيلية عدد من القوافل السكانية والصحة الإنجابية ببعض الأماكن المستهدفة بالمحافظة ،

يأتي ذلك ضمن خطة الوزارة برعاية  الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان ،الدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة.

 

وأكدت أن القوافل قامت من خلالها الفرق الطبية بتوجية المشورة للسيدات ومساعدتهن فى تحديد نوع الوسيلة المناسبة لهن والحصول عليها مجاناً.

وأضافت أن القوافل السكانية إستهدفت إدارتى التل الكبير فى الفترة من 29 يونيو حتى 1 يوليو والقنطرة غرب الصحية من 8 يوليو حتى 10 يوليو ،والتى أثمرت بتحقيق أعلى مستهدف من مستخدمات وسائل تنظيم الأسرة حيث بلغ إجمالى عدد الحاصلات على وسائل تنظيم اسرة 880 منتفعة وعدد 437 حصلن على خدمات كشف نسا ومتابعة حمل وسونار ومتابعة وسيلة، وتقديم المشورة والتوعية.

وأوضحت الدكتوره إيمان الحماقى مدير إدارة تنظيم الأسرة، أن الرائدات الريفيات قمن بعدد من الزيارات المنزلية وإعطاء المعلومات الكافية للسيدات فيما يخص الجوانب الصحية من حيث التغذية والرضاعه الصحيحة وإستخدام وسائل تنظيم الأسرة والإعتناء بالصحة العامة للأم والطفل فى جميع المراحل العمرية المختلفة.

وأشارت إلى أنه تحت شعار "أيامِك أحلى" قامت إدارة تنظيم الأسرة بعمل ندوات بمختلف الجهات المجتمعية المعنية بقضايا المرأة والسكان عن أهمية مواجهة التضخم السكاني من أجل حياة اجتماعية واقتصادية وصحية لجميع افراد الاسرة .

وأعلنت مدير إدارة تنظيم الأسرة عن تنظيم ندوة موسعة بالتعاون مع وزارة الاوقاف بجامع الدوحة تقام الأحد والاثنين القادمين تضم رجال الدين مع الفريق الطبي لإدارة تنظيم الأسرة ستناول كل ما يخص قضايا المرأة بشكل ديني طبي مجتمعى، يعتمد على توضيح الصورة بشأن أهمية إستخدام وسائل تنظيم الأسرة وأثرها العائد على إستقرار الأسرة المصرية نفسيا واجتماعيا واقتصاديا وصحيا ،كما تناقش قضايا ختان الاناث والزواج المبكر للفتيات وقضايا العنف ضد المرأة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف الصحة والسكان القنطرة غرب التل الكبير يوم الرائدات الريفيات والصحة الإنجابية اليوم العالمي اليوم العالمي للسكان إدارة تنظیم الأسرة وسائل تنظیم الأسرة

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة ببني سويف يُطلق برنامج "جلسات الدّوار " ضمن مشروع تنمية الأسرة المصرية

وجه الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، رؤساء الوحدات المحلية، ومسؤولي الأوقاف والشباب والرياضة والصحة والتضامن الاجتماعي، بتقديم كافة التيسيرات اللازمة لاستئناف برنامج الجلسات التوعوية "جلسات الدوار" والتي ينفذها فرع المحلس القومي للمرأة، بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ضمن أنشطة وفعاليات مشروع تنمية الأسرة المصرية والذي أطلقته القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ بني سويف، مع نرمين محمود مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، لمناقشة خطة الفرع والاستعدادات الخاصة ببرنامج الجلسات التوعوية، والتي يتم تنفيذها بداية من غدًا السبت، وذلك في إطار الفعاليات والأنشطة التي ينفذها المجلس القومي للمرأة للتوعية بمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري والترويج لأنشطة المجلس المختلف في دعم قضايا المرأة.

من جانبها أوضحت نرمين محمود مقررة فرع المجلس، أن الجلسات تتضمن لقاءات توعوية بقضايا المرأة والأسرة المصرية في صورة جلسات توعية مصغرة، وسيتم عقدها بالتعاون مع مديرية الأوقاف داخل مراكز الشباب والجمعيات الأهلية والوحدات المحلية والصحية، حيث يتم عقد الجلسات على مدار شهر أغسطس الجاري بقرى مراكز: بني سويف والفشن، الواسطي، بني هارون، شريف باشا، دموشيا، تزمنت الغربية، تزمنت الشرقية، بليفيا، باروط، أهوة، الحلابية، صفط العرفا، بني صالح، تلت، صفط الشرقية، جزيرة النور، جزيرة المساعدة، أبوصير الملق، النواميس، الديابية.

وأضافت مقررة فرع المجلس أنه تم تدريب المشاركين في تنفيذ الجلسات من الجهات الشريكة على الرسائل الخاصة بالمبادرة، وبمشاركة الرائدات الريفيات التابعات للمجلس القومي للمرأة، بجانب تنفيذ حزمة من التدخلات الخاصة بالمجلس مثل برامج ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي واستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة توفر وظائف شاغرة
  • لأول مرة.. أكاديمية مصر للطيران للتدريب تحصل على شهادة ISO لنظام إدارة المؤسسات التعليمية
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية كفر عميره بالفيوم
  • هاريس تحصل على الأصوات اللازمة لترشيحها في سباق الرئاسة
  • «صحة كفر الشيخ» تنظم ندوات توعية بالمساجد عن القضية السكانية
  • قومي المرأة يستأنف فعاليات "جلسات الدوار" بقرى حياة كريمة
  • فحص 1714 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • الكشف وتوفير العلاج بالمجان لأكثر من 1700 مواطن بقرية علي حمودة ببني سويف
  • قومي المرأة ببني سويف يُطلق برنامج "جلسات الدّوار " ضمن مشروع تنمية الأسرة المصرية
  • محافظ الغربية يدشن مبادرة 100 يوم صحه لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين بمراكز ومدن المحافظة بالمجان