الوحدة نيوز/ حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، من أن قطاع غزة على عتبة فقدان جيل كامل من الأطفال بسبب العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت ،مديرة الإعلام والتواصل بـ”الأونروا”، جولييت توما في منشور عبر منصة “إكس” اليوم، إن أكثر من 600 ألف طفل في غزة لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدارس منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة.

ولفتت توما إلى إغلاق عدد كبير من المدارس، وتحول مدارس “الأونروا” إلى ملاجئ للنازحين، مضيفة أن هذا يعني أنه إذا استمرت هذه الحرب سنواجه خطر فقدان جيل كامل من الأطفال، مشددة على أن الوقت الذي يغيب فيه الأطفال عن المدرسة سيجعل من الصعب تلافي خسائرهم في التعليم، داعية إلى وقف إطلاق النار من أجل هؤلاء الأطفال.

وكان مفوض وكالة “الأونروا” فيليبي لازاريني أكد في وقت سابق، أن العدو قصف ثلثي مدارس الوكالة منذ بدء الحرب على غزة، مشيرا أن المدارس تحولت من أماكن آمنة للتعليم والأمل للأطفال، إلى ملاجئ مكتظة، وغالبا ما ينتهي بها الأمر إلى مكان للموت والبؤس.

ويواصل العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

أمريكا تقاضي “تيك توك” بسبب انتهاكات لخصوصية الأطفال

متابعة بتجــرد: رفعت وزارة العدل الأمريكية، الجمعة، دعوى قضائية اتهمت فيها منصة «تيك توك»، والشركة المالكة لها «بايت دانس»، بالتقاعس عن حماية خصوصية الأطفال على تطبيق التواصل الاجتماعي.

وذكرت الحكومة أن تطبيق «تيك توك»، انتهك متطلبات قانون حماية خصوصية الأطفال على الإنترنت بحصول الخدمات التي تستهدفهم على موافقة الوالدين لجمع المعلومات الشخصية من المستخدمين دون سن 13 عاماً.

والدعوى القضائية هي أحدث إجراء أمريكي يستهدف «تيك توك» والشركة الصينية المالكة للتطبيق، بسبب مخاوف من أن الشركة تجمع كميات هائلة من بيانات الأمريكيين لصالح الحكومة الصينية، وتؤثر في المحتوى على نحو قد يضر بالأمريكيين.

وجاء في نص الدعوى التي انضمت إليها لجنة التجارة الاتحادية أن الهدف منها، هو وضع حد «لانتهاكات غير قانونية لخصوصية الأطفال يرتكبها تيك توك على نطاق هائل».

main 2024-08-03 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • الأوقاف: العدو اقتحم “الأقصى” 23 مرة ومنع رفع الأذان في “الإبراهيمي” 43 وقتا في يوليو الماضي
  • الأونروا تحذر من نقص المياه وتفاقم خطر الأمراض المعدية في غزة
  • اكتشاف ارتباط بين “كوفيد-19” وفقدان السمع لدى الشباب
  • أمريكا تقاضي “تيك توك” بسبب انتهاكات لخصوصية الأطفال
  • اغتيال هنية.. “نصر تكتيكي” وهزيمة استراتيجية للكيان
  • أطفال غزة.. احتياج تام للدعم المنقذ للحياة .. إنقاذ الطفولة: نحو 10 أطفال يفقدون سيقانهم يوميا بغزة
  • الأونروا تحذر من تفشي التهاب الكبد الوبائي بين أطفال غزة
  • “الأونروا”: الوضع في الضفة الغربية يزداد سوءا
  • “الأونروا”: تسجيل 40 ألف إصابة بالتهاب الكبد الوبائي في قطاع غزة
  • شاهدوا ما لا ينبغي لأحد رؤيته.. مفوض الأونروا يرصد مأساة الأطفال في غزة ويطلق مبادرة