أعلن دكتور أشرف حنيجل رئيس جامعـة السويس، أن الجامعة حققت ترتيبًا متقدمًا بين الجامعات العالمية وفقاً لتصنيف ويبوماتريكس الاسباني لمؤسسات التعليم العالي في نسخة يوليو 2024، حيث قفزت الجامعة 359 مركز واحتلت المرتبة 4306 بين 31 ألف مؤسسة للتعليم العالي على مستوي العالم، مقارنة بالمركز 4665 لنفس التصنيف في شهر يناير لنفس العام 2024.

وأوضح رئيس جامعة السويس، إنه وفقاً لهذا التصنيف، فقد تقدمت الجامعة علي مستوي الجامعات المصرية 6 مراكز، مقارنة بترتيب شهر يناير الماضي، ليقفز ترتيب الجامعة على مستوي الجامعات المصرية الي المرتبة 36. مشيرا إلي ان تصنيف ويبوماتريكس هو مُبادرة من مؤسسة cybermetrics Lab، وهي تابعة لـ(CSIC) وتعتبر من أهم الهيئات البحثية في اسبانيا.

وتابع حنيجل، أن هذا الإنجاز يعود إلى الاهتمام المتزايد الذي توجه اليه إدارة الجامعة بتشجيع البحث العلمي وتحفيز علمائها، علي النشر العلمي الدولي باعتباره أحد العوامل الرئيسية في تحسين مكانة الجامعة في مختلف التصنيفات الدولية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالارتقاء بالجامعات المصرية في التصنيفات الدولية، مثمناً دور وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بقياده الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تقديم الدعم الفني للجامعات المصرية بما يُسهم في تقدمها في التصنيفات الدولية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحث العلمي جامعة السويس رئيس جامعة السويس ترتيب الجامعات المصرية

إقرأ أيضاً:

جامعة طنطا تحصد المركز الأول في كرة القدم والفنون التشكيلية بمهرجان العلمين

أعلن الدكتور محمد حسين محمود القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، عن تحقيق طلاب الجامعة المشاركين بفعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024 تحت شعار (العالم علمين)، المركز الأول وكأس كرة القدم الخماسية بعد الفوز على جامعة كفر الشيخ في مباراة قبل النهائي والفوز في المباراة النهائية على جامعة العريش.

كأس الفنون التشكيلية

كما حقق الطلاب المشاركون المركز الأول وكأس الفنون التشكيلية، وذلك في إطار مشاركة الجامعات المصرية بالمهرجان تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والشركة المتحدة وجامعة طنطا وقطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

الأنشطة الطلابية 

هنأ الدكتور محمد حسين الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى في الأنشطة الطلابية، موجها الشكر للدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والشركة المتحدة على إطلاق المهرجان بمشاركة واسعة لمؤسسات التعليم العالي والطلاب في محاور مختلفة للأنشطة الطلابية، وهو ما يسهم في تسليط الضوء على إنجازات الدولة المصرية وما يشهده إقليم الساحل الشمالي من نهضة عمرانية على المستوى الإنشائي وتطوير واستحداث شبكات الطرق والبنية التحتية لتشكل منظومة تنموية مستدامة بمصادر تمويلية مستحدثة، مع تنمية الوعي القومي للطلاب وتعريفهم بالجهود المبذولة على أرض الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • مدينة العلمين الجديدة تستقبل ثالث الرحلات الطلابية
  • فى ثالث رحلاتها.. طلاب الجامعات المصرية تُشارك في فعاليات مهرجان «العالم علمين»
  • انطلاق المعرض الدولي للتعليم العالي إيديوجيت 2024 غدا
  • انطلاق الدورة الـ 15 للمعرض الدولي للتعليم العالي «إيديوجيت 2024» غدا
  • تنسيق الجامعات 2024| التعليم العالي تعلن قائمة المؤسسات المعتمدة
  • جامعة طنطا تحصد المركز الأول في كرة القدم والفنون التشكيلية بمهرجان العلمين
  • رئيس جامعة السادات تشهد افتتاح معرض التعليم العالي في دورته الثامنة لعام 2024
  • جامعة السغ تشارك في فعاليات معرض التعليم العالي للجامعات
  • جامعة بيكنت في إسطنبول تحرز المركز الرابع في تصنيفات التايمز لتأثير التعليم العالي (THE) لعام 2024
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد افتتاح معرض التعليم العالي والبحث العلمي