أكدت منال عوض ميخائيل وزير التنمية المحلية خلال اجتماع اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة، حول خطة الوزارة في برنامج الحكومة الجديدة، أن الهدف الرئيس للوزارة هو تحسين جودة حياة المواطن المصري، مؤكدة أن الوزارة ملزمة بتحقيق التنمية المستدامة فيما يخص تحسين الوحدات المحلية، والالتزام بالبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بما يعزز من التنمية المحلية في مصر.

وأشارت الوزيرة إلى أن أهم أولويات الوزارة هو بناء اقتصاد محلي تنافسي جاذب للاستثمار من خلال المشاركة مع القطاع الخاص في المشروعات المحلية، والانتهاء من مبادرة حياة كريمة بجميع مراحلها، ومتابعة تنفيذ الرؤية المتكاملة لتنمية محافظة شمال سيناء.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الخاصة بمناقشة برنامج الحكومة بمجلس النواب المنعقدة اليوم الجمعة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب

وأضافت الوزيرة أن من بين خطة الوزارة تحويل جميع أتوبيسات النقل العام إلى غاز وكهرباء، وإنهاء المخططات التفصيلية للمناطق الصناعية وتشجيع السياحة الريفية في الريف المصري، مؤكدة اعتزام الوزارة اتخاذ التدابير اللازمة لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار.

وتعهدت الوزيرة أمام النواب بمتابعة جميع المشكلات التي تخص المواطنين مع اللجان المختصة بالمجلس لتحقيق الأهداف المشتركة التي تهم جميع المواطنين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة شمال سيناء منال عوض وزيرة التنمية المحلية برنامج الحكومة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: الرئيس السيسي يتمتع بالحكمة في كل قراراته السياسية

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن السعودية تعتزم تحويل ودائعها في مصر إلى استثمارات، مشيرا إلى أن شعب مصر واع ومدرك لكافة التحديات التي تواجه الوطن.

وقال مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتمتع بالحكمة في كل قراراته السياسية، مؤكدا أنه دائما ما يكشف الحقائق كاملة للشعب المصري.

وتابع مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج “حقائق وأسرار”، أن الاستقرار محدد مهم في الحفاظ على الأمن القومي المصري في ظل الحروب المشتعلة على الجهات الاستراتيجية لمصر.

مقالات مشابهة

  • التخطيط والتعاون الدولي تعلن الحصاد الأسبوعي لأنشطة وفعاليات الوزارة
  • التنمية المحلية: برنامج مشروعك ساهم في خلق أكثر من مليون فرصة عمل
  • وزارة التنمية المحلية تتابع مشروعات حياة كريمة في أسيوط وأسوان
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 212 ألف مشروع بتكلفة 29 مليار جنيه ضمن «مشروعك»
  • بالإنفوجراف.. ننشر حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع
  • حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. تنفيذ 292 مشروعا
  • وزيرة التخطيط: مهرجان العلمين أحد ملامح التنمية المتكاملة وفق توجيهات الرئيس (فيديو)
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي يتمتع بالحكمة في كل قراراته السياسية
  • مُتحدث «الصحة»: توجيهات مستدامة من الرئيس لتحسين حياة المواطن (فيديو)
  • وزيرة التنمية المحلية: استكمال أعمال التشجير ضمن مبادرة 100 مليون شجرة