أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي الأسبق أيهود أولمرت، أن تل أبيب ستُحاكم في نهاية المطاف وسيصدر مذكرات اعتقال بحق قادتها السياسيين والعسكريين، على خلفية الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة.

وقال أولمرت في مقال نشرته صحيفة "هآرتس": إن "إسرائيل لن تحظى بأي دفاع عندما تُتهم بارتكاب جرائم ضد الفلسطينيين بالضفة".



وأضاف "أوجه هذا التحذير لأنه إذا واصلنا التسامح مع الجرائم ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، فسيتم فرض عقوبات جدية ومؤلمة على إسرائيل، ولن يكون لدينا دفاع جيد، والجميع يعرف التقارير عن المستوطنين (..) الذين يهاجمون وينهبون ويدمرون ويحرقون ويقتلون الأبرياء".

وبين أنه "غالبا ما يتواجد في أعمال الشغب بهذه الأماكن ضباط من الشرطة الإسرائيلية، ومن المستحيل طمس الحقائق التي تجعل الكثير منهم يغمضون عينا واحدة، وأحيانا حتى اثنتين، عندما تحدث أعمال إجرامية من قبل مثيري الشغب اليهود بجوارهم".


وذكر "كم عدد هؤلاء مثيري الشغب الذين تم اعتقالهم؟ وكم منهم يقدم للمحاكمة؟ وكم منهم يعاقبون حسب خطورة أفعالهم؟ رقم هامشي".

وأضاف "لم يكن لأي من هذا أن يحدث لولا الإلهام والمساندة والدعم الذي قدمه كبار قادة البلاد، وعلى رأسهم إيتمار بن غفير، وزير تيك توك الذي يسيطر على الحكومة مثل المتنمر العنيف، ومعه بتسلئيل سموتريش".

وقال "يدعم سموتريتش وبن غفير استيطان المستوطنين اليهود في قطاع غزة وجنوب لبنان (..) ومن أجل هذا الهدف الوهمي فإنهم يشجعون على حرب شاملة في الشمال، وهي حرب غير ضرورية وغير مبررة".

وأشار "هذه الحكومة تريد حربا في الشمال لتحقيق حلمها الكبير: حرب الجميع ضد الجميع، وتدمير متبادل، وطرد الفلسطينيين وضم الأراضي الفلسطينية إلى إسرائيل".

وقال "أحذر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: يقترب اليوم الذي ستصدر فيه مذكرات اعتقال بحقك بسبب الجرائم التي ترتكبها إسرائيل كل يوم في الضفة الغربية، بدعم من حكومتها، بينما تغض الطرف عمدا عنها".

وأضاف موجها كلامه إلى نتنياهو: "عندما توجه هذه الاتهامات إليك، سيدي رئيس الوزراء، لن نجد بيننا، أو في الساحة الدولية الداعمة لنا، شخصاً واحداً ذا ضمير، يستطيع أن يدافع عنك".


وتابع: "كما أحذر وزير الجيش يوآف غالانت، الذي ستصدر بحقه مذكرة اعتقال أيضًا. إنه مسؤول عن الأمن، يمكنه التحرك والنضال ضد السياسات المتهورة لنتنياهو وسموتريتش".

وأردف: "إنني أحذر بن غفير، وزير التهديد والتحريض ودعم شبيبة التلال، من أنك لن تتجنب أوامر الاعتقال (..) ستحصل على أوامر اعتقال من المحكمة الجنائية الدولية بسبب المسؤولية التي تتحملها والتي تفتخر بها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الإسرائيلي أولمرت الجنائية الدولية إسرائيل الجنائية الدولية المحكمة الجنائية الدولية أولمرت صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الكنيست يحذر نتنياهو.. خطة الجيش للتوغل في لبنان قد تقود لفشل مأساوي

#سواليف

وجه نواب في برلمان الاحتلال الإسرائيلي ” #الكنيست”، الجمعة، تحذيراً للحكومة برئاسة بنيامين #نتنياهو، فحواها أن خطة الجيش الحالية للعدوان البري في #جنوب_لبنان مغلوطة.

ونقلت /هيئة البث/ الإسرائيلية عن أعضاء اللجنة الخارجية والأمن البرلماني في “الكنيست”، قولهم إن “الخطة قد تقود إسرائيل إلى #فشل_مأساوي له عواقب غير مسبوقة، لأنها لم تراع الأخطاء التي ارتكبت في #العدوان_البري داخل قطاع #غزة”.

وأشاروا إلى أنهم “يؤيدون العدوان البري على لبنان من حيث المبدأ، لكن الخطة التي عرضت عليهم ستؤدي إلى البلبلة وليس الحسم”.

مقالات ذات صلة جندي صهيوني .. جنود الاحتياط دمروا ونهبوا المنازل رغبة منهم في الانتقام 2024/08/02

وتتأهب دولة الاحتلال لسيناريوهات رد انتقامي من إيران و”حماس” و”حزب الله”؛ بعد تنفيذها عمليتي اغتيال في بيروت وطهران.

وأعلنت “حماس” الأربعاء اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية (62 عاما) في قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مقر إقامته بطهران، غداة مشاركته بحفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

ومساء الثلاثاء، اغتالت إسرائيل “الرجل الثاني” في “حزب الله” فؤاد شكر (63 عاما)؛ بغارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، أودت أيضا بحياة 6 أشخاص بينهم 3 سيدات وطفلان، وأصابت عشرات المدنيين بجروح.

مقالات مشابهة

  • تنكيل وضرب مبرّح.. 9900 أسير فلسطيني بسجون إسرائيل حاليا
  • اعتقال ثلاثة اشخاص واصابة اثنين اخرين بحادثين منفصلين في بغداد
  • بعد توبيخ بايدن.. مكتب نتنياهو: إسرائيل لا تتدخل في السياسة الأمريكية ونتوقع منهم المثل
  • مسيرة ضخمة في المغرب تنديدا باغتيال هنية والمتظاهرون يؤدون صلاة الغائب
  • اعتقال العشرات في ايران على خلفية التحقيق باغتيال هنية
  • وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن يسحب صفقات الإقرار بالذنب للمتهمين بالتخطيط لهجمات 11 سبتمبر
  • رحمه الله.. كان رجلا
  • بايدن يحذر نتنياهو: إذا اخترت التصعيد لا تعتمد على واشنطن لإنقاذك
  • الكنيست يحذر نتنياهو.. خطة الجيش للتوغل في لبنان قد تقود لفشل مأساوي
  • التعاون الإسلامي تدعو لتحقيق دولي بجرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين