علق الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، على استضافة المملكة أول نسخة للألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية عام 2025.

وقال وزير الرياضة عبر حسابه بمنصة "إكس": "بتمكين قيادتنا، ودعم ومتابعة سمو سيدي ولي العهد -حفظه الله-..

 نسعد اليوم بكتابة صفحة جديدة في تاريخ الرياضات الأولمبية العالمية، من خلال الشراكة مع اللجنة الأولمبية الدولية؛ لاستضافة النسخة الأولى من دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية".

بتمكين قيادتنا، ودعم ومتابعة سمو سيدي ولي العهد -حفظه الله-..????????

نسعد اليوم بكتابة صفحة جديدة في تاريخ الرياضات الأولمبية العالمية، من خلال الشراكة مع اللجنة الأولمبية الدولية؛ لاستضافة النسخة الأولى من دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية????#أولمبياد_الرياضات_الإلكترونية https://t.co/9R9wHLzeKG

— عبدالعزيز بن تركي الفيصل (@AbdulazizTF) July 12, 2024

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم، عقد شراكة مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لمدة 12 عاماً، لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة عام 2025، ونسخ إضافية من الدورة في أعوام لاحقة، امتداداً لسلسلة البطولات العالمية المتنوعة التي نجحت المملكة في استضافتها في الآونة الأخيرة، وتأكيداً على موقعها الريادي بصفتها مركزاً عالمياً للرياضات الإلكترونية.

وتُعد الشراكة مع اللجنة الأولمبية لتنظيم هذا الحدث التاريخي تأكيداً جديداً على مكانة المملكة كوجهة أولى لأهم المناسبات الرياضية الكبرى، وامتداداً طبيعياً في رحلة المملكة لتصبح المركز العالمي الأول للرياضات الإلكترونية، إذ يأتي تنظيم الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية ليُكمل عقد الدورات والبطولات العالمية الأكبر في مجال الرياضات الإلكترونية المقامة في المملكة، خصوصاً في ظل تنظيم مدينة الرياض للنسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية الفترة الحالية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الرياضة أول نسخة للألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية عام 2025

إقرأ أيضاً:

“كأس العالم للرياضات الإلكترونية” تبني مجتمعات أكثر تفاعلاً وإبداعاً وابتكاراً

تقود كأس العالم للرياضات الإلكترونية قطاعاً واعداً وممكناً للطاقات الشابة في المملكة والعالم، حيث تساهم اجتماعياً في تبادل الثقافات والخبرات، وتطوير المهارات، وتعزيز الابتكار لدى الشباب السعودي.

وتأتي الكأس، كمنصة تشجِّع العمل الجماعي ضمن أندية وفرق، كما تعد الرياضات الإلكترونية قوة دافعة للتغيير الإيجابي في المجتمع، لبناء مجتمعات أكثر تفاعلاً وإبداعاً وابتكاراً، والمنافسة على مستوى عالمي.

ومن شأن البطولات التنافسية بين اللاعبين، أن تُوجد تغييراً على سلوكيات الشباب، وتحقيق الاحتياجات الفسيولوجيّة للأفراد، حيث يتحدث راشد اليحيى -أحد الشباب المهتمين بالألعاب الإلكترونية- حول هذا الدور: “كنا ننتظر هذه الفعاليات والألعاب الإلكترونية بفارغ الصبر، وفي كأس العالم للرياضات الإلكترونية، أصبحنا نشارك في منافسات محلية ودولية وعالمية”، مضيفاً بأن ما نراه اليوم من استضافة المملكة لمنافسات الكأس يجعلنا نفتخر بالجهود التي حققتها مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، في أكبر حدث في تاريخ الألعاب والرياضات الإلكترونية، بجوائز تبلغ قيمتها 60 مليون دولار.

اقرأ أيضاًUncategorizedكأس العالم للرياضات الإلكترونية تجذب السيَّاح من الخليج ودول العالم

من جهته، أكد عبدالرحمن الجاسر أن للألعاب الإلكترونية دوراً بالغاً في تهذيب الفرد، من خلال المشاركات ذات التنظيم المميز وعالي المستوى، كما هو مطبق في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، مما يؤكد أهمية الألعاب الإلكترونية في تغيير السلوكيات، وتحقيق التنمية الاجتماعية.

يُذكر أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية تعدُّ أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية في العالم، وتُقام على مدى ثمانية أسابيع، متضمنةً منافسات وفعاليات ترفيهية مليئة بالأنشطة المتعلقة بالألعاب الإلكترونية، بمشاركة أكبر نجوم الرياضات الإلكترونية في العالم، وأبرز صنّاع المحتوى، وناشري الألعاب.

مقالات مشابهة

  • “كأس العالم للرياضات الإلكترونية” تبني مجتمعات أكثر تفاعلاً وإبداعاً وابتكاراً
  • بطلها الاتحاد المجري.. أزمة جديدة تواجه إيمان خليف
  • وزير الرياضة يُهنئ الجماهير المصرية بتأهل المنتخب الأولمبي إلى نصف نهائي أولمبياد باريس
  • الوزير حماد يؤكد مراسلة اللجنة الأولمبية الدولية دفاعا عن إيمان خليف
  • 177 مليون ساعة مشاهدة وأكثر من مليون زائر.. كأس العالم للرياضات الإلكترونية يحطم الأرقام القياسية
  • اللجنة الأولمبية الدولية تصدر بلاغا قويا حول قضية الملاكمة الجزائرية ثنائية الجنس إيمان خليف
  • “ثنائية الجنس”.. اللجنة الأولمبية تصدر بيانا بشأن الملاكمة الجزائرية “المثيرة للجدل”
  • دورة الألعاب الأولمبية ” باريس ٢٠٢٤ “.. الأمير فهد بن جلوي يحضر الاستقبال الرسمي للأولمبية القطرية
  • متحف اتحاد الرياضات الإلكترونية يستعرض تاريخ ومنجزات الرياضات الإلكترونية في المملكة
  • “كأس العالم للرياضات الإلكترونية” تمهّد الطريق لتوليد 50 مليار ريال في الاقتصاد السعودي