الأسبوع:
2024-08-04@13:30:43 GMT

محافظ الدقهلية يقوم بزيارة مفاجئة لمدينة ميت غمر

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

محافظ الدقهلية يقوم بزيارة مفاجئة لمدينة ميت غمر

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، بزيارة مفاجئة لمدينة ميت غمر عقب صلاة الجمعة والتقى بعدد من المواطنين للاستماع إلى مشاكلهم، وتفقد خلالها الأسواق بالمدينة لضبط الأسعار والتأكد من توفير السلع والمنتجات، وتابع مستوي النظافة العامة بالمدينة والإشغالات.

وشدد المحافظ على الإعلان عن الأسعار للجمهور ووضع قائمة بالمنتجات وعدم حجب السلعة عن المواطن البسيط لأن هذا حق المواطن أن يعلم بأسعار المنتجات قبل شرائها، مشيراً إلي أنه لن يسمح أبدا باستغلال المواطن وأنه سيظل يطوف الأسواق في كل مكان بنطاق المحافظة حتي يتم ضبط الأسعار بضرورة الإعلان عن الأسعار.

وكلف " المحافظ " وكيل وزارة التموين ورئيس مباحث التموين ورؤساء المراكز والمدن والاحياء بتكثيف حملات الرقابة علي الأسواق والمنافذ والمحلات التجارية والتشديد علي الإعلان عن الأسعار وتوفير السلع والمنتجات، ونزول الجميع الي الشارع وحل مشاكل المواطنين والإستماع إليهم.

ووجه " مرزوق " لرئيس مركز ومدينة ميت غمر بتكثيف أعمال النظافة بالمدينة ورفع تراكمات القمامة والمخلفات الصلبه وإزالة الاشغالات من خلال التنسيق مع شرطة المرافق لتسهيل الحركة المرورية بشوارع المدينة.

وقال المحافظ " لابد وأن يشعر المواطن البسيط أن الدولة بكافة أجهزتها تعمل من أجل تلبية احتياجاته ومطالبه وحل مشاكله من خلال أجهزتها التنفيذية والرقابية ".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الدقهلية محافظ الدقهلية طارق مرزوق

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: خدمة المواطن على قائمة أولويات الجهاز التنفيذي

قال المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إن خدمة المواطن وتلبية إحتياجاته على قائمة أولويات الجهاز التنفيذي، وأننا نسعى جاهدين لتحسين مستوى الخدمات المقدمة له في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.

 خدمة المواطن وتلبية إحتياجاته

وكان المحافظ، قد كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بتكثيف جهودهم المبذولة على مدار اليوم لرفع كفاءة مستوى النظافة والتجميل، وتكثيف حملات رفع الإشغالات والباعة الجائلين من الشوارع والطرق العامة ونقلها للأماكن المخصصة فضلاً عن تمهيد الشوارع والطرق الداخلية، وتكثيف الرقابة على الأسواق والتعامل بكل حسم مع محاولات التلاعب بالأسعار أو تهريب السلع أو صلاحيتها وتطبيق القانون على غير الملتزمين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، تواصل الأجهزة التنفيذية بنطاق المحافظة في كل من (الزقازيق، حي أول الزقازيق، حي ثان الزقازيق، منيا القمح، كفر صقر، أولاد صقر، ههيا، فاقوس، أبو حماد، بلبيس، الحسينية، صان الحجر، الإبراهيمية، أبو كبير، منشأة ابو عمر، القرين، ديرب نجم، مشتول السوق، القنايات) أعمالها والتي تشمل إزالة ورفع تراكمات القمامة والسفوحة من الشوارع ونقلها للنقطة الوسيطة خارج الكتلة السكنية.

 

وتم قص وتهذيب الأشجار، وريها ودهان البلدورات والأرصفة وصيانة أعمدة الإنارة، وتغطية بالوعات الصرف، وإزالة الحفر وتسوية الشوارع، فضلاً عن رفع الإشغالات المخالفة لإيجاد السيولة المرورية بالشوارع، والمرور على المخابز والمحال التجارية، للتأكد من جودة وأسعار السلع المقدمة للمواطنين.

وفي سياق متصل، أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أهمية محصول القمح والذي يعتبر من أهم المحاصيل الإستراتيجية بالمحافظة، لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد إقتصادى، حيث ينشط الصناعة الغذائية بإعتباره مادة أولية للعديد من الصناعات الغذائية وسلعة رئيسية في التجارة الداخلية والخارجية.

أوضح المحافظ، أن ما تم توريده اليوم الأحد من الأقماح بلغ  ٦١٩١٢٢ طن و٧١٨ كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

ومن جانبه، أشار المهندس عبد الكريم عوض الله مدير مديرية التموين بالشرقية، إلى إلتزام  الجهات المسوقة بتوفير العمالة الكافية للتعتيق والتحميل، لافتاً إلى ضرورة توافر الموازين الصالحة داخل المواقع التخزينية مع الالتزام بأوزان الفوارغ المحددة.

وأضاف مدير مديرية التموين بالشرقية، بأنه يتم استبعاد أي صومعة أو بنكر أو هنجر أو شونة يكون ملحق بها مطحن قطاع خاص لانتاج الدقيق بنوعيه (تموين ٨٧،٥% -  حر ٧٢%) ما لم يوجد بينهما فاصل أو عازل أو سور يفصل بينهما.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 طن زيت وسكر تمويني و تحرير 107 محضرًا بالإسماعيلية
  • تموين الإسماعيلية يضبط 3 أطنان زيت وسكر تمويني قبل بيعها
  • محافظ الشرقية: خدمة المواطن على قائمة أولويات الجهاز التنفيذي
  • تحرير 107 محضرًا لمخالفات تموينية بالإسماعيلية
  • محافظ الدقهلية يقوم بجولة تفقدية لمركزي المنصورة وبلقاس ومدينة جمصة
  • وفد نيجيري يقوم بزيارة للسفينة العلمية الحسن المراكشي بميناء أكادير
  • محافظ الدقهلية: تعاون كامل بين المحافظة ومديرية الأمن من أجل ضبط الأمن بالشارع الدقهلاوي
  • محافظ الدقهلية يقدم التهنئة لمدير الأمن بمناسبة توليه مهام منصبه
  • محافظ الأقصر يوجه بتكثيف أعمال التشجير…وتجليد قواعد الأكشاك الكهربائية للحفاظ علي المظهر الجمالي
  • محافظ الدقهلية يوجّه باستغلال العطلات وتنفيذ حمله مكبرة لكنس شوارع المنصوره وطلخا وغسيل الأرصفة