الوحدة نيوز/ أدانت إدارة مطار الحديدة، إقدام العدوان الأمريكي البريطاني اليوم، على شن ثلاث غارات على المطار في انتهاك سافر للقوانين الدولية.

وأكدت إدارة مطار الحديدة في بيان لهاأن هذا الاستهداف يتنافى مع كل المواثيق والمعاهدات التي تجرم استهداف المطارات المدنية.

وأشارت إلى أن العدوان الأمريكي البريطاني استهدف مطار الحديدة الدولي ومرافقه بما يقارب من 40 غارة، في إطار عدوانه الإجرامي الذي يسعى من خلاله لثني اليمن عن إسناد الشعب الفلسطيني.

وحمل البيان دول العدوان أمريكا وبريطانيا المسؤولية الكاملة عن استهداف المطار وما يترتب على ذلك من تدمير وأضرار بمرافقه المختلفة، وإعاقة جهود إعادة تأهيل المطار.

ولفت إلى أن هذا الاستهداف يعد امتدادا للحصار المفروض على الشعب اليمني منذ تسعة أعوام، واستكمالا لما قام به العدوان الأمريكي السعودي من قصف وتدمير لمطار الحديدة ومنشآته ومرافقه.

 

سبا

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي العدوان الأمریکی مطار الحدیدة

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. اليكم حركة المطار خلال شهر تموز

رغم التطورات السياسية والأمنية في لبنان والمنطقة، ورغم التعديل والتغيير الحاصل في جدولة الرحلات الجوية لعدد من شركات الطيران الوطنية والعربية والأجنبية، الا أن حركة مطار بيروت الدولي مستمرة حالياً بوتيرة يومية شبه عادية.     وسجلت حركة المسافرين عبر المطار في شهر تموز الفائت إرتفاعاً في عدد القادمين الى لبنان، مقابل أعداد المغادرين منه، حيث بلغ مجموع الركاب عبر المطار في تموز الماضي 751 ألفاً و 34 راكباً،رافعاً بذلك المجموع العام للركاب منذ مطلع العام وحتى نهاية الشهر السابع منه الى ثلاثة ملايين و 750 ألفاً و 999 راكباً،مقابل اربعة ملايين و 109 آلاف و 962 راكباً في الأشهر السبعة الأولى من العام السابق 2023. وقد توزعت حركة المطار خلال تموز 2024 على الشكل التالي:

المسافرون:

بلغ مجموع الركاب الذين استخدموا المطار خلال تموز الفائت 751 ألفاً و 34 راكباً( بتراجع 18,7 بالمئة عن تموز 2023),من بينهم 411 ألفاً و 320 وافداً الى لبنان(بتراجع نسبته 18,3 بالمئة عن الشهر السابع من العام الماضي)، و 339 ألفاً و 250 مغادراً ( بتراجع 19 بالمئة) و464 راكباً بطريق الترانزيت ( بتراجع 19,8 بالمئة).

ومع انتهاء الشهر السابع من العام 2024 يصبح المجموع العام للركاب عبر المطار منذ مطلع العام وحتى نهاية شهر تموز ثلاثة ملايين و 750 ألفاً و 999 راكباً ( بتراجع 8,7 بالمئة عن نفس الفترة من العام السابق 2023).

حركة الطائرات:

وبلغ مجموع الرحلات الجوية التجارية لشركات الطيران الوطنية والعربية والأجنبية التي استخدمت المطار خلال شهر تموز الفائت 5664 رحلة(بتراجع 13,44 بالمئة عن تموز 2023),منها 2832 رحلة وصول الى لبنان ( بتراجع 13,42 بالمئة)ومثلها 2832 رحلة اقلاع من لبنان ( بتراجع نسبته 13,47 بالمئة عن تموز 2023).

مقالات مشابهة

  • أصداء من تعب
  • مجلة “ناشيونال إنترست”: الحوثيون يمتلكون الوقت والقدرة على الصمود في حرب استنزاف ضد التحالف الأمريكي
  • 3 أغسطُس خلال أعوام.. شهداءُ وجرحى بغارات العدوان على منازل ومزارع وممتلكات المواطنين في الجوف وصعدة
  • عودة خمسة صيادين إلى الحديدة بعد احتجازهم وتعذيبهم في سجون العدوان السعودي
  • السقلدي: استشهاد الصبيحي متأثراً بإصابته في الاستهداف الإرهابي
  • خبير سياسي: إدارة بايدن لن تتخلى عن إسرائيل.. ونتنياهو يعمل بإذن أمريكي
  • خبر كاذب عن المطار.. هذا ما كشفه وزير الأشغال
  • بيانٌ من إدارة المطار.. ماذا فيه؟
  • بالأرقام.. اليكم حركة المطار خلال شهر تموز
  • إسرائيل تؤكد مقتل محمد الضيف.. وفيديو للحظة الاستهداف