عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء عماد كدواني محافظ المنيا لقاءًا موسعاً مع عدد من قيادات الوزارة، ومديري المدارس بالمنيا، لمناقشة الخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم والدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ وقيادات الوزارة و حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا.

وشدد الوزير، في مستهل اللقاء، على أهمية التحضير والاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن اللقاء يعكس حرصه على الاستماع لآراء ومقترحات قيادات التربية والتعليم بالمحافظة حول مواجهة المعوقات التي تقف حائلا أمام تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، خاصة فيما يتعلق بالكثافات الطلابية في الفصول وجذب الطلاب للمدارس ودعم أداء وقدرات المعلمين والاستفادة من خبراتهم الطويلة في هذا المجال، بالإضافة إلى مشاركة المدرسين ومديري المدارس في تنفيذ الخطوات المقبلة في هذا الإطار.

وشدد الوزير على أن تطوير العملية التعليمية ومواجهة التحديات لن يحدث إلا بحشد جهود كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة، مضيفا أن المعلم هو أحد أهم عناصر تطوير المنظومة التعليمية والأكثر قدرة على مواجهة التحديات والمعوقات المزمنة، وهو ما يستلزم مشاركة أكثر إيجابية للمعلمين في مواجهتها والتغلب عليها خلال الفترة المقبلة.

وأشار الوزير إلى أن مشكلة الكثافة الطلابية المرتفعة في الفصول يجب التغلب عليها بطرق تقليدية وأخرى مبتكرة.

كما أكد الوزير على أن الطالب هو من يصيغ مستقبل الوطن، مضيفا: "نحن نقدر دور وقيمة المعلم المصري ونعلم أن نجاح التعليم يعتمد على جهوده وتأثيره على حياة الطلاب".

كما أكد الوزير على ضرورة أن يكون المعلم مثالًا وقدوة حسنة للطالب، حيث يقضى المعلم وقتًا طويلًا مع الطالب أثناء سنوات الدراسة، موجهًا بالمعاملة الحسنة القائمة على الود بينهما.

وحرص الوزير والمحافظ، خلال اللقاء، على الاستماع للآراء والمقترحات المختلفة لحل مختلف التحديات التي تعوق تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، حيث وجه الوزير الحضور بتقديم كافة هذه المقترحات لدراستها خاصة ما يتعلق بارتفاع الكثافة في الفصول، والعوامل التي تجذب الطالب إلى المدرسة، وكذلك التنفيذ الفعال للائحة الانضباط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة المنيا وزير التربية والتعليم تطویر المنظومة التعلیمیة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

مشاريع وتجهيزات مكثفة.. "تعليم الشرقية" يستعد للعام الدراسي الجديد

ترأس مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية، الدكتور سامي العتيبي، الاجتماع الدوري للجنة الاستعداد بتعليم الشرقية، بمشاركة القيادات التعليمية والإدارية المعنية.
وهدف الاجتماع إلى الوقوف على اكتمال التجهيزات بالميدان التعليمي لاستقبال الطلاب والطالبات مع بداية العام الدراسي الجديد 1446 هـ.
أخبار متعلقة الأولى من نوعها.. تدشين عيادة التأهيل الرئوي بالشرقيةمدير الثروة السمكية بالشرقية: دراسات لتطوير موسم صيد الروبيان وتغيير موعد بدايتهواستعرض أمين إدارة التعليم، أنور الزهراني، محاور وتوصيات الاجتماع السابق، وناقش المنجز من مهام الإدارات والأقسام والوحدات والفرق لجاهزية الميدان التعليمي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشاريع وتجهيزات مكثفة.. "تعليم الشرقية" يستعد للعام الدراسي الجديداستعدادات العام الجديدوسلط الاجتماع الضوء على خطط استعدادات الشؤون التعليمية المتعلقة ببرامج التهيئة والاستعداد للطلبة الجدد والطفولة المبكرة ورياض الأطفال، واستكمال إجراءات القبول والتسجيل للطلبة المستجدين.
كما استعرض البرامج والخطط الخاصة بالخدمات، بدءً من المشاريع المدرسية الجديدة واكتمالها، والوقوف على أعمال وخطط الصيانة، والتجهيزات المدرسية وترحيل المقررات الدراسية، وكذلك فيما يتعلق ببرامج استقبال المعلمين والمعلمات الجدد، وخطط الدعم للأنظمة التقنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
إلى جانب مناقشة الخطط المرسومة لإجراءات الأمن والسلامة للمباني التعليمية والمحافظة على سلامة منسوبي ومنسوبات المدارس، والنقل المدرسي وصولاً إلى اكتمال وجاهزية المرافق التعليمية لاستقبال الطلاب والطالبات مطلع العام الدراسي الجديد 1446 هـ .
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }جاهزية الميدان التعليميوأكد الدكتور العتيبي، على أهمية الاستعداد المبكر والتخطيط الاستراتيجي لتسخير كافة الإمكانات والكوادر لضمان جاهزية الميدان التعليمي. مشيرا إلى ضرورة توفير بيئات تعليمية وتربوية جاذبة وداعمة للتعلّم، وفقاً لأعلى معايير الجودة في تقديم الخدمات التعليمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
كما نوه بالدور الذي يقوم به قسم الاتصال المؤسسي والإدارات والأقسام المعنية بخطة الاستعداد بتعليم المنطقة الشرقية في نجاح خطة الاستعداد للعام الدراسي الجديد 1446 هـ وما بعدها، في توثيق الجهود الميدانية والإدارية وبثّ الروح الإيجابية والحماس في نفوس الطلبة ومنسوبي التعليم لمواصلة مسيرتهم التعليمية من خلال الرسائل الاتصالية وصناعة المحتوى الإعلامي..
واختتم العتيبي، قوله بأن تعليم الشرقية في كامل جاهزيته لاستقبال طلابنا وطالباتنا في مطلع العام الدراسي الجديد 1446 هـ، داعياً الله لهم بالتوفيق والنجاح وبعام حافل بالإنجازات ومزيد من العطاء.

مقالات مشابهة

  • محافظ الوادي الجديد: تخصصات جديدة في التعليم الصناعي بمركز باريس
  • وزير التعليم من الدقهلية: نجاح العملية التعليمية بتضافر كافة الأطراف "المعلم والطالب وولي الأمر"
  • على هامش جولته بالدقهلية.. وزير التعليم يتفقد مدرسة الحصص الابتدائية بشربين
  • وزير التعليم يتفقد مدرسة الحصص الابتدائية التابعة لـ«حياة كريمة» في الدقهلية
  • مشاريع وتجهيزات مكثفة.. "تعليم الشرقية" يستعد للعام الدراسي الجديد
  • محافظ الدقهلية خلال اجتماعه مع وزير التعليم: ندرك تمامًا التحديات التي تواجه التعليم ونعمل بتعاون وثيق مع جميع الجهات المعنية لمواجهتها
  • محافظ الدقهلية يبحث سبل تطوير العملية التعليمية
  • وزير التعليم يتفقد مدارس الدقهلية لبحث تحسين جودة التعليم
  • لبحث سبل تطوير العملية التعليمية ومواجهة المعوقات.. محافظ الدقهلية يستقبل وزير التعليم
  • وزير التعليم يصل الدقهلية لبحث أهم التحديات التي تواجه منظومة التعليم بالمحافظة