بحث العاهل الأردني عبدالله الثاني، الإثنين، مع رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، آخر المستجدات الإقليمية والدولية والتعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله لمدبولي، في "بيت الأردن" بالعاصمة عمّان، وفق بيان للديوان الملكي، وآخر لمجلس الوزراء المصري.

وذكر بيان الديوان الملكي، أن اللقاء تناول العلاقات "المتينة" التي تجمع البلدين وسبل توسيع التعاون في المجالات كافة.

وجرى خلال اللقاء "استعراض آخر المستجدات الإقليمية والدولية، وتم التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين ويخدم القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية"، وفق البيان ذاته.

جلالة الملك عبدالله الثاني يستقبل رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي في بيت الأردن، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، حيث تناول اللقاء العلاقات المتينة بين البلدين وسبل توسيع التعاون بما يحقق مصالحهما ويخدم القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية pic.twitter.com/c0DsIt86fF

— RHC (@RHCJO) August 7, 2023

اقرأ أيضاً

رئيس وزراء مصر في الأردن لترؤس اجتماعات اللجنة المشتركة

من جانبه قال بيان مجلس الوزراء المصري إن الملك عبدالله الثاني استهل المقابلة بالإشادة بعلاقات الأخوة التاريخية التى تربط مصر والأردن، مشيداً بتطابق المواقف والرؤى بين البلدين تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأعرب ملك الأردن عن ترحيبه بما تم التوافق عليه اليوم بين الوفدين المصرى والأردني من موضوعات تعاون مختلفة، مؤكداً حرصه على المتابعة المستمرة لمسيرة تطوير وتعزيز العلاقات مع مصر.

كما أشار إلى ضرورة بذل الجهد لتسريع تنفيذ مجالات التعاون الثلاثى مع العراق الشقيق.

https://www.facebook.com/EgyptianCabinet/posts/pfbid04iZWLJ1nWmHHW7P8rgH9ciJby7HJeXgaKTr7DGpyLoC84L9V7Fme8dbf5ARMG5nul

وخلال الاجتماع، توجه مدبولى بالشكر للملك عبدالله الثاني على رعايته لمختلف جوانب العلاقات الثنائية مع مصر، وخاصة العمالة المصرية فى المملكة، والتى تلقى كل رعاية واهتمام من جانب الأشقاء فى الأردن.

وأكد مدبولي أنه سيتابع مع نظيره الأردني بشر الخصاونة خلال الفترة المقبلة آليات تنفيذ موضوعات التعاون الجديدة بين البلدين، لا سيما التعاون فى مجال الصناعات الدوائية، والهيدروجين الأخضر، وغيرها من الموضوعات.

يذكر أن مدبولي ترأس خلال زيارته إلى المملكة، وفد بلاده في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة الأردنية المصرية في دورتها الـ 31، والتي شهدتها عمان في وقت سابق الإثنين، وجرى خلالها توقيع 12 اتفاقية بين البلدين.

وأكدت وسائل إعلام مصرية بينها "اليوم السابع" مساء الإثنين مغادرته الأردن عائدا إلى القاهرة.

اقرأ أيضاً

السوداني: نناقش مشاريع واعدة ستعود بالنفع على العراق والأردن ومصر

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مصر الأردن مصطفى مدبولي ملك الأردن عبدالله الثاني عبدالله الثانی الوزراء المصری بین البلدین

إقرأ أيضاً:

شولتس وميلوني يهنئان ستارمر بفوزه في الانتخابات وتكليفه برئاسة الوزراء

إنجلترا – هنأ المستشار الألماني أولاف شولتس ورئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني، كير ستارمر بفوز “حزب العمال” البريطاني في الانتخابات وتكليفه برئاسة الحكومة البريطانية.

وهنأت ميلوني رئيس الوزراء الجديد ستارمر على فوزه وأعربت عن ثقتها في استمرار التعاون بين البلدين.

وكتبت ميلوني في حسابها على منصة “إكس”: “تهانينا لكير ستارمر على نجاحه في الانتخابات. العلاقات بين إيطاليا والمملكة المتحدة ممتازة وأنا واثقة من أننا سنواصل تطوير علاقة تعاون قوية وموثوقة بين بلدينا العظيمين بما يخدم مصالح مواطنينا وبما يتماشى مع سياستنا والأهداف الإستراتيجية المشتركة.”

كما وصفت رئيسة وزراء إيطاليا، رئيس الوزراء البريطاني السابق ريشي سوناك بـ”صديقها” وشكرته على سنوات “التعاون المكثف والصداقة الصدوقة” التي عززت العلاقات بين البلدين.

بدوره، أعرب شولتس في مؤتمر صحفي عن ثقته في صفات ستارمر القيادية الإيجابية وقال: “بداية، أنا سعيد بفوز زعيم حزبنا الشقيق في المملكة المتحدة بالانتخابات، وأنا أعرف شخصيا كير ستارمر، تحدثنا والتقينا عدة مرات”.

وأضاف: “سيكون رئيس وزراء جيد وناجح للغاية. أنا مقتنع تماما بهذا الأمر”.

كما عبّر شولتس عن ثقته بأن تطوير العلاقات بين أوروبا وبريطانيا “لن يكلف الكثير من الجهد” في المستقبل.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، عيّن ملك بريطانيا تشارلز الثالث، رئيس “حزب العمال” الفائز في الانتخابات كير ستارمر في منصب رئيس وزراء البلاد.

وحقق “العمال” البريطاني فوزا ساحقا في الانتخابات وأوصلت زعيمه ستارمر إلى منصب رئيس الوزراء وهو الآن بصدد تشكيل الحكومة الجديدة.

المصدر: وكالات + RT

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد يهنئ رونالد لامولا ويبحثان العلاقات بين الإمارات وجنوب أفريقيا
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • السيسي يهنئ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد: نتطلع لاستمرار التعاون بين البلدين
  • شولتس وميلوني يهنئان ستارمر بفوزه في الانتخابات وتكليفه برئاسة الوزراء
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية المصري ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين ووزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين