نشأت علي:

واصلت اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة الجديدة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، اليوم، اجتماعاتها بشكل مكثف للاستماع إلى خطط الوزراء فى برنامج الحكومة الجديدة، للمرة الخامسة على التوالي.


وتسعي اللجنة المكلفة من مجلس النواب بدراسة برنامج الحكومة الوصول إلى إيجاد حلول جذرية عاجلة لكل المشاكل والتحديات التى تواجه الدولة على جميع المستويات، والعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين والنهوض بالاقتصاد الوطنى، ومواجهة أى تحديات تواجه الدولة المصرية خارجيًّا وداخليًّا، من خلال خطط وأساليب علمية ومدروسة تستكمل بناء الجمهورية الجديدة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد شوبير شهد سعيد هدير عبدالرازق الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة المستشار أحمد سعد الدين

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: الحكومة تسعى لدعم المزارعين وتحقيق الاكتفاء الذاتي

أشاد نادر الخبيري عضو مجلس النواب بالاجتماع المشترك بين وزراء المالية والزراعة والتموين، لبحث توفير المحاصيل الاستراتيجية وتحديد أسعارها ودعم المزارعين.

وأوضح الخبيري، في تصريحات صحفية له، أنَّ هذه الاجتماعات التي تأتي تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة تأمين احتياجات البلاد من المحاصيل الأساسية وضمان استقرار أسعارها في الأسواق. 

وأكّد عضو مجلس النواب أن هذا الاجتماع يعكس اهتمام الدولة برفع كفاءة القطاع الزراعي ودعم المزارعين بما يحقق الاكتفاء الذاتي ويسهم في تحسين جودة حياة المواطنين.

وأشار إلى أنَّ التعاون بين الوزارات المعنية سيؤدي إلى وضع خطط استراتيجية شاملة لتوفير المحاصيل الزراعية الضرورية بأسعار عادلة، مع تقديم الدعم المالي والفني اللازم للمزارعين لزيادة الإنتاجية وتحسين جودة المحاصيل.

تعزيز استدامة الإنتاج الزراعي في مصر

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنَّ هذه الخطوة تسهم في زيادة دخل المزارعين وضمان أن تكون المحاصيل الزراعية ذات جدوى اقتصادية، مما يعزز استدامة الإنتاج الزراعي في مصر. 

ووجه النائب تحية قلبية إلى الوزراء الثلاثة على تأكيدهم الواضح خلال الاجتماع على أهمية تحديد أسعار استرشادية لاستلام المحاصيل الاستراتيجية قبل موعد الزراعة بوقت كافٍ، مما يسهم في تشجيع زراعة تلك المحاصيل وتقليل الفجوة الاستيرادية منها، وتوفير العملة الصعبة للبلاد.

وتابع أنَّ هذا الاجتماع يظهر التنسيق التام بين وزراء الحكومة الجديدة لحسم الملفات التي تهم مختلف القطاعات بالدولة، مما يعزز النجاح المتوقع للحكومة الجديدة في مختلف المجالات.

النائب يثمن حرص الحكومة على دراسة الأسعار الاسترشادية للمحاصيل

وثمن حرص الحكومة على دراسة الأسعار الاسترشادية للمحاصيل، مع مراعاة تكاليف الإنتاج وضمان ربحية المزارع، فضلاً عن الأسعار العالمية لتلك المحاصيل والاحتياجات المقررة استلامها خلال الموسم.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: الحكومة حريصة على تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين
  • عضو بـ«النواب»: الحكومة تسعى لدعم المزارعين وتحقيق الاكتفاء الذاتي
  • الالتزام بصرف الحد الأدنى للأجور.. 6 توصيات لـ "قوى النواب" بشأن برنامج الحكومة الجديدة
  • برلماني يسأل الحكومة عن خطة التوسع في التصنيع السمكي
  • نائب يسأل الحكومة عن خطة التوسع في التصنيع السمكي
  • ميقاتي عقد إجتماعاً مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن
  • الاجتماع الخامس والخمسون للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج ينوه بالتزام الأعضاء بخطط الإنتاج ويؤكد مواصلة تقييم ظروف السوق
  • مدبولي: موافقة صندوق النقد على المراجعة الثالثة تمثل شهادة ثقة فى برنامج الحكومة
  • مدبولي: موافقة صندوق النقد على المراجعة الثالثة شهادة ثقة في برنامج الحكومة المصرية
  • مدبولي: موافقة صندوق النقد على المراجعة الثالثة شهادة ثقة في برنامج الحكومة