الأسبوع:
2024-08-04@09:52:00 GMT

الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان

تاريخ النشر: 12th, July 2024 GMT

الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان

حفل الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان، بالعديد من الإجتماعات، والمبادرات للحفاظ على المناخ البيئى، إضافة إلى تكريمات وتقديم التهنئة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة الاحتفال بالعام الهجرى الجديد ولعدد من الوزراء بمناسبة تجديد الثقة فى مناصبهم.

حيث تقدم الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والنواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والعاملون والطلاب بالجامعة بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصرى بمناسبة حلول العام الهجري الجديد أعاده الله على مصرنا الحبيبة والأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وقام الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بزيارة إلى مكتب الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مقر الوزارة، وتأتي هذه الزيارة بهدف تقديم التهنئة للوزير بمناسبة تجديد الثقة من القيادة السياسية وتعيينه وزيرًا للتعليم العالي والبحث العلمي.

كما قام الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بزيارة رسمية إلى مكتب الدكتور أشرف لتقديم التهنئة للوزير بمناسبة تجديد الثقة، وقد رافق الدكتور قنديل خلال الزيارة الدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذى لنادى جامعة حلوان.

وأيضاً قام الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بزيارة رسمية إلى مكتب الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة الجديد، في مقر الوزارة لتقديم التهنئة بمناسبة توليه منصب وزير الثقافة.

كما قام الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بزيارة إلى الدكتور خالد عبد الغفار لتقديم التهاني بمناسبة توليه منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، إضافة إلى تجديد الثقة به كوزير للصحة والسكان.

والتقى الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان بالمهندس عادل النجار محافظ الجيزة في زيارة رسمية لمقر المحافظة، وقد هنأ الدكتور قنديل المحافظ على ثقة القيادة السياسية في تعيينه بهذا المنصب المهم، وتناول اللقاء بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة

هذا وكرم الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، خلال الاحتفالية التى عقدت لتكريم رؤساء وممثلي الجامعات الـ15 الذين تم ادراجهم في تصنيف QS العالمي، جاء ذلك خلال احتفالية نظمتها جامعة المستقبل.

وعقد الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة اجتماعًا مهم مع أعضاء وحدة التصنيف الدولي، في إطار سعي جامعة حلوان المستمر لتعزيز مكانتها الأكاديمية على المستوى الدولي.

وشهد مجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان حفل تخرج الدفعة الرابعة من برنامج تأهيل المعلمين بكلية التكنولوجيا والتعليم جامعة حلوان.

كما أطلقت جامعة حلوان مبادرة جديدة لتجميل غرف الكهرباء داخل الحرم الجامعي، وذلك في إطار جهودها المستمرة للتحول إلى جامعة خضراء صديقة للبيئة وتحسين المظهر الجمالي للحرم الجامعي.

وأعلن مركز اللغات للأغراض المتخصصة بكلية الآداب جامعة حلوان عن إطلاق دورة جديدة في اللغة الألمانية للمستوى المبتدئ (A1.1) بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات ومعهد جوته.

هذا ونظمت كلية التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان ورشة عمل بعنوان "ترشيد استهلاك الطاقة" في إطار جهود الجامعة لنشر الوعي البيئي، مما يسهم في إعداد جيل واعٍ بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية وترشيد استهلاك الطاقة.

كما أعلن نادي جامعة حلوان عن *إطلاق أكاديمية للكونغ فو والكيك بوكسينج*، وذلك بعد موافقة مجلس الإدارة برئاسة الدكتور السيد قنديل، وتهدف الأكاديمية إلى تعليم الأطفال والشباب مهارات الدفاع عن النفس وتعزيز لياقتهم البدنية والعقلية.

وفى إطار سلسلة الأخبار التى تقوم بها جامعة حلوان لتعرف طلاب الثانوية العامة بكليات وبرامج الجامعة يتميز برنامج هندسة الطاقة بكلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان بتخصصات دقيقة تلبي الحاجة المتزايدة في السوق المحلى والدولي لمهندس اهتمامه الأول منصب على مجالات الطاقة المختلفة وذو كفاءة عالية في إدارة المشروعات ومقدرة علي اتخاذ القرار السليم.

كما يعمل برنامج الهندسة الإنشائية بكلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان على إعداد كوادر علمية مؤهلة هندسياً وتقنيًا لتلبية متطلبات سوق العمل فى مجال الهندسة الإنشائية، لها القدرة على المنافسة ومواكبة المستجدات العلمية والتكنولوجية.

ويعد برنامج هندسة الميكاترونكس بالسيارات بكلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان، برنامج بنظام الساعات المعتمدة، حيث يجمع البرنامج بين التخصصات الميكانيكية والكهربائية بكليتي الهندسة بجامعة حلوان، ويعد البرنامج الأول فى الجامعات الحكومية فى مصر فى هذا المجال، ويشمل البرنامج دراسة للسيارات الذكية.

ويعد برنامج إدارة المشروعات والتشييد المستدام بكلية هندسة المطرية برنامج بنظام الساعات المعتمدة لمرحلة البكالوريوس يهدف إلى الارتقاء بمستوى خريجي كلية الهندسة بالمطرية وتطوير مهارات الخريج في مجال هندسة وإدارة مشروعات التشييد المستدامة وتلبية متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل.

وتتجسد رؤية ورسالة برنامج هندسة العمارة الرقمية ليكون صرحاً تعليمياً رائداً على مستوى مصر والشرق الأوسط، ويسعى البرنامج لتقديم تعليم هندسي معماري يرتقي بأعلى معايير الجودة، مزاوجاً بين التدريس المتميز والبحث العلمي المتقدم والتطوير المستمر.

كما تقوم ﻛﻠﻴﺔ اﻟﺤﺎﺳﺒﺎت والذكاء الاصطناعي ﺑﺪور رئيسي ﻓﻰ ﻗﻄﺎع ﺗﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت وﺗﻄﻮﻳﺮ ﺻﻨﺎﻋﺔ اﻟﺒﺮﻣﺠﻴﺎت ﻓﻲ ﻣﺼﺮ وﻓﻲ ﺟﻤﻴﻊ أﻧﺤﺎء اﻟﻌﺎﻟﻢ ﻣﻦ ﺧﻼل إﺗﺎﺣﺔ أﻓﻀﻞ ﻣﺴﺘﻮﻳﺎت اﻟﺘﻌﻠﻴﻢ واﻟﻔﺮص ﻟﻄﻼﺑﻬﺎ وﺧﺮﻳﺠﻴﻬﺎ.

ويكسب هندسة البرمجيات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي القدرة على استخدام مهارات الاتصال للتواصل مع الآخرين، والقدرة على تحليل تأثير الحوسبة على الأفراد والمؤسسات والمجتمع محلياً وعالمياً، التحلي بالدافع والرغبة في تطوير نفسه وفي التعليم المستمر، القدرة على استخدام التقنيات والأدوات والمهارات في مهنة الحوسبة.

فهم العمليات التي تساند تسليم الأنظمة الحاسوبيّة، وإدارتها في المؤسسات.

كما يعد برنامج المعلوماتية الطبية ضمن برامج نظم المعلومات حسب التصنيف العالمي للهيئة القومية المصرية للجودة مدرجا ضمن البرامج التخصصية المختلطة بين أكثر من تخصص ليواكب التطور العالمي في رسالة كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي.

هذا وتعد كلية الآداب جامعة حلوان من الكليات الرائدة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي في مجال الدراسات الأدبية والإنسانية والاجتماعية، وتسعى الكلية إلي إعداد خريج متميز قادر على تلبية احتياجات سوق العمل في المجالات الأدبية والإنسانية والاجتماعية على المستويين المحلي والإقليمي وإجراء بحوث علمية لتفعيل إسهامات الكلية في التنمية المجتمعية المستدامة.

ويسعى برنامج الترجمة الفورية بكلية الآداب إلى إعداد خريجين على مستوى عالٍ من الجودة الأكاديمية والبحثية المحققة للمعايير المحلية والإقليمية، من خلال بيئة تعليمية مناسبة تحقق فرص تعليم متميزة لإتقان اللغة الإنجليزية وآدابها وترجمتها إلى اللغة العربية، بما يدعِّم التميز الأكاديمي ويوفر فرصًا مهنية متميزة تلبي احتياجات سوق العمل وخدمة المجتمع وتؤهل الطالب لبرنامج الدراسات العليا.

يسعى برنامج الجيوماتكس ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب لإعداد كوادر علمية متميزة مؤهلة للعمل فى الأسواق المحلية والاقليمية، وتكون لها القدرة على التنافس والتميز ومواكبة المستجدات التكنولوجية وقادرة على الإبداع والابتكار وحل المشكلات للمشاركة الفعالة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

يهدف برنامج اللغة الفرنسية والترجمة بكلية الآداب إلى إجادة التحدث والكتابة باللغة الفرنسية، بجانب الإلمام بنظريات الترجمة وطرق تطبيقها عند ترجمة النصوص المختلفة من وإلى اللغة الفرنسية، وترجمة النصوص التخصصية فى مجالات (السياسة والاقتصاد والأدب وغيرها من التخصصات).

ويعد برنامج النقوش والبرديات والمخطوطات بكلية الآداب جامعة حلوان هو برنامج منبثق من قسم الآثار والحضارة بكلية الآداب جامعة حلوان، ويسعى البرنامج للمساهمة في الارتقاء بالخريجين ليكونوا مؤهلين لسوق العمل في مصر وجميع أنحاء العالم، وفقا لمعايير قومية تتسم وتتلائم مع نظم وموارد وأخلاقيات العملية التعليمية والبحث العلمي.

وتتطلع كلية التجارة وإدارة الأعمال لأن تكون مؤسسة تعليمية متميزة وبيت خبرة فى علوم المال والأعمال والعلاقات الدولية، وتضم الكلية برامج متميزة منها شعبة اللغات، نظم معلومات الاعمال BIS، برامج الأسواق والمنشآت المالية FMI، برنامج الدراسات العليا المهنية PPP، برنامج الدراسات العليا الأكاديمية PBIS، إدارة المستشفيات.

ويعد برنامج نظم معلومات الأعمال (BIS) بكلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان نواة لتطوير التعليم الجامعي في مصر ويعكس رؤية وفلسفة جديدة في نسق التعليم العالي والجامعي

كما يعد برنامج الأسواق والمنشأت المالية FMI، هو برنامج دراسي أكاديمي تطبيقى يهدف إلى إعداد خريج متميز لسوق العمل فى القطاع المالى والمصرفى بشكل خاص إلى جانب عمليات الادارة المالية والتقييم الاقتصادي والتمويل والاستثمار بالمؤسسات الاقتصادية المختلفة.

وتتاح العديد من التخصصات لطلاب شعبة اللغات بالكلية فلديهم فرصة الاختيار من بين 7 تخصصات دراسية بدءا" من الفرقة الثالثة، وهى شعبة المحاســـبة، شعبة إدارة الأعمـال، شعبة إقتصاديات التجارة الخارجية، شعبة الاقتصاد، شعبة العلاقات الدولية، شعبة الإحصاء التطبيقى.

ويقدم معهد إدارة المستشفيات واقتصاديات الصحة مجموعة متنوعة من برامج الدراسات العليا في مجالات حيوية تلبي احتياجات سوق العمل في مصر والدول العربية والأفريقية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة حلوان العام الهجري الجديد الحصاد الأسبوعي أيمن عاشور السيد قنديل الرئيس عبد الفتاح غ الدکتور السید قندیل رئیس کلیة الآداب جامعة حلوان کلیة الهندسة بالمطریة رئیس جامعة حلوان الدراسات العلیا والبحث العلمی بکلیة الآداب تجدید الثقة القدرة على سوق العمل وزیر ا

إقرأ أيضاً:

تعيين رؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها

أصدر الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم الخميس، قرارات بتعيين رؤساء أقسام جدد بكليات الجامعة.

وشملت القرارات تعيين الدكتور وليد أحمد صلاح الدين الأستاذ بقسم الروماتيزم والتأهيل والطب الطبيعي بكلية الطب البشري رئيسا لمجلس قسم الروماتيزم والتأهيل والطب الطبيعي، وتعيين الدكتور محمد محمود محمد الأستاذ بقسم الجراحة العامة بكلية الطب البشري رئيسا لمجلس قسم الجراحة العامة.

وشملت القرارات أيضا تعيين الدكتور طارق محمد الكرماني الأستاذ بقسم جراحة المسالك البولية بكلية الطب البشري رئيسا لمجلس قسم جراحة المسالك البولية، وتعيين الدكتور سامر بديع كامل الأستاذ بقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب البشري رئيسا لمجلس قسم الأنف والأذن والحنجرة، وتعيين الدكتور أحمد سعيد محمد الأستاذ بقسم البساتين بكلية الزراعة رئيسا لمجلس قسم البساتين، وتعيين الدكتورة هالة محمد السيد الأستاذ بقسم الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية بكلية الطب البشري رئيسا لمجلس قسم الكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية.

وشملت القرارات تولى الدكتورة هالة يحيى السيد الأستاذ المتفرغ بقسم الطفولة المبكرة والتربية بكلية التربية النوعية بالإشراف على قسم الطفولة المبكرة والتربية، وندب محمد سيد محمد للقيام بمهام أمين كلية الحقوق.
 

مقالات مشابهة

  • إنشاء برنامج العلوم التطبيقية والصناعية بجامعة جنوب الوادي الأهلية
  • رئيس جامعة المنوفية يعتمد نتيجة كلية الهندسة بنسبة نجاح 81%
  • جامعة الإسكندرية تحصد بطولتي اليد والطائرة لطالبات الجامعات
  • التخطيط والتعاون الدولي تعلن الحصاد الأسبوعي لأنشطة وفعاليات الوزارة
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. تنظيم المنتدى الزراعي الأول وتألق كورال صوت العاصمة فى مهرجان العلمين الجديدة
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارين بتعيين رؤساء الأقسام بكلية الطب
  • الحصاد الأسبوعي لأنشطة وزارة التضامن الاجتماعي (فيديو)
  • تعيين رؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها
  • رؤساء أقسام جدد بكليات جامعة بنها
  • رئيس جامعة الفيوم يشهد افتتاح معرض التعليم العالي والبحث العلمي