واصلت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الجمعة توزيع المساعدات لأبناء الجنوب اللبناني المتضررين بسبب المواجهات العسكرية مع الاحتلال الإسرائيلي منذ أكتوبر الماضي.

وقال منسق الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الهلال الأحمر الكويتي يواصل عملية توزيع المساعدات الإغاثية على اللبنانيين الموجودين في قراهم وبلداتهم جنوبي لبنان التي بدأها منذ ثلاثة أشهر لدعم صمودهم في ظل الظروف الأمنية غير المستقرة وتزايد حاجتهم للمواد الأساسية.

وأضاف بطرس أن المساعدات الكويتية تتضمن مواد غذائية ومواد تنظيف توزع بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني منذ مايو الماضي وتشمل ألفي أسرة لبنانية.

وأوضح أن مساعدات الهلال الأحمر الكويتي تستهدف هذه المرة القرى والبلدات التي تبعد خمسة كيلو مترات عن الحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما أنه إلى جانب مساهماتها الإغاثية تستمر جمعية الهلال الأحمر الكويتي بمشروعها الدائم وهو (مشروع الرغيف) المعمول به منذ سنوات طويلة وتستفيد منه آلاف الأسر اللبنانية إلى جانب اللاجئين السوريين.

يذكر أن عملية توزيع المساعدات لأبناء الجنوب اللبناني المتضررين قد بدأت مطلع مايو الماضي ثم استكملت في يونيو الماضي لدعم صمود سكان الجنوب في قراهم في ظل الظروف الأمنية الصعبة وتزايد حاجتهم للمواد الأساسية.

المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر لبنان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر لبنان الهلال الأحمر الکویتی توزیع المساعدات

إقرأ أيضاً:

«الفارس الشهم 3» تواصل تقديم المساعدات الإنسانية لإغاثة النازحين في غزة

غزة - وام
وزعت عملية “الفارس الشهم 3”.. 70 طناً من المساعدات الإغاثية والخيام على مئات العائلات في قطاع غزة.
وتأتي الجهود الإغاثية والإنسانية المكثفة التي تقدمها دولة الإمارات لسكان قطاع غزة لمساندة العائلات المًتضررة التي عجزت عن توفير الطعام والأساسيات لأبنائها في ظل غلاء الأسعار وضيق الأوضاع المادية.
وجهزت فرق عملية الفارس الشهم 3، عشرات خيام الإيواء للعائلات التي تركت بيوتها نتيجة الأوضاع الجارية وحالة النزوح المستمرة في كافة مناطق القطاع، للمكوث فيها في المناطق التي يجلسون فيها مؤقتا في ظروف قاسية.
وقامت فرق عملية الفارس الشهم 3 بتقديم الطرود الغذائية للأسر الفلسطينية النازحة في مخيمات الإيواء، للتخفيف من معاناتهم اليومية ومحاولة توفير الطعام والمواد الأساسية العاجلة، في ظل حالة العجز في الغذاء وارتفاع أسعارها في الأسواق.
وتعمل عملية الفارس الشهم 3 بشكل متواصل على توزيع عشرات الأطنان من المساعدات الغذائية ومستلزمات الإيواء لكافة العائلات النازحة المًتضررة من الأوضاع الحالية، للمساهمة في توفير الطعام والمواد الضرورية الملحة للعائلات.

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ90 على التوالي
  • سبعة جرحى جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على دير سريان في الجنوب اللبناني
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو ينتظر الرد الإيراني المحتمل على إسرائيل
  • نتنياهو ينتظر الرد الإيراني على إسرائيل (شاهد)
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ89 على التوالي
  • القاهرة الإخبارية: تحليق كثيف للطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء الجنوب اللبناني
  • «الفارس الشهم 3» تواصل تقديم المساعدات الإنسانية لإغاثة النازحين في غزة
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ88 على التوالي
  • سماع دوي رشقات صاروخية من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع إسرائيلية
  • غارات للاحتلال على الجنوب اللبناني.. ماذا يحدث؟