البرهان مرشح الجيش وحميدتي مرشح الدعم السريع لسباق رئاسي والفائز ينصب رئيسا للجمهورية وهذا هو الحل طالما أن الكرسي السحري هو سبب الخلاف بين الرجلين !!.

لاحظتم أن العنوان جعل من الجيش حزب سياسي معتبر وجعل من البرهان رجل دولة وفقيه سياسة و أيقونة إدارة وقانون مثل بايدن قائد الديمقراطيين وبالمقابل وعلي سبيل المساواة وعملا بحرية النشر واعطاء كل ذي حق حقه جعل العنوان من الدعم السريع أيضا حزب سياسي معتق وجعل من حميدتي رجل دولة غاية في الأهمية مثل ترمب الأب الروحي للجمهوريين وحامي حماهم ولعل الشبه الكبير بين تاجر العقارات وتاجر الإبل واشتراكهما المذهل في الخطاب العفوي غير المقيد باي ضابط أو رابط مع كامل الجرأة وقلة التحفظ والادعاء بأن أي منهما هو فريد عصره وما عداه لا يرقي لمستوي الأحداث ويجوز في حقه أن تكال له الاساءات حتي لو تجاوزت الحدود القانونية والأخلاقية واللياقة والأعراف والتقاليد المرعية.


نقول هذا الكلام لأن جميع الحلول لوضع حد لهذا الجحيم المشتعل في بلادنا الحبيبة لم تكن من النجاعة ولا الكفاءة اللازمة وانما كانت اسعافات أولية تبدأ وتنطفيء في اقل من لمح البصر لأن العالم يضع في أجندته مأساة السودان في ادني الدرجات وهو مشغول بأوكرانيا التي تبنتها امريكا والغرب ليس من أجل اخضرار عيون الفتي الغرير الأرعن زيلينيسكي بل لأن أمريكا وأوروبا يحركهم حقد دفين علي الروس منذ ايام الحرب الباردة ومنذ الإتحاد السوفييتي القديم . ونفس هؤلاء النفر الغربيين جعلوا من حرب غزة شغلهم الشاغل ولم يبخلوا علي اليهود بالمال والعتاد والوقوف معهم بحزم سياسيا واقتصاديا ومؤازرة بالفيتو وبالاعلام والافلام وبكل الدعايات الكاذبة نصرة لهم في حرب غير متكافئة طرفها قالوا عنه أنه الجيش الذي لا يقهر والطرف الآخر المقاومة الفلسطينية في غزة التي تنكر لها كل العرب وحتي اخوتهم في الضفة الغربية لم يجدوا منهم غير السخرية والتخذيل !!..
ومع ذلك راي العالم حال إسرائيل يتبدل وقد عمها الخوف والذعر وخرجت المظاهرات تطالب رئيس الوزراء الذي ظهر من الأحداث أنه ليس رجل دولة وليس معنيا حتي بسلامة الرهائن فكيف لمثل هذا المافون المجرد من القيم والأخلاق أن تكون في قلبه ذرة شفقة بأطفال غزة وشيوخها ونسائها وهو لايهتم حتي بسلامة بني جلدته وكل هذا من أجل أن يظل بالكرسي الذي هو بالنسبة له أكبر الحضانات ضد القبض عليه وإيداعه في الزنزانات !!..
ياحليلك يابلدنا الفيكي اتربينا واتولدنا والمواطن في بلادي سواء كان بروف أو لايفك الخط أو مهما كان وضع الناس فيه مابين متقلب في نعيم ومابين مدقع يفترش الأرض ويلتحف السماء كلهم من غير فرز وقد أصبحوا مثل هلال مريخ فلابد أن تكون منتظماً مع أحد الفريقين العملاقين واليوم تبدلت اللعبة وأصبح الاصطفاف أما مع حميدتي ترمب السودان أو البرهان بايدن البلاد وإذا بدر منك ولو بالاشارة انك مع طرف دون الآخر تصنف علي انك مارق وخائن وعميل تقبض مرتبك بالدولار من السفارات !!..
طيب مادام الحل قد أصبح بعيد المنال وكل الطرق انسدت أمام الانفراج الكامل لقضية القرن التي فشل الجميع في وضع حد لها بقصد او من غير قصد !!..
إذن الحل هو إجراء انتخابات حرة نزيهة بين مرشح الديمقراطيين البرهان ومرشح الجمهوريين حميدتي علي اساس أنهما الاعلي صوتا وقد اخرسا كل ماعداهما من أصوات وصار اي واحد منهما هو قائد الاسطول الذي تخضع له الفرسان أليس هو صاحب فخار وطول وشركات وذهب وصناعات دفاعية واستيراد وتصدير لكافة السلع وخاصة الصمغ وزيت السمسم واستيراد الأرز والعدس وبناطلين الجينز والكريمات والكورنفليكس والهامبرجر !!..
نعرف من مع برهان من خلال مناداتهم باستمرار الحرب وهذا فريق أن أنصاره يمكنهم التوجه لصناديق الاقتراع ويرموا بورقتهم بكامل الحرية وايضا الذين ينادون بإيقاف الحرب وهم كثر وتنصب عليهم لعنات المرشح الديمقراطي وكتلته الانتخابية علي اساس انهم حاضنة الدعم السريع ناسين أن الدعم السريع أسسه بايدن شخصيا ومن قبله أوباما ومهدوا له الأرض وفرشوها له رملا وبساطا احمر حتي صار ترمب رغم محدودية فهمه وتواضع خطابه السياسي يقابل رؤساء الدول في الخليج والمحيط العربي والافريقي ويقابل رؤساء دول كبري مثل روسيا ويهدي لهم الدهب المجمر الذي كان لهم ترياقا مضادا ضد العقوبات الاقتصادية لدول الاستكبار العالمي وهذا الترمب له صولات وجولات مع الاتحاد الأوروبي وقد نصبوه حارسا للحدود مقابل يوروهات يسيل لها اللعاب ومنحوه عربات الدفع الرباعي وأسلحة وبني له بيتا في كافوري به صالون يجلس في صدره وضيوفه يجلسون علي جانبيه وكانه الملك شارلمان !!..
ارجو ان يسبق السباق الرئاسى السوداني سباق بايدن الأصل الذي هو الآن في أن يكون مرشحا أو لايكون كما يقول شكسبير وغريمه ترمب صاحب السوابق والملفات الملوثة بالمخالفات ومع ذلك يقدمه الجمهوريين من غير حياء أن يكون مرشحهم ليعود من جديد للبيت الأبيض ويجعل منه اكبر مسرح للعبث واللامعقول !!..
لو جري سباقنا الرئاسي قبل نوفمبر لسحبنا البساط من تحت ارجل أسوأ انتخابات تكون امريكا قد شهدتها في القرنين الماضيين .

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي.
معلم مخضرم.

ghamedalneil@gmail.com  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني يعلن عن انتصارات حاسمة قادمة بفضل إمدادات عسكرية كبيرة ويتوقع بداية النهاية لقوات الدعم السريع

الجديد برس:

أعلن عضو مجلس السيادة ومساعد القائد العام للجيش السوداني، الفريق أول ركن ياسر العطا أن الفترة المقبلة ستشهد انتصارات حاسمة للجيش في كل محاور القتال بعدما حصلوا مؤخراً على إمدادات عسكرية كبيرة.

وتوقع العطا في حوار مع التلفزيون السوداني الرسمي أن يستلم الجيش السوداني أسلحة نوعية أخرى وقال إنها “ستكون بداية لنهاية قوات الدعم السريع”.

وكشف العطا أن حلفاً إستراتيجياً يتشكل لصالح السودان من دولٍ كبرى، ومن دول في داخل الإقليم وخارجه، بعدما عملت قوى إقليمية على حصار السودان وعزله.

وأوضح العطا أن الضباط المتشددين الذين أحالهم البرهان إلى التقاعد في فتراتٍ سابقة استوعبتهم قوات “الدعم السريع”، مضيفاً أن 95% من قيادات “الدعم السريع” ومستشاريه الذين يتحدثون باسم محمد حمدان دقلو (حميدتي) حالياً كانوا من حزب المؤتمر الوطني -الحاكم سابقاً- بزعامة الرئيس المعزول عمر البشير وكان بعضهم يشغل مناصب قيادية خلال ولايته.

وعن محاولة اغتيال البرهان، علق العطا قائلاً إن “القوات المسلحة تضم مليوناً من القادة كلهم البرهان وشمس الدين كباشي وياسر العطا”.

مقالات مشابهة

  • البرهان يفكر في التنحي عن قيادة الجيش السوداني
  • الجيش السوداني يعلن عن انتصارات حاسمة قادمة بفضل إمدادات عسكرية كبيرة ويتوقع بداية النهاية لقوات الدعم السريع
  • ياسر العطا يتهم الإمارات بإدارة الحرب من أبو ظبي
  • العطا يكشف معلومات خطيرة عن علاقة ضباط اسلاميين بالدعم السريع ويعلن عن حلف جدي
  • مجلس السيادة: الجيش السوداني حصل على أسلحة نوعية وهناك تحالف دولي جديد يتشكل لصالح السودان
  • ياسر العطا: حلف جديد يتشكل لصالح السودان والجيش حصل على أسلحة نوعية
  • من الذي يقف وراء محاولة اغتيال البرهان؟
  • ما سبب اندلاعها ومن الفائز؟ «حرب السودان» ..دور القوى الدولية ومخاطر النزاع
  • ???? هل نسفت مسيّرات الدعم السريع طاولة جنيف؟
  • محللون: البرهان أمام خيارات ضيقة ومحدودة في ضوء تناقض مواقفه بشأن مفاوضات وقف الحرب