شهدت محافظة القاهرة، اليوم الاثنين، تكريم واحدة من الطالبات المتفوقات رياضيا، إذ كرم أيمن موسى، وكيل أول وزارة مدير مديرية التعليم بالقاهرة، الطالبة شهد أحمد محمد تهامي، بالصف الثاني الثانوي بمدرسة قاضي شرف الدين التابعة لإدارة عابدين، بمناسبة حصولها على المركز الثاني على مستوى العالم في بطولة ألعاب القوى لذوي الهمم، التي تمت في فرنسا.

جاء التكريم بحضورالدكتور خالد عبدهم، مدير عام التعليم الفني بالمديرية، والدكتورة  سامية علام، مدير عام الإدارة، ومحمد أنور، مدير المدرسة، ولبنى عبد العزيز، والدة الطالبة.

وأوضح مدير مديرية التعليم بالقاهرة، أن هذا التكريم يأتي انطلاقا من اهتمام الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، برعاية ذوى الهمم، وإظهار طاقاتهم، ودعم مواهبهم وتنميتها، ومنحهم كافة الحقوق المجتمعية، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على الاهتمام بتفعيل الأنشطة التربوية وتوفير كل الدعم لهم.

دعم إيجابي لذوي الهمم 

وأعرب موسى، عن سعادته البالغة، بوجود هذه النماذج المشرفة من أبناؤنا ذوي الهمم، مؤكدا كل الدعم الإيجابي لهم، وقد حصلت الطالبة على العديد من الميداليات الذهبية والفضية في بطولة الجمهورية لألعاب القوى بكأس مصر، وتعتبر الطالبة شهد متعددة المواهب الفنية والرياضية.

 من ناحية أخرى، أعلنت مديرية التعليم بالقاهرة، عن نتائج الدور الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بمختلف مدارس القاهرة اليوم، حيث يمكن للطلاب وأولياء الحصول على النتيجة من المدرسة التابعين لها بمختلف الإدارات التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأنشطة التربوية الإدارات التعليمية التعليم الفنى الدور الثانى الرئيس عبد الفتاح السيسي الشهادة الإعدادية ألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

“انتحار أم قتل”.. الغموض يلف وفاة طالبة مصرية في الإسكندرية كانت ملابسها ممزقة!

#سواليف

لقيت #سهيلة_نصر حسن الطالبة بكلية #الطب_البشري بجامعة #الإسكندرية في مصر مصرعها إثر سقوطها من الطابق الثامن من مبنى سكن الطالبات المغتربات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اتهامات تشير إلى أن زميلاتها قمن بإلقائها نتيجة خلافات بينهن، في حين أفادت بعض التقارير أنها ربما انتحرت بسبب رسوبها في بعض المواد الدراسية.

من جانبها، اتهمت أسرة الطالبة 3 زميلات باستدراجها إلى المدينة الجامعية بحجة زيارة، وأكد شقيقها أن “حقها لا يمكن أن يضيع” مطالبا بفتح تحقيق عاجل من النائب العام. خاصة أن المعلومات الخاصة بجثمانها كانت تشير إلى أن ملابسها ممزقة وهاتفها مهشم تماما.

مقالات ذات صلة العثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا 2024/10/01

في غضون ذلك، قال علي عبد المحسن نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب، إن الطالبة “كانت تعيش مع مجموعة من زميلاتها في إحدى المنازل التي يتم تأجيرها للطلاب”، مشيرا إلى أنها غير مقيدة في سجلات المدن الجامعية التابعة لجامعة الإسكندرية.

وأضاف: “لا يوجد في جامعة الإسكندرية دار مغتربات تابعة لها وإنما مدن طلابية فقط والراحلة لم تكن مقيدة في المدن الجامعية وإنما في منزل خاص بالطلبة المغتربين”.

وأمرت النيابة العامة بتشريح جثة الفتاة لبيان سبب الوفاة، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادث واستدعاء مسؤولي الدار لسؤالهم.

وكان اللواء حسن عطية مدير أمن الإسكندرية قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة محرم بك، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بسقوط فتاة، من أعلى دار مغتربات في منطقة محرم بك دائرة القسم.

وتبين من الفحص وجود جثة فتاة في العقد الثالث من العمر ترتدي كامل ملابسها مسجاة بأرضية الشارع، ومناظرتها تبين إصابتها بكسور بالجمجمة وكافة أنحاء الجسم.

وأظهرت التحريات أن المتوفية تدعى سهيلة نصر، 23 عاما، طالبة بالسنة الخامسة بكلية الطب، مقيمة بمركز أبو المطامير محافظة البحيرة.

مقالات مشابهة

  • دخلت على قدميها خرجت جثة.. حكاية طالبة توفت بمستشفى في المنوفية
  • "شغلني" تفتتح المركز الثاني خلال عام لخدمة القاهرة الكبرى
  • قتل أم انتحار؟.. قضية طالبة الإسكندرية تثير ضجة في مصر
  • بطولتان لألعاب القوى ببغداد والنجف ومساعي لإقامة بطولة الجمهورية بعد غياب 15 عاماً
  • صنعاء تحتضن بطولة الجمهورية لألعاب القوى
  • “انتحار أم قتل”.. الغموض يلف وفاة طالبة مصرية في الإسكندرية كانت ملابسها ممزقة!
  • فرقة «إكس باند» السودانية تحرز المركز الأول في مهرجان «هي للفنون» بالقاهرة
  • التحقيق في وفاة طالبة إثر سقوطها من أعلى دار مغتربات بإحدى المدن الجامعية بالإسكندرية
  • شبهة جنائية في وفاة طالبة الإسكندرية.. هل تكشف الكاميرات غموض الحادث؟
  • تعليم إسكندرية يفصل طالبة ..لهذا السبب