تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أسفرت الحملات التى شنتها إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة ببني سويف، بالمرور على 29 منشآة غذائية، عن إعدام 17 كجم مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك، و13 لتر مشروبات وعصائر، وسحب 3 عينات متنوعة وإرسالها إلى المعمل المختص لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه، وضبط 5 منشآت تدار بدون ترخيص ، بجانب تحرير 39 محضرًا مخالفا شملت مخالفة الاشتراطات الصحية وعدم حمل شهادة صحية، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة حيال المخالفات.

جاء ذلك خلال تقرير  قدمته الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، للدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، يفيد الإشارة إلى تكليف إدارة الطب الوقائي بقيادة الدكتورة أمنية أحمد حسن بتكثيف الرقابة والتفتيش على أماكن عرض وبيع وتداول الأغذية والسلع على اختلاف أشكالها وأنواعها ،حيث قام فريق من قسم مراقبة الأغذية بإدارتي بني سويف والفشن الصحية" بالتنسيق والاشتراك مع الجهات ذات الصلة، بتفيذ حملات على المنشآت الغذائية ومصانع الآيس كريم والمطاعم بكلا المركزين.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بني سويف بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال ومواجهة كافة صور الغش التجاري حفاظا على صحة وسلامة المواطنين ،والقضاء على التلاعب فى الأسعار أو احتكار السلع ، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.
         
 

FB_IMG_1720791672776

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ادارة الطب الوقائي الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف الاشتراطات الصحية بدون ترخيص بني سويف حملات الرقابة مديرية الصحة ببني سويف تحرير محاضر بنی سویف

إقرأ أيضاً:

فحص 1714 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة بني سويف، عن تنفيذ قافلة طبية بقرية علي حمودة بمركز ناصر شمال المحافظة، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1714 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان في 9 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 140 مواطنا، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ226 مواطنا.

فحص المواطنين في 9 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية علي حمودة بمركز ناصر شمال محافظة بني سويف، فحص المرضى في 9 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان

كما استهدفت القافلة إجراء 199 تحليلاً بمعمل الدم، و55 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 21 حالة أشعة، وتحويل 4 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 91 حالة، واستصدار 3 قرارات علاج على نفقة الدولة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة

مقالات مشابهة

  • تحرير 107 محضرًا لمخالفات تموينية بالإسماعيلية
  • تنبيه من شرطة أبوظبي
  • ضبط 45 منشأة طبية غير مرخصة في كفر الشيخ
  • محافظ بني سويف يُشدد علي مواجهة عشوائية التكاتك في جميع المراكز وحصرها
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة لمتابعة مواقف السيارات وتحرير 11 مخالفة متنوعة
  • تحرير 36 محضراً لمخالفات بالمنشآت الغذائية ببني سويف
  • تموين أسوان: ضبط وتحرير 441 مخالفة بالمخابز البلدية والأسواق التجارية
  • إعدام عصائر ومواد غذائية فاسدة وضبط 16 منشأة تعمل بدون ترخيص في بني سويف
  • حملة تموينية مكبرة على المخابز بطنطا تسفر عن ضبط العديد من المخالفات
  • فحص 1714 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف