أنهت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اليوم الجمعة جولة خامسة من المفاوضات بشأن تحديد حصة سول من تكلفة تمركز القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن الجولة الخامسة من المحادثات انتهت بعدما استمرت ثلاثة أيام وناقش تجديد اتفاقية التدابير الخاصة (SMA) في سول، حيث تسعى كوريا الجنوبية إلى التوصل إلى اتفاق مبكر؛ لتجنب المساومة الصعبة في حال عودة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

ونقلت الوكالة عن مسؤول في وزارة الخارجية الكورية - لم تسمه - القول: استنادا إلى الجولة الرابعة السابقة من المحادثات، أجرينا مناقشات أكثر تركيزا وعمقا حول الشواغل الرئيسية لكلا الجانبين.

وكانت واشنطن قد طالبت في ظل رئاسة ترامب بزيادة تتجاوز خمسة أضعاف المبلغ الذي تدفعه سول، حيث طالبت بتحديد حصة سول عند خمسة مليارات دولار.

ومن المقرر أن تنتهي صلاحية الاتفاقية، التي تبلغ مدتها 6 سنوات، في نهاية العام المقبل.

ودعت كوريا الجنوبية إلى اتفاق يحدد حصتها عند مستوى معقول، في حين شددت الولايات المتحدة على هدف التوصل إلى اتفاق مقبول للطرفين.

وألزمت الاتفاقية الحالية كوريا الجنوبية بدفع 1.03 مليار دولار لعام 2021، بزيادة 13.9% عن عام 2019، وزيادة المدفوعات سنويا في السنوات اللاحقة بما يتماشى مع ارتفاع الميزانية الدفاعية لسول.

ومنذ عام 1991، شاركت سول جزئيا في تحمل تكلفة العاملين الكوريين لدى القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية؛ وبناء المنشآت العسكرية، مثل الثكنات، وكذلك مرافق التدريب والتعليم والعمليات والاتصالات؛ وغيرها من أوجه الدعم اللوجستي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة كوريا الجنوبية ترامب کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تدعو إلى ضبط النفس والحد من التوترات في الشرق الأوسط

أعربت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، عن قلقها العميق إزاء التصعيد الأخير للتوترات في الشرق الأوسط.
وحثت جميع الأطراف على ضبط النفس والسعي إلى بذل الجهود الدبلوماسية للحد من التوترات.
أخبار متعلقة الخارجية: المملكة تتابع بقلق تطورات الهجوم العسكري الإسرائيلي في اليمنمجلس الأمن.. مسؤولون دوليون يحذرون من التصعيد في الشرق الأوسطوزير الدفاع الأمريكي: نعمل على تهدئة التوترات المتصاعدة بمنطقة الشرق الأوسط .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة - وفاتصعيد حادوقال المتحدث باسم الوزارة لي جيه-وونج في تعليق له اليوم: "تعرب حكومتنا عن قلقها العميق إزاء التصعيد الحاد الأخير للتوترات في الشرق الأوسط".
وأضاف: نحث بقوة جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، ونأمل أن تستمر الجهود الدبلوماسية للحد من التوترات، بما في ذلك وقف إطلاق النار والمفاوضات بشأن إطلاق سراح الرهائن دون انقطاع.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية: بوتين عرض مساعدات لمواجهة أضرار الفيضانات
  • وزير الدفاع الأمريكي ينسحب من اتفاق “الإقرار بالذنب” لمتهمي هجمات 11 سبتمبر
  • بوتين يتعهد بمساعدة كوريا الشمالية بعد الفيضانات
  • كندا والولايات المتحدة تستكملان مفاوضات استخدام تكنولوجيا الفضاء الأمريكية
  • إسرائيل والولايات المتحدة تستعدان لـرد إيراني شديد
  • كوريا الجنوبية تنتظر رد الجارة الشمالية للمساعدة بعد الفيضانات
  • كوريا الجنوبية تدعو إلى ضبط النفس والحد من التوترات في الشرق الأوسط
  • وزير الدفاع الألماني: سنتقاسم مسؤولية حماية حدود كوريا الجنوبية مع بيونج يانج
  • ارتفاع معدل التضخم في كوريا الجنوبية وتوقعات بزيادة الأسعار
  • وزير الدفاع الألماني يواصل جولته في المحيط الهندي والهادئ