تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقت الوزيرة منال عوض وزير التنمية المحلية بياناً في اجتماع اللجنة الخاصة المشكلة لدراسة برنامج الحكومة، حول خطة الوزارة في برنامج الحكومة الجديدة، مؤكدة  أن الهدف الرئيس للوزارة هو تحسين جودة حياة المواطن المصري، وأن الوزارة ملزمة بتحقيق التنمية المستدامة فيما يخص تحسين الوحدات المحلية، والالتزام بالبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني بما يعزز من التنمية المحلية في مصر.

وأشارت الوزيرة إلى أن أهم أولويات الوزارة هي بناء اقتصاد محلي تنافسي جاذب للاستثمار من خلال المشاركة مع القطاع الخاص في المشروعات المحلية، والانتهاء من مبادرة حياة كريمة بجميع مراحلها، ومتابعة تنفيذ الرؤية المتكاملة لتنمية محافظة شمال سيناء.

وأضافت الوزيرة أن خطة الوزارة تتضمن تحويل جميع أتوبيسات النقل العام إلى غاز وكهرباء، وإنهاء المخططات التفصيلية للمناطق الصناعية وتشجيع السياحة الريفية في الريف المصري، مؤكدة اعتزام الوزارة اتخاذ التدابير اللازمة لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار.

وتعهدت الوزيرة أمام النواب بمتابعة جميع المشكلات التي تخص المواطنين مع اللجان المختصة بالمجلس لتحقيق الأهداف المشتركة التي تهم جميع المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

الشعب الجمهوري يدعو البرلمان لجلسة طارئة بعد “حجب انستجرام”

أنقرة (زمان التركية) – دعا نائب رئيس كتلة حزب الشعب الجمهوري بالبرلمان التركي، مراد أمير، لجنة المراجع الرقمية لعقد اجتماع طارئ بشأن حجب السلطات لتطبيق انستجرام.

وكانت هيئة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد قررت حجب تطبيق انستجرام اعتبارا من صباح الجمعة بسبب حزف التطبيق لبعض المنشورات التي نعت رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الذي تعرض لعملية اغتيال في طهران قبل عدة أيام.

وخلال تغريدة نشرها عبر حسابه بمنصة اكس، وجه أمير دعوة إلى رئيس البرلمان، نعمان قورتولموش بشأن عقد جلسة طارئة.

وشدد أمير على ضرورة عقد لجنة المراجع الرقمية بالبرلمان اجتماعا طارئا، قائلا: “على لجنة المراجع الرقمية بالبرلمان الاجتماع بشكل طارئ وبحث غلق منصة انستجرام. الأصدقاء الأعضاء باللجنة بدؤوا التواصل مع أعضاء الأحزاب الأخرى. ينبغي لرئيس اللجنة السيد حسين يايمان والسيد رئيس البرلمان نعمان قورتولموش أداء المسؤولية الواقعة على عاتقهم وضمان تدخل البرلمان فورا في قضية مهمة كهذه”.

Tags: اغتيال اسماعيل هنيةالبرلمان التركيحجب الانستغرامحجب انستجرامحركة حماسنعمان قورتولموش

مقالات مشابهة

  • الشعب الجمهوري يدعو البرلمان لجلسة طارئة بعد “حجب انستجرام”
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في تطوير ورصف الطرق
  • الوزيرة الإنسانة رزق.. مايا مرسي تتواصل هاتفيا مع زوجة عارض «ديارنا» المريضة لدعمها
  • التخطيط والتعاون الدولي تعلن الحصاد الأسبوعي لأنشطة وفعاليات الوزارة
  • التنمية المحلية: برنامج مشروعك ساهم في خلق أكثر من مليون فرصة عمل
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 212 ألف مشروع بتكلفة 29 مليار جنيه ضمن «مشروعك»
  • بالإنفوجراف.. ننشر حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع
  • حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. تنفيذ 292 مشروعا
  • ننشر تفاصيل زيارة وزير الزراعة إلى مطروح لتفقد عدد من المشروعات التنموية بالمحافظة
  • تعديل قانوني الإيجار القديم والبناء الموحد أبرزها.. توصيات هامة لـ "إسكان البرلمان" بشأن برنامج الحكومة الجديدة