استقبل،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار،  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار السابق، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لتوديعه وتقديم الشكر  له عما قدمه لقطاع السياحة والآثار خلال فترة توليه الحقيبة الوزارية.

وذلك بحضور يمنى البحار نائب الوزير، ورؤساء الهيئات التابعة للوزارة، والوكيل الدائم للوزارة، ومساعدي الوزير، ورؤساء الإدارات المركزية للوزارة، ومستشاري ومعاوني الوزير.

واستهل، شريف فتحي، هذا اللقاء بتوجيه الشكر والتقدير، لاحمد عيسى على ما قدمه من جهود خلال فترة توليه الحقيبة الوزارية، متمنياً له التوفيق والسداد فيما هو قادم له، ومؤكداً على أن تشهد الفترة المقبلة البناء على تلك المجهودات لتحقيق مستهدفات الدولة المصرية من قطاع السياحة والآثار في ضوء تنفيذ تكليفات فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء لتحظى مصر بالمكانة السياحية التي تستحقها بين مصاف الدول العالمية.

ومن جانبه، تقدم، أحمد عيسى، بالتهنئة إلى  شريف فتحي بتوليه مسئولية حقيبة وزارة السياحة والآثار، متمنياً له دوام النجاح والتوفيق في قيادة الوزارة، ومقدماً الشكر والتقدير لفريق عمل الوزارة بكافة قطاعتها وهيئاتها التابعة على ما قدموه من جهود خلال الفترة الماضية مما ساهم في تحقيق المستهدفات.
  
جدير بالذكر أن شريف فتحي قد تولى حقيبة وزارة السياحة والآثار بعد أدائه اليمين الدستورية، يوم الأربعاء الموافق 3 يوليو الجاري، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلفاً لاحمد عيسى وزير السياحة والآثار السابق.
 

1000145835

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: مستعدون لدعم مجلس الإفتاء في كينيا بالخبرات والكتب

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، أحمد بن أحمد البدوي بن صالح جمل الليل مفتي كينيا، والشيخ محمود شيخ حسن فارح رئيس المجلس الأعلى لكبار علماء أهل السنة والجماعة وسادة الطرق الصوفية في الصومال، والشيخ عبد الرزاق الشيخ محمود شيخ حسن، والشيخ وجيه الدين الشيخ أحمد البدوي، والشيخ محمد علي عيسى مستشار رئيس المجلس والمندوب الدائم لدى جمهورية مصر العربية؛ لبحث أوجه التعاون المشترك والتباحث في شئون الدعوة.

حضر اللقاء من قيادات وزارة الأوقاف الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني والدكتور محمد عزت محمد أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والدكتور نوح عبد الحليم العيسوي رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور عبد الله حسن مساعد الوزير للمتابعة، ومحمود الجلاد معاون الوزير للإعلام.

وأعرب الوزير عن سعادته بلقاء الوفد، مؤكدا أن مصر وكينيا والصومال يقفون صفًا واحدًا ضد من يريد بهم شرًا.

الوزارة على استعداد لدعم مجلس الإفتاء

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الوزارة على استعداد لدعم مجلس الإفتاء الذي تم افتتاحه مؤخرًا في كينيا بالخبرات والكتب.

وأكد الشيخ محمود شيخ حسن فارح أن المجلس الأعلى لكبار علماء أهل السنة والجماعة وسادة الطرق الصوفية في الصومال يتطلع للتعاون مع وزارة الأوقاف المصرية، لنشر الفكر الوسطي المستنير والقضاء على حركات التطرف.

وأشار إلى أهمية العمل على التنسيق دعويا والاستعانة بجهود وزارة الأوقاف وعلمائها في ذلك وتقوية أواصر المحبة، والجسور الروحية التي سيخلقها التعاون المثمر بين المجلس الأعلى لكبار علماء أهل السنة والجماعة وسادة الطرق الصوفية في الصومال ووزارة الأوقاف المصرية.

من جانبه أعرب الشيخ أحمد بن أحمد البدوي جمل الليل مفتي كينيا عن سعادته بهذه الزيارة مهنئًا الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف على توليه حقيبة وزارة الأوقاف، واعتزازه الكبير بالتعاون المشترك مع وزارة الأوقاف.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار يستقبل وفدًا يابانيًا لبحث مستقبل العلاقات الثنائية
  • وزير السياحة يبحث مع سفير اليابان بالقاهرة ورئيس مكتب الجايكا خطط التعاون في مجال السياحة
  • وزير الآثار يبحث مع سفير اليابان خطط التعاون المستقبلية في مجال السياحة
  • وزير العمل يشارك في فعاليات النسخة الخامسة من "مؤتمر المصريين بالخارج"
  • وزير السياحة والآثار يتابع الموقف التنفيذي لمشروع "إنستجرام فيلترز Instagram Filters"
  • وزير الشباب يشهد مراسم إعلان بدء البرنامج التنفيذي لمدرسة الموهوبين الرياضية الدولية
  • وزير الرياضة يشهد مراسم إعلان بدء البرنامج التنفيذي لمدرسة الموهوبين الرياضية الدولية
  • جولة بالمتحف الكبير والاحتفال بعام الشراكة الصينية.. أبرز أنشطة السياحة في أسبوع
  • دورة تدريبية للعاملين بالسياحة عن تصنيف الأدوات الحجرية 27 أغسطس
  • وزير الأوقاف: مستعدون لدعم مجلس الإفتاء في كينيا بالخبرات والكتب