موعد انتهاء الموجة الحارة يعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.


الموجة الحارة 

وتساءل الرأي العام المصري عن الموجة الحارة وذلك لمعرفة المواعيد الرسمية لانتهاء تلك الموجة وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل هيئة الأرصاد الجوية.

 

موعد انتهاء الموجة الحارة

وعن موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر، فمن المتوقع، بدء انخفاض طفيف وتدريجي في درجات الحرارة من غد السبت الموافق 13 يوليو، وذلك وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

 

موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر

وللحديث بشكل أكبر عن موعد انتهاء الموجة الحارة في مصر، قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من حالة الطقس غدًا تشهد بداية الانخفض التدريجي في درجات الحرارة وانكسار الموجة الحارة، ويستمر الانخفاض خلال يوم الأحد، بحيث تنخفض درجة الحرارة لتتراوح العظمى على القاهرة الكبرى بين 35 و36 درجة مئوية، مع وجود نشاط للرياح.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن ارتفاع درجة الحرارة يعود مرة آخرى بداية من يوم الأربعاء حيث تتراوح العظمى بين 37 و38 درجة على القاهرة الكبرى.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، الموجة الحارة التي تشهدها المدن المصرية، باعتبار اليوم وغدا هما ذروة الموجة.

وطالبت الأرصاد المواطنين بضرورة التعامل بحذر بالإضافة للالتزام بالإجراءات الاحترازية للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، منها:

شرب الكثير من السوائل.تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الموجة الحارة موعد أنتهاء الموجة الحارة في مصر الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية موعد انتهاء الموجة الحارة فی درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

موجة من الطقس الحار تضرب البحيرة اليوم الخميس

تشهد مدن وقري محافظة البحيرة اليوم الخميس الموافق 1من شهر أغسطس2024 طقس شديد الحرارة ،  طوال ساعات النهار، خاصة في الظهيرة ، معتدل ليلا علي جميع مراكز المحافظة ، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 39درجة مئوية ، و تبلغ الصغري 22درجة مئوية ، بينما إرتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلي  نسبة 46% ، مع غياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، ،كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من إرتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • الأنواء الجوية: ارتفاع جديد في درجات الحرارة بالعراق خلال الأيام المقبلة
  • الأرصاد: درجات الحرارة أعلي من معدلها الطبيعي بنحو درجتين
  • الأرصاد تحذر: ارتفاع درجات الحرارة اليوم في جميع المحافظات | تفاصيل حالة الطقس
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة والظواهر الجوية
  • طقس البحيرة.. شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا
  • الأرصاد الجوية: كتلة هوائية ساخنة تؤثر على مناطق الشمال الغربي وتراجع متوقع في درجات الحرارة قريباً
  • «الأرصاد»: سقوط أمطار رعدية وسيول على 9 مناطق خلال ساعات
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة على الشمال الغربي وزيادة نسب الرطوبة
  • موعد انتهاء فصل الصيف فلكيًا
  • موجة من الطقس الحار تضرب البحيرة اليوم الخميس