رعت الهيئة العامة للنقل، حفل تدشين تأجير عدد من السيارات الكهربائية، لدى شركة الوفاق لحلول النقل "يلو"، وذلك بحضور عدد من الجهات ذات العلاقة، والمهتمين في قطاع النقل، بحسب بيان للهيئة اليوم.

وتعد هذه المبادرة واحدة من سلسلة اتفاقيات تم توقيعها مع عدد من وكالات السيارات لتوريد فئات مختلفة من السيارات الكهربائية لدى عدد من شركات تأجير السيارات، بهدف إتاحة فرص جديدة لتحقيق الاستدامة البيئية وتحسين جودة الحياة، وتعزيز استخدام الطاقة النظيفة، وتشجيع استخدام السيارات الكهربائية كخيار صديق للبيئة، للإسهام في تقليل الانبعاثات الكربونية الصادرة منها، بما يعزز المحافظة على البيئة.


وتأتي هذه الخطوة امتدادًا لمبادرات الهيئة العامة للنقل في دعم مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تركز على خفض الانبعاثات الكربونية الصادرة عن المركبات إلى 25% بحلول عام 2030، وذلك من خلال تمكين القطاعات المختلفة في توفير خيارات نقل تدعم الابتكار والتقنية، وتحافظ على البيئة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: السيارات الكهربائية اخبار السعودية هيئة النقل أخر اخبار السعودية حلول النقل السیارات الکهربائیة عدد من

إقرأ أيضاً:

الحد من الانبعاثات والروائح الكريهة.. اشتراطات مرافق إعادة تدوير النفايات

طرح المركز الوطني لإدارة النفايات ”موان“، لائحة الضوابط والأدلة الفنية لتصميم مرافق إسترداد المواد وإنشائها وتشغيلها، عبر منصة ”استطلاع“ بهدف توفير الدعم والإرشاد الفني للعديد من أصحاب المصلحة من منتجي ومقدمي خدمات ومستثمري قطاع ﺇدارة النفايات.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); واشترطت اللائحة في مرافق استرداد المواد وإنشائها وتشغيلها الحد الانبعاثات إلى التربة والمياه، والحد من الانبعاثات إلى الهواء مثل الغبار والجسيمات الدقيقة والهباء الجوي، والروائح الكريهة، والتحكم في الضوضاء والاهتزاز، اتخاذ الإجراءات اللازمة للحماية من الآفات.
أخبار متعلقة 3 مهرجانات بالجوف تنعش الحركة الاقتصادية والسياحيةمختصون لـ "اليوم": المملكة حامل لواء الوسطية والاعتدال في العالمونصت اللائحة على الالتزام بتوفير خدمات ومرافق منها الإمداد المائي، والطاقة وإضاءة الشوارع، والصرف الصحي ووسائل الاتصالات والتكنولوجيا، وأنظمة الأمن والسلامة لضمان سلامة العمال حيث يتم إنشاء مركز للطوارئ بما في ذلك: الحوادث، والإسعافات الأولية، والحرائق، والمخاطر الكيميائية، والحوادث الأمنية، والكوارث الطبيعية، والأزمات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحد من الانبعاثات والروائح الكريهة.. اشتراطات مرافق إعادة تدوير النفايات- مشاع إبداعيإعادة تدوير النفاياتوتركز مرافق استرداد المواد النظيفة - بشكل خاص - على النفايات القابلة لإعادة التدوير، لكنها غير مجهزة للتعامل مع كميات كبيرة من النفايات العضوية والملوثات الأخرى.
وأوضحت أن المواد القابلة لإعادة التدوير الأكثر شيوعاً من مصادرها المختلفة مثل القوارير البلاستيكية والزجاجية والعلب والحاويات البلاستيكية، والجرائد والورق المقوى الخاص بالتغليف، من المناطق السكنية، أو المناطق التجارية ومناطق المأكولات والمشروبات، أو المكاتب والصناعات والمجالات المؤسسية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحد من الانبعاثات والروائح الكريهة.. اشتراطات مرافق إعادة تدوير النفايات- مشاع إبداعي
وتتضمن أنواع فصل النفايات عدة طرق منها الغرابيل الاسطوانية أو القرصية، أو الاهتزازية، أو الفصل بالهواء، أو بتقنية القذف، والفصل المغناطيسي، أو بالأشعة السينية أو بتكنولوجيا الاستشعار، أو بالمعالجة الميكانيكية، أو آلات تقطيع النفايات.
وأوضحت أن معدات السلامة التي يجب توافرها تتمثل في معدات حماية العينين، مثل: نظارات السلامة، أو النظارات الواقية، أو القناع، وقفازات من المواد المناسبة؛ والأحذية الواقية، وخوذات السلامة في حالة العمل أسفل عوارض بمكونات مرتفعة، وتوفير الحماية/ التغطية المناسبة للبشرة.
وتتضمن المعدات أيضًا أقنعة الوجه؛ لمنع استنشاق الجسيمات في الأجواء المُتربة، وحيثما يعمل الأفراد داخل المنشأة، أو في مكان وجود المركبات، سترات عالية الوضوح، أو ما شابه ذلك، ونظام اتصالات أو إنذار داخلي، وجهاز، مثل الهاتف أو لاسلكي محمول باليد، قادر على طلب المساعدة في حالات الطوارئ من أقسام الإطفاء المحلية، أو سيارات الإسعاف، أو فِرق الاستجابة في حالات الطوارئ، لا سيما طفايات الحريق الثابتة والمحمولة.

مقالات مشابهة

  • النقل: لا يحق لمكاتب التأجير رهن وثائق رسمية تخص المستفيد… فيديو
  • وزير الاستثمار: تدشين عمل مكتب الاستثمارات السعودية بمقر هيئة الاستثمار قريبا
  • «الأدوات الكهربائية» تبحث سبل زيادة الصادرات مع هيئة التنمية الصناعية
  • «القومية للأنفاق» تكشف عن موعد اختبارات تشغيل مونوريل شرق النيل
  • المستقبل يرسم طريق السيارات الكهربائية ومحطات الشحن في مصر
  • الحد من الانبعاثات والروائح الكريهة.. اشتراطات مرافق إعادة تدوير النفايات
  • «طرق دبي» تحصل على 4 شهادات اعتراف دولية
  • تراجع مبيعات هيونداي وكيا بـ الولايات المتحدة بنسبة 3.3% في يوليو الماضي
  • الأمن الصناعي ترعى افتتاح مكتب الجمعية الوطنية الأمريكية للحماية من الحرائق NFPA
  • ارتفاع عدد السيارات الكهربائية في كوريا