أدي اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، صلاة الجمعة بمسجد النصر بالمنصوره والتقي بالمواطنين، واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم ووجه بدراستها وسرعة حلها مع كافة الجهات المختصة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ.
وقال المحافظ، كافة مشاكل المواطنين ومطالبهم سأعمل علي حلها من خلال أعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة وبالتعاون مع كافة أجهزة الدولة المعنية، قائلاً:" لن أترك شارع ولا حاره داخل مدينة المنصورة الا وسأدخلها لبحث هموم المواطن البسيط والتأكد من وصول الخدمات إليه وفي مقدمتها خدمة النظافة وتوفير رغيف العيش والمنتجات والسلع الأساسية لتلبية احتياجاته اليومية".


وقال المحافظ، سأجوب جميع مراكز ومدن المحافظه وقراها للتأكد من تقديم الخدمات للمواطنين وحل مشاكلهم، ومراقبة المخابز والأسواق ومتابعة مستوي النظافة والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتقييم أداء رؤساء الوحدات المحلية وكافة القطاعات الخدمية . 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كافة القطاعات الخدمية لجهاز التنفيذي الوحدات المحلية الخدمات الطبية المقدمة مشاكل المواطنين القطاعات الخدمية اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية السلع الأساسية المواطن البسيط مدينة المنصورة لخدمات الطبية

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم من الدقهلية: نجاح العملية التعليمية بتضافر كافة الأطراف "المعلم والطالب وولي الأمر"

صرح  محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي أن النجاح والنهوض بالعملية التعليمية يكمن في تضافر كافة الأطراف بدءًا من المعلم والطالب وولي الأمر.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تضع محورين كأولوية قصوى وهما قدرة الطالب على التحصيل الدراسي بشكل وافي داخل الفصل الدراسي وتقديم كافة سبل الدعم للمعلم.
 

جاءت  تصريحات وزير التعليم خلال جولة تفقدية قام بها برفقة اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية لمدرسة الحصص الإبتدائية المشتركة التابعة لمشروع "حياة كريمة" بشربين ومركز تنمية الأسرة والطفل بالعيادية والتقوا بعدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير المنظومة التعليمية. 
جات الجولة بحضور الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، وناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.
واستهل " وزير التربية والتعليم" و" محافظ الدقهلية " جولتهما بتفقد مدرسة الحصص الابتدائية المشتركة، والتى تضم عدد (548) طالب وطالبة، بإجمالي عدد (13) فصلًا، حيث تفقدا عددًا من فصول رياض الأطفال وحجرة المعلمين، وحجرة المكتبة.
وعقد " الوزير " و" المحافظ " لقاء بعدد من المعلمين للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير المنظومة التعليمية، ومواجهة الكثافات في الفصول ورؤيتهم حول لائحة الانضباط المدرسي وجذب الطلاب للمدارس.
وعقب ذلك تفقد " وزير التربية والتعليم " و" محافظ الدقهلية "مركز تنمية الأسرة بالعيادية بشربين، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي والذي يعد تحت مظلة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ وذلك بهدف بحث إمكانية استغلال المركز كمدرسة لرياض الأطفال.


ومن ناحيته أكد " المحافظ " علي أن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لما تشهدها مصر علي مر تاريخها، ولما نشاهد أو نري دولة تقوم بتغيير وجه الحياه لأكثر من 60% من شعبها مثل ما يحدث الآن في مصر رغم كل التحديات الاقتصاديه التي تواجهها مصر والعالم.
وقال اللواء " مرزوق " كان من أحد أهم أهداف مبادرة حياه كريمه هو تطوير المدارس وإنشاء مدارس جديدة للقضاء علي الكثافات الطلابية، لأن تطوير العملية التعليمية يبدأ من خلال توفير فصول دراسية تستوعب الكثافات الكبيرة من الطلاب.
 

وثمن " المحافظ " دور وزير التربية والتعليم الذي يحمل فكر جديد ورؤية حقيقة لتطوير العملية التعليمية، من خلال الاستماع إلي المعلمين ودراسة مقترحاتهم وأفكارهم باعتبارهم شركاء النجاح في العملية التعليمية ولديهم الخبرة الكبيرة في هذا الشأن، مشيرًا إلي أن استماعه إلى أراء المعلمين واخذ مقترحاتهم بعين الاعتبار هي بداية التطوير الحقيقي للمنظومة التعليمية في مصر.

تأتي الزيارة التفقدية في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية حياة كريمة من أجل بناء الإنسان المصري وتوفير حياه كريمة لأهالينا في الريف، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية.

جولة وزير التعليم ومحافظ الدقهلية اليوم 3283539c-de13-4c3b-9882-e8c53ae9a8cc 1ff10be4-7d15-4746-98ce-625342de7947 6fd5595d-0fc0-46fe-8aee-f466b7af8c84 79f3f77e-2a66-4f7d-a162-a5bca2b7f3a8

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم من الدقهلية: نجاح العملية التعليمية بتضافر كافة الأطراف "المعلم والطالب وولي الأمر"
  • محافظ المنيا يوجه بتطهير منطقة كورنيش النيل جنوب المدينة وتطوير خدماتها
  • نائب محافظ الدقهلية: رفع 150 طن أتربة من شوارع المنصورة طلخا
  • محافظ الدقهلية يوجّه باستغلال العطلات وتنفيذ حمله مكبرة لكنس شوارع المنصوره وطلخا وغسيل الأرصفة
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الولادة والصحة الإنجابية بمنفلوط
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة فحص طلبات التصالح.. ورصد التزام سيارات السرفيس بالتعريفات
  • محافظ الدقهلية: المنطقة الصناعية بجمصة في مقدمة أولوياتي وعلينا ان نعمل جميعًا لتذليل كافة المعوقات
  • محافظ الجيزة يلتقي بمواطني مركز العياط للاطلاع على أبرز المعوقات وسبل حلها
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للتأكد من توافر الأدوية
  • محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمستشفى الإيمان العام