Rapid Support Forces - قوات الدعم السريع
@RSFSudan

تماشياً مع الموقف المبدئي والمعلن لقوات الدعم السريع الداعي إلى وقف الحرب وتحقيق السلام ورفع المعاناة الإنسانية عن كاهل شعبنا والذي عبرت عنه من خلال المشاركة في محادثات جدة الأولى والثانية والمنامة والمبادرات الأخرى.

رحبت قوات الدعم السريع بالدعوة الكريمة التي تقدمت بها الأمم المتحدة، لإجراء محادثات بالعاصمة السويسرية جنيف مع وفد القوات المسلحة حول تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.



وبناءً على ذلك وصل وفدنا المفاوض إلى مدينة جنيف السويسرية لبدء المحادثات برغبة صادقة من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية التي يواجهها شعبنا بسبب الحرب.

ونتطلع لأن تكون محادثات (جنيف) بناءة ومثمرة تسهم في تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المتأثرين بالحرب في السودان، إلى جانب بحث آليات فعالة لتعزيز حماية المدنيين.

ختاماً: نشيد بالجهود التي ظلت تقوم بها الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية في تقديم المساعدات الإنسانية وإيصالها للمحتاجين.

الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار
الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع

   

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

تحذير أممي: الكارثة الإنسانية بالسودان تهدد المنطقة بأسرها

حذّرت الأمم المتحدة، الجمعة، من أن الكارثة الإنسانية التي يشهدها السودان الغارق في الحرب تهدّد المنطقة بأسرها، وذلك غداة تقرير أممي خلص إلى تفشي المجاعة في أجزاء من ولاية شمال دافور.

وخلصت مراجعة التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي التي تستخدمها وكالات الأمم المتحدة، إلى أن الحرب بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو، أدخلت مخيم زمزم القريب من مدينة الفاشر المحاصرة، في المجاعة.

كما حضّت المفوضية العليا للاجئين الجهات المانحة الدولية على زيادة مساعداتها للسودان حيث الحرب مندلعة منذ نيسان/أبريل 2023 وأوقعت عشرات آلاف القتلى، وفق الأمم المتحدة.

موت من الجوع والمرض
وقال المنسق الإقليمي للاجئين للوضع في السودان مامادو ديان بالدي إن "إشارات التحذير كانت موجودة منذ أشهر"، وفق ما نقل عنه الموقع الإلكتروني للأمم المتحدة.

وقال بالدي إن "نازحين من النساء والأطفال والرجال يموتون من الجوع وسوء التغذية والمرض".

كما أضاف "إلى جانب الفظائع المروعة التي تمس حقوق الإنسان، والنزوح القسري لأكثر من 10 ملايين شخص منذ بداية الحرب، والافتقار إلى الخدمات الأساسية بالنسبة لفئة كبيرة من السكان، فإن الكارثة الإنسانية الأكثر إلحاحا في العالم تتزايد وتتعمق كل يوم، وتهدد باجتياح المنطقة بأكملها".

وبالدي هو أيضا مدير المكتب الإقليمي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في شرق إفريقيا والقرن الإفريقي ومنطقة البحيرات العظمى.

التحرك بشكل عاجل
ونبّه إلى أن وصول الملايين من اللاجئين والنازحين "يفرض ضغوطا على المجتمعات المضيفة لتصل إلى نقطة الانهيار".

وشدّد على أن "الحاجة للتحرك بشكل عاجل أمر حيوي لتجنب المزيد من حالات الوفاة والمعاناة".

في الأثناء حذّرت منظّمة الصحة العالمية من أنه على الرغم من حصر مراجعة التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي خلاصاتها بمخيم زمزم الذي يؤوي نحو 300 ألف نازح "تشهد مناطق أخرى في السودان سواء دارفور وغيرها مجاعة محتملة".

وقال بالدي "يجب أن تنتهي هذه الحرب الدموية وأن يتمكن العاملون في المجال الإنساني من الوصول للمحتاجين لتقديم المساعدات المنقذة للحياة"، مشددا على أن "الشعب السوداني عانى بما فيه الكفاية".

هذا ويواجه نحو 26 مليون شخص في السودان مستويات مرتفعة من "انعدام الأمن الغذائي الحاد"،في البلاد، وفق ما أفاد تقرير أوردته الأمم المتحدة الخميس.

دبي - العربية.نت  

مقالات مشابهة

  • الأونروا تحذر من نقص المياه وتفاقم خطر الأمراض المعدية في غزة
  • «أطباء السودان»: 100 قتيل وجريح بالفاشر «أخطر وأسوأ مكان للعيش»
  • تجدد الإشتباكات بين الجيش السوداني والحركات المسلحة والدعم السريع بالفاشر
  • الأمم المتحدة تدعو إلى إيصال المساعدات الإنسانية فوراً
  • تحذير أممي: الكارثة الإنسانية بالسودان تهدد المنطقة بأسرها
  • ???? هل نسفت مسيّرات الدعم السريع طاولة جنيف؟
  • مرصد عالمي للجوع: المجاعة تتفشى في إقليم دارفور بالسودان
  • الحرب في السودان.. دور القوى الدولية ومخاطر النزاع
  • مطالبة مناوي المشاركة في جنيف: هل تعقد المشهد وتفتح الباب للمليشيات الإرهابية؟
  • واشنطن نؤكد أهمية عقد محادثات وقف النار في السودان بشكل عاجل