جهود السوداني لجمع أردوغان والأسد في بغداد تصطدم بطموحات روسية وإيرانية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بشار الاسد رجب طيب اردوغان محمد شياع السوداني

إقرأ أيضاً:

«قفزة» آل حزام تصطدم بـ «الحاجز الأول»

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «العلامة الكاملة» لسيدات «سلة» إسبانيا وفاة صاحب أوّل ميدالية جزائرية في الأولمبياد دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


خرج السعودي حسين عاصم آل حزام، من الدور الأول لمسابقة القفز بالزانة، في منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، بعدما فشل في تخطي الحاجز الأول 5.40 متر.
وكان آل حزام لفت الأنظار في بطولة العالم في يوجين عام 2022، عندما كان قاب قوسين أو أدنى من اللحاق بكوكبة المتأهلين الى الدور النهائي، لو نجح في محاولته الثالثة الأخيرة لتخطي حاجز 5.75 م، كان يمني النفس وقتها في ضرب عصفورين بحجر واحد، التأهل إلى الدور النهائي، وتحسين رقمه القياسي الشخصي (5.70 م)، لكنه أخفق في ثلاث محاولات متتالية، وأنهى البطولة في المركز الرابع عشر، وشارك في مونديال بودابست العام الماضي وأنهاه في المركز الـ 26.
ولم تكن حال العُماني علي أنور علي البلوشي والعراقي طه حسين ياسين أفضل من آل حزام بخروجهما من الدور الأول لسباق 100 م.
حل البلوشي سادساً بزمن 10.26 ثانية في السلسلة الثالثة التي فاز بها البريطاني لوي هينتشلايف (9.98 ث) أمام بطل العالم الأميركي نواه لايلز (10.04 ث).
أما ياسين فجاء تاسعاً وأخيراً (10.50 ث) في السلسلة السابعة التي كانت الأسرع في التصفيات، بعدما قطعها الأميركي كينيث بيدناريك بزمن 9.97 ثانية، وهو التوقيت ذاته الذي حسم به مواطنه فريد كيرلي المجموعة الثامنة.
وقال لايلز في المنطقة المختلطة: «كنت أحاول عدم حرق عدد كبير من الخراطيش، وعدم المبالغة في ذلك، لكن الأمر كان أصعب من المتوقع، لقد بذل المتنافسون كل ما في وسعهم وكان يجب أن أتوقع ذلك بما أنها الألعاب الأولمبية».
وسيطر الشاب الجامايكي كيشان تومسون (23 عاماً)، صاحب أسرع توقيت هذا الموسم، على السلسلة الأولى وأنهاها بزمن 10 ثانية.
وحل البطل الأولمبي الإيطالي مارسيل جاكوبس، مفاجأة طوكيو قبل ثلاثة أعوام، ثانياً في السلسلة الخامسة بزمن 10.05 ث.
وكان السباق الثاني للعراقي ياسين، بعدما خاض منافسات الدور التمهيدي، وحجز بطاقته إلى الدور الأول، بعدما جاء رابعاً في السلسلة الرابعة (10.51 ث).
وخرج العداء سامر اليافعي الذي حمل علم اليمن في حفل الافتتاح، من الدور التمهيدي بحلوله ثامناً وأخيراً في السلسلة الثالثة (11.54 ثانية)، ولحق به الليبي أحمد السباعي بحلوله ثامناً وأخيراً في السلسلة الرابعة (11.89 ث).
وخرجت الكويتية آمال الرومي، والفلسطينية ليلى المصري، والبحرينية نيلي جيبكوسجي خاليات الوفاض من ملحق سباق 800 م.
حلت الرومي ثامنة وأخيرة في السلسلة الرابعة بزمن 2:12.13 دقيقتين، وجيبكوسجي خامسة في السلسلة ذاتها (2:01.12 د)، فيما جاءت المصري ثامنة وأخيرة في السلسلة الثانية بزمن 2:16.72 د، وكانت العداءات الثلاث خرجن من الدور الأول الجمعة.

مقالات مشابهة

  • «قفزة» آل حزام تصطدم بـ «الحاجز الأول»
  • السوداني يطلع على الخطة الأمنية في قيادة عمليات بغداد
  • «خط ساخن» بين بغداد وواشنطن لمنع مهاجمة القواعد العسكرية
  • كتلتان من كركوك تلتقي السوداني في بغداد لحسم معضلة المحافظ الجديد
  • ‏القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني يزور مقرّ قيادة عمليات بغداد
  • السوداني يوجه باليقظة والجاهزية للمستجدات الأمنية الطارئة
  • بغداد ستفشل بـالنأي بنفسها.. تورط العراق بالحرب لا مفر منه
  • بغداد ستفشل بـالنأي بنفسها.. تورط العراق بالحرب لا مفر منه- عاجل
  • السوداني يزور مقرّ قيادة عمليات بغداد
  • تركيا: أردوغان والأسد قد يجريان محادثات في دولة ثالثة