شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية شملت مركزي سنورس والفيوم.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدات المحلية لمركزي سنورس والفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط 50 كيلو أسماك فاسدة وغير صالحة للاستهلاك بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط 216 عبوة سلع غذائية منتهية الصلاحية، منها 160 سلعة عبارة عن حلوى للأطفال ومنتجات ألبان ومجمدات، بالإضافة إلى 56 قطعة لانشون وذلك بعدد من المحلات التجارية بناحية مركز سنورس، بالإضافة إلى ضبط 50 كيلو أسماك فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بناحية مركز الفيوم أول، كما تم تحرير العديد من المحاضر ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الأسعار التموين سنورس الاسواق المخابز بوابة الوفد جريدة الوفد بالإضافة إلى على المخابز

إقرأ أيضاً:

الدقهلية: مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 155 منشأة خلال أسبوع

أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن قيام إدارة مراقبة الأغذية ، بشن حملات تفتيشية على 155 منشأة تبين أن 46 منها دون ترخيص تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وكشف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ، أن الحملات قد أسفرت عن تحرير 148 محضرا، وسحب 52 عينة؛ للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتمكنت من  إعدام 596 كجم من أغذية متنوعة، و 267 لترا من عصائر و ألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مع تغير في الخواص الطبيعية. 

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أنه وعلي الفور، تم ضبط جميع الكميات ،والتحفظ عليها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك، مؤكدا استمرار الحملات بصورة مكثفة على أماكن تداول وإنتاج الأغذية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وشدد  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية  ، على استمرار وتكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات لمتابعة إحكام الرقابة  على المخابز والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

 مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدا عن اتخاذ حزمة من الإجراءات لضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مراكز وقرى المحافظة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة طور سيناء يتفقد المخابز والأسواق
  • حملات تموينية على المخابز البلدية والأسواق في البحيرة
  • تموين المنيا يحرر 258 محضرًا خلال حملات على المخابز والأسواق
  • تحرير 258 محضراً خلال حملات على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 258 محضرا خلال حملات تموينية على المخابز والأسواق في المنيا
  • الإغلاق الفوري ل 45 منشأة غذائية بحملة مكبرة لمراقبة الأغذية بالدقهلية
  • الدقهلية: مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 155 منشأة خلال أسبوع
  • ضبط 3900 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • دون المساس بسعره.. «التموين» تعدّل تكلفة إنتاج الخبز المدعم في المخابز البلدية
  • 50 حملة تفتيشية علي المنشآت الغذائية للتأكد من صلاحية المنتجات بالغربية