#سواليف

وثقت الجزيرة شهادات ووقائع لتعمّد #جنود الاحتلال الإسرائيلي #إعدام #مدنيين عزل بشكل مباشر داخل منازلهم في حي #تل_الهوى جنوب غرب مدينة #غزة.

ووفق هذه الشهادات، فقد أعدمت قوات الاحتلال مسنات من عائلة الغلاييني بدم بارد، وقتلت رجلا مسنا بعد إطلاق النار عليه بشكل مباشر.

كما أحرقت قوات الاحتلال عددا من المباني السكنية في المنطقة، ومقار تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، حيث لا تزال النيران مشتعلة في بعضها.

مقالات ذات صلة نتنياهو يعقّد المفاوضات وصفقة التبادل 2024/07/12

ووفق ما أفاد به مراسل الجزيرة إسماعيل الغول، فقد انسحبت القوات والآليات الإسرائيلية من منطقة الصناعة في تل الهوى، بعد أسبوع من التوغل خلف دمارا واسعا.

ومع ذلك، يواصل قناصة من جيش الاحتلال اعتلاء منازل ومبان مرتفعة في بعض المناطق، في وقت يجازف فيه كثير من النازحين بالعودة لتفقد منازلهم وممتلكاتهم.

بدوره قال الناطق باسم الدفاع المدني بغزة محمود بصل -للجزيرة- إن عدد الشهداء في منطقة تل الهوى وشارع الصناعة بلغ قرابة 60 شهيدا بعد انسحاب قوات الاحتلال.

وقال الدفاع المدني في غزة إن عشرات جثث الشهداء متناثرة في الأزقة وداخل المنازل، وإن عائلات بكاملها استشهدت بشارع الصناعة بعد انسحاب جيش الاحتلال.

والاثنين الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه بدأ عملية برية في مناطق واسعة جنوب غرب مدينة غزة، بما في ذلك مقر وكالة الأونروا.

كاميرا الجزيرة توثق شهادات ووقائع لتعمّد جنود الاحتلال إعدام مدنيين بشكل مباشر داخل منازلهم في حي تل الهوى، قبل انسحاب الاحتلال من منطقة الصناعة بعد أسبوع من التوغل فيها.. مراسل الجزيرة إسماعيل الغول يرصد المشهد القاتم في هذا الحي#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/TYAdOmushx

— قناة الجزيرة (@AJArabic) July 12, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جنود إعدام مدنيين تل الهوى غزة حرب غزة الأخبار تل الهوى

إقرأ أيضاً:

إصابات باستهداف مسيّرة للاحتلال جنوبي لبنان (شاهد)

أصيب عدد من اللبنانيين السبت، في قصف للاحتلال بمسيرة، استهدف سيارة في منطقة بين قريتي وادي جيلو والبازورية بمدينة صور جنوبي لبنان.

وقالت وكالة أنباء لبنان الرسمية: "وقوع إصابات (لم تحدد عددهم) في غارة من مسيرة استهدفت سيارة في منطقة بين وادي جيلو والبازورية".

وتابعت: "اندلعت النار فيها، وعلى الفور توجهت سيارات الإسعاف إلى المكان"، دون تفاصيل أخرى.

اللحظات الاولى للغارة التي استهدفت سيارة على طريق عام البازورية وادي جيلو pic.twitter.com/24tHwhuVN9 — athabat network (@AthabatNetwork) August 3, 2024
وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع جيش الاحتلال قصفا يوميا على طرفي الحدود.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء الاحتلال حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ نحو 10 أشهر، خلّفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

مقالات مشابهة

  • اتساع رقعة المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع.. وصلت للنيل الأزرق (شاهد)
  • اتساع رقعة المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع.. وصلت النيل الأزرق (شاهد)
  • اتساع رقعة المعارك بين الجيش السوداني والدعم السريع.. وتصل النيل الأزرق (شاهد)
  • ارتفاع حالات قتل الأطفال الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • إصابات باستهداف مسيّرة للاحتلال جنوبي لبنان (شاهد)
  • شهداء بقصف جيش الاحتلال مركبة شمالي طولكرم (شاهد)
  • شهداء ومصابون في استهداف إسرائيلي لمدنيين في تل الهوى جنوب غزة
  • شاهد.. قوات الاحتلال تعتقل الشيخ عكرمة صبري من منزله بالقدس
  • الاحتلال يقصف محيط المستشفى الميداني الأردني بتل الهوى
  • الاحتلال يزعم أن إسماعيل الغول من نخبة القسام.. والجزيرة ترد