قالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن 46 ألف شركة إسرائيلية أغلقت أبوابها منذ اندلاع الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مع توقعات بارتفاع العدد إلى 60 ألف شركة بحلول نهاية العام الجاري. 

وأوضحت الصحيفة في تقرير أنه "جرى إغلاق 46 ألف شركة منذ بداية الحرب"، وفق شركة المعلومات التجارية "Coface Bdi" المختصة بالشركات والمؤسسات الاقتصادية الإسرائيلية.

 

ونقلت الصحيفة عن يوئيل أمير، الرئيس التنفيذي للشركة، أن نحو 77 بالمئة من الشركات التي أُغلقت منذ بداية الحرب، هي شركات صغيرة وهي الأكثر ضعفاً في الاقتصاد الإسرائيلي. وأضاف: "بعيداً عن إغلاق الشركات أبوابها، هناك تراجع حاد في نشاط الشركات في مختلف القطاعات منذ بداية الحرب".

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: ألف شرکة

إقرأ أيضاً:

شركات طيران دولية تعلق رحلاتها للكيان المحتل

بين ضربات وتوترات فى المنطقة.. أعلنت عدد من شركات الطيران إلغاء رحلاتها الجوية إلى الكيان المحتل ولبنان، في ظل تصاعد التوتر في المنطقة، وترقب محتمل لهجمات إيرانية ومن حزب الله، ردا على عمليات الاغتيال التي نفذها الموساد مؤخرا.

وأعلنت شركة إير يوروبا الإسبانية- اليوم السبت - إيقاف جميع رحلاتها حتى الأربعاء المقبل، ليرتفع بذلك عدد الشركات التي اتخذت هذه الخطوة إلى 15 شركة.

شركات عربية وأجنبية تقرر تعليق رحلاتها إلى إسرائيل

انضم يوم الجمعة المزيد من شركات الطيران إلى قائمة الشركات التي علقت مسار رحلاتها إلى إسرائيل، ومنها الخطوط الجوية الإيجية اليونانية، وخطوط لوت الجوية البولندية، حيث بلغ عدد الشركات نحو 15.

كما أعلنت أمس شركة الخطوط الجويةالإيطاليةتعليق رحلاتها من تل أبيب وإليها حتى الثلاثاء المقبل، بالإضافة إلى شركة كي إل إم الهولندية التى ألغت رحلاتها إلى إسرائيل، وأن رحلاتها لن تمر عبر أجواء إيران وإسرائيل، بل أصدرت كندا أول أمس الخميس إشعارا للطائرات الكندية بتجنب المجال الجوي اللبناني لمدة شهر بسبب مخاطر النشاط العسكري التي تهدد الطيران.

شركات طيران عدة توقف رحلاتها إلى تل أبيب

وأفادت شركة كانتاس الأسترالية بأن طائراتها غيّرت مسارات رحلاتها كي لا تستخدم المجال الجوي الإيراني، وذكرت شركة فيرجين أتلانتيك البريطانية أن طائراتها لن تحلّق فوق العراق وإيران وإسرائيل،

وبالتالى لا يزال قرابة 400 إسرائيلي عالقين لليوم الثالث على التوالي في مطار براغ، وكان من المتوقع أن يعودوا الأربعاء على متن رحلة تابعة لشركة آركيا الجوية الإسرائيلية، لكن طاقم الرحلة كان أجنبيًا ورفض الذهاب إلى إسرائيل لأسباب أمنية، فيصبح العدد الإجمالي للإسرائيليين الذين لا يستطعيون العودة إلى بيوتهم هو 20 ألفا.

أيضًا من ضمن الشركات التي علقت جميع رحلاتها الجوية القادمة إلى إسرائيل يوم الخميس: شركات دلتاويونايتد إيرلاينز ولوفتهانزا والخطوط الجوية النمساويةوخطوط بروكسلالجوية وإير إنديا.

ووفقا للقناة 12 الإسرائيلية فإن طيران فلاي دبي قد ألغى أيضا بعض رحلاته المبرمجة، يأتي ذلك على خلفية التوتر المتصاعد في المنطقة عقب اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، ومقتل رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران.

اقرأ أيضاًطوفان الأقصى.. شركات طيران دولية تلغي رحلاتها الجوية إلى إسرائيل

الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل نفذت عملية اغتيال إسماعيل هنية بدعم أمريكي

سفن حربية أمريكية تتحرك في المتوسط باتجاه سواحل إسرائيل

مقالات مشابهة

  • بانتظار الرد..14 شركة طيران عالمية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل
  • شركات طيران دولية تعلق رحلاتها للكيان المحتل
  • ارتفاع عدد شركات الطيران التي ألغت رحلاتها لإسرائيل إلى 15
  • خطوة واحدة تفصل فوفانا عن الاتفاق
  • «السياحة الثقافية»: الأقصر تستضيف 48 مؤتمرا متنوعا بداية من أكتوبر 2024
  • ضربة كبيرة للفنادق... هل تُقفل أبوابها؟
  • ماحدث ضربة موجعة لإيران ولهيبتها … محلل سياسي يعلق على مقتل” هنية” في العاصمة الإيرانية طهران
  • نصر الله لإسرائيل: الحرب دخلت مرحلة جديدة ومفتوحة على كل الجبهات
  • سفيرة المغرب بباريس : ماكرون سيزور المغرب رسمياً نهاية شتنبر أو بداية أكتوبر
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط تقارير عن ضربة انتقامية إيرانية لإسرائيل