توجه خطيب المسجد الحرام بالسعودية، الشيخ صالح بن حميد، الجمعة، بالدعاء لأهل فلسطين وتحرير المسجد الأقصى، في ظل مواصلة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المدمر على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة بالمسجد الحرام، وفق ما نقلته قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية التي قال فيها الشيخ ابن حميد: "اللهم احفظ إخواننا في فلسطين، واجبر كسرهم، وفك أسرهم، واشف مرضاهن وارحم موتاهم واقبلهم شهداء عندك".



كما دعا للمسجد الأقصى قائلا: "اللهم حرر المسجد الأقصى من المحتلين الغاصبين، وعلّي شأنه، وارفع مكانه، ورسخ بنيانه، وثبت أركانه".

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 126 ألف بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

فيديو | خطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن حميد: اللهم كن مع إخواننا في #فلسطين وأثلج قلوبنا بتحرير #المسجد_الأقصى#الإخبارية pic.twitter.com/Hnxc8T202x

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 12, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية صالح بن حميد فلسطين غزة السعودية فلسطين السعودية غزة صالح بن حميد المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يفرج عن الشيخ عكرمة ويسلمه قرار أبعاد عن المسجد الأقصى للأحد

افرج الاحتلال عن الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى ويسلمه قرار أبعاد عن المسجد الأقصى حتى الأحد بقرار قابل للتجديد 6 أشهر.
 

حماس تدين اعتقال الاحتلال الشيخ عكرمة صبري 

وادانت حركة حماس، اعتقال سلطات الاحتلال للشيخ عكرمة صبري ونعدّه اعتداءً سافراً على المسجد الأقصى

ندين بشدّة في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إقدام سلطات الاحتلال الصهيوني على اعتقال خطيب المسجد الأقصى المبارك، فضيلة الشيخ عكرمة صبري بعد إلقائه خطبة الجمعة ونعيّه المجاهد الشهيد إسماعيل هنية من على منبر الأقصى.

إن اعتقال الشيخ عكرمة والتحقيق معه اعتداءٌ مباشر على علمائنا ومرجعياتنا الدينية، بهدف تغييب القادة والشخصيات الوطنية والدينية المؤثرة والمدافعة عن عروبة القدس وإسلامية المسجد الأقصى.

نحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة الشيخ عكرمة وما يمكن أن يتعرض له من أذى بدني أو معنوي.

نطالب بالإفراج الفوري عن الشيخ، وبتحرك عربي وإسلامي فاعل لإدانة اعتقاله ولوقف التدخل الصهيوني السافر في شؤون الأقصى، وحماية أئمته وخطبائه من انتهاكات الاحتلال النازي.

مقالات مشابهة

  • بعد نعيه هنية.. الاحتلال يعتقل الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى
  • الشيخ صبري لـ"صفا": الاحتلال وجه لي تهمًا مفبركة تتعلق بـ"دعم الإرهاب"
  • إسرائيل تفرج عن الشيخ عكرمة صبري وحماس تعقب
  • إسرائيل تعتقل خطيب المسجد الأقصى
  • الاحتلال يفرج عن الشيخ عكرمة ويسلمه قرار أبعاد عن المسجد الأقصى للأحد
  • الاحتلال يفرج عن خطيب المسجد الأقصى
  • حماس تدين اعتقال الاحتلال الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى
  • لحظة اعتقال قوات الاحتلال خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري (شاهد)
  • قوات الاحتلال تعتقل خطيب المسجد الأقصى
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تعتقل خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة