تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت وحدات تكافؤ الفرص الموجودة بمراكز المدن بنطاق محافظة الشرقية بتنفيذ ثلاث ندوات توعوية وثقافية على مدار الأسبوع الماضي استهدفت السيدات ، تناولت (الجفاف والتصحر وأسبابه – الامراض المعدية في فصل الصيف - المشاكل الأسرية) .

ومن جانبه، أكد المهندس حازم الأشموني  محافظ الشرقية  أن المرأة شريك أساسى فى البناء ودفع عجلة التنمية، ومحور أساسي للأمن والإستقرار في الوطن ومصدر إلهام لا ينقطع عطاؤه مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تسعى دائماً لتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا وقياديًا، مشدداً على ضرورة تنظيم الندوات التوعوية الموجهة للمرأة والفتاة باعتبارها أهم شرائح المجتمع وأكثرها احتياجًا للتوعية والرعاية.

ومن جانبها، أوضحت غادة زاهر رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالديوان العام أن خلال الأسبوع الماضى كثفت وحدات تكافؤ الفرص نشاطها حيث قامت  وحدة تكافؤ الفرص  بالوحدة المحلية بالجديدة بمركز منيا القمح  بتنظيم ندوة بعنوان (الجفاف والتصحر) تناولت تعريف التصحر وهو فقدان قدرة الأرض على الإنتاج الزراعي  وذلك بسبب الجفاف والتجريف وعلاجة يكون بتحسين طرق الرى وتناوب المحاصيل الزراعية و زراعة أشجار سريعة النمو وذلك  بالتنسيق مع جهاز شؤون البيئة.

كما قامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز منيا القمح بتنظيم ندوة بعنوان "الأمراض المعدية في فصل الصيف" تناولت أهم الأمراض المعدية في الصيف مثل نزلات البرد والنزلات المعوية والنكاف والكبد الوبائى (ب)، وخرجت الندوة بتوصيات على ضرورة الإهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة الطعام وعلى  الشخص المصاب ألا يختلط بالآخرين  وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بمركز منيا القمح.

وقامت وحدة تكافؤ الفرص بمركز فاقوس بتنظيم ندوة عن " المشاكل الأسرية " تناولت تعريف المشاكل الأسرية بأنها  إضطرابات في العلاقة بين أفراد الأسرة مع بعضهم البعض، أو مشاكل يتعرض لها أحد الأفراد ويكون لها تأثير على باقي أفراد الأسرة، تنتج عن الضغوط الإجتماعية و الإقتصادية أو ضغوط داخلية، بالتعاون مع وحدة السكان بالمركز وذلك  بمقر المدينة الآمنة "واحة آمان" بمكتبة مصر العامة بفاقوس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجفاف والتصحر المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية الندوات التوعوية لتمكين المرأة محافظ الشرقية وحدة تکافؤ الفرص

إقرأ أيضاً:

الحكومة الليبية تؤكد استعدادها لمواجهة المشاكل البيئية في بلدية العربان

الوطن|متابعات

ناقش وزير البيئة بالحكومة الليبية، محمد زايد، أمس مع رئيس المجلس التسييري لبلدية العربان، سعد الجعفري، المشاكل البيئية التي تواجه البلدية.

وأكد الوزير زايد استعداده لوضع حلول مناسبة لهذه المشاكل وتفعيل مكتب شؤون البيئة في البلدية، بالإضافة إلى توفير الاحتياجات اللازمة. حضر اللقاء مدير عام إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة ومدير مكتب الوزير.

 

الوسومالإدارية المالية الحكومة الليبية المجلس التسييري لدية العربا ليبيا

مقالات مشابهة

  • اتحاد رجال كوردستان يؤشر ارتفاع حالات الانتحار والقتل بسبب المشاكل الأسرية
  • مصدر شرطوي:تفكيك عصابة قامت بتزوير سندات عقارات تقدر بمليارات الدولارات
  • تفكيك عصابة قامت بتزييف عقارات وأراضٍ في بغداد تُقدر بمليارات الدولارات
  • “المرور” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية التوعوي لتعزيز السلامة المرورية بمحافظة جدة
  • بدء تسليم وحدات سكنية جديدة بمشروع «جنة مصر» في القاهرة الجديدة 18 أغسطس
  • الحكومة الليبية تؤكد استعدادها لمواجهة المشاكل البيئية في بلدية العربان
  • الدقهلية: مراقبة الأغذية تكثف حملاتها بالمرور على 155 منشأة خلال أسبوع
  • قافلة دعوية موسعة بمساجد بلبيس
  • مباحث أكتوبر تكثف جهودها لحل لغز جثة شركة الكهرباء
  • وزارة العمل تعلن بدء دورات تدريبية مجانية على 8 مهن لشباب الإسكندرية