كشف وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الجمعة، عن إجراءات تأمين زيارات محرم الحرام والتنسيق مع الجانب الإيراني، كما كشف عن اعداد الزوار الأجانب المتوقع استقبالهم خلال الزيارة. وقال الشمري خلال مؤتمر صحفي حضره مراسل السومرية نيوز، انه "على مدى اليومين الماضيين وزارة الداخلية العراقية والإيرانية يتمان الإجراءات الأمنية على جانبي البلدين"، مبينا انه "كان هناك استطلاع ميداني وزيارت لتأمين الزيارات المليونية وزيارة الربيعين".



وأضاف: "إجراءات الداخلية العراقية تمت بتأمين المنافذ الحدودية (الشلامجة وزرباطية والمنذرية والشيب) وتامين الطرق والساحات والاتفاق على الخدمات التي تقدمها الوزارات الأخرى والاتفاق مع الجانب الإيراني على تامين الزوار على جانبي الحدود".

وأشار الشمري الى ان "كل الإجراءات كانت سليمة وبتواجد محافظي واسط وديالى وذي قار والبصرة"، مبينا ان "اعداد الزائرين بحدود 5 ملايين زائر وان منفذ الواصلية لن يتم افتتاحه لعدم اكمال إجراءات افتتاحه".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

حيدر الملا يكشف تفاصيل أزمة السجون العراقية ويدعو إلى عدم تسييس الملف

أغسطس 4, 2024آخر تحديث: أغسطس 4, 2024

المستقلة/- بغداد/- كشف النائب السابق حيدر الملا عن تفاصيل مروعة تتعلق بملف إعداد المحكومين في السجون العراقية، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد السجناء يبلغ 67 ألف سجين، موزعين بين 20 ألف محكوم بتهم تتعلق بالإرهاب و47 ألف محكوم بجرائم جنائية تشمل القتل والسرقة والتزوير وتجارة المخدرات.

وأوضح الملا عبر تغريدة على حسابه في x تابعتها “المستقلة”، أن عدد المحكومين بتهم الإرهاب يشمل 20 ألف سجين، مؤكدًا أن ليس جميعهم مذنبين وهناك من يشك في براءته. وأضاف الملا أن هذه الأرقام تتطلب مراجعة دقيقة لملفات السجناء لضمان تحقيق العدالة وعدم ظلم الأبرياء.

وأكد أن الإحصائيات التي قدمها تهدف إلى توضيح حجم المشكلة الحقيقي، داعيًا إلى التعامل معها بموضوعية بعيدًا عن المزايدات السياسية. وشدد الملا على ضرورة تكثيف الجهود لإعادة النظر في قضايا المحكومين وتوفير محاكمات عادلة لهم، مشيرًا إلى أن الظلم والتسرع في إصدار الأحكام قد يؤديان إلى تداعيات خطيرة على الصعيدين الاجتماعي والسياسي.

تأتي تصريحات الملا في وقت تشهد فيه البلاد دعوات متزايدة لإصلاح النظام القضائي وتحقيق العدالة في ظل تزايد حالات الانتهاكات والتعسف في التعامل مع القضايا الأمنية والجنائية. ويعكف المسؤولون على دراسة آليات جديدة لتحسين أوضاع السجون وضمان حقوق السجناء، بما في ذلك توفير محاكمات نزيهة وسريعة وتخفيف الاكتظاظ في السجون.

من جهته، دعا الملا إلى ضرورة تشكيل لجان مستقلة لمراجعة ملفات السجون العراقية والسجناء وبحث قضاياهم بعمق، مؤكدًا أن هذا الأمر يتطلب تعاونًا من قبل الجهات الحكومية والقضائية ومنظمات حقوق الإنسان لضمان تحقيق العدالة والمساواة أمام القانون.

مقالات مشابهة

  • حيدر الملا يكشف تفاصيل أزمة السجون العراقية ويدعو إلى عدم تسييس الملف
  • عزم يكشف تفاصيل السجون العراقية: 67 ألف سجين منهم 20 ألفاً بتهم الإرهاب
  • تعزيزات امنية اضافية الى كربلاء لتأمين زيارة الاربعينية
  • إجراءات سحب الملف من كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية
  • جريدة الدستور تستغيث: الوقوف ضد الظلم واجب وطني لحماية حرية الصحافة
  • وزير الداخلية العراقي يؤكد حماية الشريط الحدودي مع سوريا وعدم السماح بأي ثغرة
  • وزير الداخلية يصل ناحية الوليد لافتتاح مقر قيادة حرس الحدود المنطقة الثانية
  • وزير الداخلية يتفقد الطرق التي سيسلكها الزائرون في كربلاء
  • استجابة لمناشدة عبر بغداد اليوم.. الداخلية تتخذ الإجراءات القانونية بحق التيكتوكر آية الشمري
  • لجنة المحتوى الهابط في الداخلية تتخذ الإجراءات القانونية بحق التيكتوكر آية الشمري