تشهد 9 حدائق ومتنزهات في محافظة طبرجل بمنطقة الجوف، إقبالاً من المتنزهين والزوار خلال الإجازة الصيفية للطلاب والطالبات، حيث جهزت أمانة المنطقة ممثلة في بلدية طبرجل خدمات متكاملة للزوار.

وقال ‏المتحدث الرسمي للأمانة عمر بن عبدالعزيز الحموان إن المحافظة تحتضن متنزهين اثنين بمساحة تصل إلى 261 ألف متر مربع، و 7 حدائق بمساحة تتجاوز 246 ألف متر مربع، تحتوي على مسارات للمشي ومواقع مخصصة لعربات الأطعمة المتنقلة "الفود ترك" ومساحات خضراء ودورات مياه ومصليات وجلسات للزوار، مشيراً إلى تهيئة وتنظيف 14 ساحة مسجد في نطاق البلدية بمساحة 96 ألف متر مربع.


وأضاف أن أمانة منطقة الجوف والبلديات التابعة لها تعمل على تطوير الحدائق والمتنزهات وتهيئتها وإضفاء اللمسات الجمالية ضمن برنامج أنسنة المدن وجهود لتحسين جودة الحياة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: محافظة طبرجل أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

موسم جدة 2024.. شهرٌ من المتعة والترفيه والتجارب العالمية

أكمل "موسم جدة 2024 تحت شعار "من جديد" شهره الأول قدم من خلاله عروضًا وفعاليات متنوعة، استحضرت خلاله إدارة موسم جدة تجارب عالمية لأول مرة، اشتملت على فعاليات الترفيه المتنوعة، التي لاقت استحسانًا وتفاعلًا كبيرًا من قبل الزوار جدة.

وجرى تجهيز مناطق على مساحات كبيرة تحظى بجميع الخدمات لاحتضان الفعاليات والعروض المختلفة؛ إذ تقدم الفرق الاستعراضية العالمية عروضًا يومية حية تجذب زوار الموسم، وتحقق مناطق الفعاليات أرقامًا قياسية في حضور الأسر وعشاق المغامرات من مختلف الجنسيات والفئات العمرية.

ويشهد "موسم جدة 2024" العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والسياحية والثقافية والرياضية المميزة ومنها: منطقة (سيتي ووك)؛ التي تضم مزيجًا من التجارب التفاعلية، والألعاب الحركية والمهارية، إلى جانب المسرحيات العربية والمطاعم والمقاهي ومتاجر التسوق، فيما تقدم منطقة "Warner Bros. Discovery" التي تقام لأول مرة في السعودية، وتقدم للزوار والسياح، مزيجًا من الألعاب والعروض الترفيهية، إلى جانب مناطق أخرى بالموسم وفعاليات تقام بالشراكة مع القطاع الخاص.

ويعد معرض "مونيه" أكبر معرض يضم لوحات مونيه التشكيلية بتقنيات حديثة وتصميم مبتكر للاستمتاع بتجربة فنية تجمع بين الفن والرياضة والاسترخاء في تجربة لأول مرة للزوار .

وتقدم حديقة وممشى الأمير ماجد عروضاً رائعة وجديدة تواكب تطلعات ورغبات كل أفراد المجتمع، كما تمنح الحديقة الزوار فرصة الالتقاء بشخصيات الأزهار المبهجة التي تستقبلهم بابتساماتها الجميلة وتضيف إلى يومهم الكثير من البهجة والسعادة.

مقالات مشابهة

  • موسم جدة 2024.. شهرٌ من المتعة والترفيه والتجارب العالمية
  • أمانة الحدود الشمالية ترفع 300 طن من الأنقاض وسفلتة أكثر من 43 ألف م2
  • “أمانة الحدود الشمالية” ترفع 300 طن من الأنقاض وسفلتة أكثر من 43 ألف متر مربع بـ”ابن شريم”
  • 3 مهرجانات تنعش الحراك الاقتصادي في الجوف
  • خلال موسم الصيف.. أمانة الباحة تنفّذ 63 فرصة تطوعية بمشاركة 3959 متطوعاً ومتطوعة
  • 3 أغسطُس خلال أعوام.. شهداءُ وجرحى بغارات العدوان على منازل ومزارع وممتلكات المواطنين في الجوف وصعدة
  • «آدم» يدشن غرفة عمليات الخدمات الإلكترونية المجاني بمقر مستقبل وطن بقنا
  • أمانة «الشعب الجمهوري» ببورسعيد تواصل الكورسات المجانية لطلاب الإعدادي والثانوي
  • 3 مهرجانات بالجوف تنعش الحركة الاقتصادية والسياحية
  • إزالة تعديات على مساحة 5 آلاف و811 مترًا مربعًا في البحيرة