بغداد اليوم - متابعة
كشف المتحدث باسم المفوضية الأوروبية، كريستيان ويجاند، اليوم الجمعة (12 تموز 2024)، عن موعد دخول قانون مكافحة الاتجار بالبشر حيز التنفيذ في الاتحاد الأوروبي.

وقال ويجاند في مؤتمر صحفي، إن "القواعد الأكثر صرامة ضد الاتجار بالبشر واستغلالهم ستدخل حيز التنفيذ في الاتحاد الأوروبي في 14 تموز/ يوليو".

وأضاف انه "سيدخل توجيه الاتحاد الأوروبي المعدل لمكافحة الاتجار بالبشر حيز التنفيذ، بما في ذلك قواعد وعقوبات أكثر صرامة لهذا النوع من الجرائم".

وجاء في بيان صدر عن المفوضية في بروكسل، أنه سيكون أمام دول الاتحاد الأوروبي عامان لتنفيذ القواعد الجديدة.

وأضاف البيان: "في السنوات الأخيرة، تغيرت أشكال الاستغلال، وأخذت هذه الجريمة تنتشر عبر الإنترنت بشكل متزايد وباتت وسائلها في غاية التنوع وينطبق ذلك على عائداتها غير المشروعة. ووفقا لهذه القواعد المنقحة ستحصل هيئات حماية القانون والسلطات القضائية على أدوات أكثر فعالية للتحقيق في أشكال الاستغلال الجديدة ومحاكمتها، بما في ذلك تلك التي تحدث عبر الإنترنت".

وأشارت المفوضية الأوروبية إلى أنه يتعين على الدول الأعضاء، أن تضيف إلى تشريعاتها محاكمة استغلال تأجير الأرحام والزواج القسري والتبني غير القانوني، والتي تندرج ضمن فئة الجرائم المتعلقة بالاتجار بالبشر.

وجرت الإشارة إلى أن الضرر الاقتصادي من الاتجار بالبشر في الاتحاد الأوروبي يقدر بنحو 2.7 مليار يورو سنويا.

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: فی الاتحاد الأوروبی الاتجار بالبشر

إقرأ أيضاً:

بدء تنفيذ قانون الذكاء الاصطناعي للاتحاد الأوروبي

دخل قانون الذكاء الاصطناعي للاتحاد الأوروبي، وهو أول قانون شامل في العالم يحكم عمليات نشر الذكاء الاصطناعي، حيز التنفيذ اليوم بعد 3 سنوات من المحادثات السياسية المكثفة والمناقشات الشاملة.
ويهدف التشريع إلى حماية حقوق المواطنين ودعم سيادة القانون ضد التهديدات التي تشكلها تقنيات الذكاء الاصطناعي عالية المخاطر.حظر التطبيقات الخطرةويصنف قانون الذكاء الاصطناعي التطبيقات المستخدمة في جميع أنحاء الكتلة حسب مستوى مخاطرها، إذ تواجه التطبيقات التي يمكن أن تنتهك حقوق المواطنين حظرًا تامًا.

غرامات كبيرة على المخالفين تصل إلى 35 مليون يورو.. ما هو قانون #الذكاء_الاصطناعي الأوروبي وكيف سيتم تطبيقه؟ #اقتصاد_اليوم
أخبار متعلقة بسبب الأمطار الغزيرة.. الفيضانات تغمر مدينة لاهور الباكستانيةالمئات من رجال الإطفاء يكافحون حرائق الغابات في كرواتياالتفاصيل: https://t.co/MbMjcLGKSx pic.twitter.com/4ibmjojzCT— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco) May 22, 2024
كما تخضع نظم الذكاء الاصطناعي العالية الخطورة إلى التزامات صارمة، تتطلب من المستعملين إجراء تقييمات شاملة للمخاطر، والاحتفاظ بسجلات مفصلة لاستخدام الذكاء الاصطناعي وضمان الرقابة البشرية.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. النيابة تنظم ورشة عمل في اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالأشخاص
  • حدث في 8 ساعات| بشرى للأهالي من التموين.. وإعلان نتيجة الثانوية العامة بهذا الموعد
  • النيابة العامة تنظم ورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص
  • قانون أوروبي للذكاء الاصطناعي يدخل حيز التنفيذ
  • رسميا.. الاتحاد الأوروبي يوافق على قانون الذكاء الاصطناعي (تفاصيل)
  • في أول ظهور بعد زفافها.. بشرى ضيف إيمان الحصري بهذا الموعد (صور)
  • المفوضية الأوروبية تعتمد 500 مليون يورو حزمة مساعدات للبنان
  • الاتحاد الأوروبي يحمي مواطنيه ضد تهديدات الذكاء الاصطناعي
  • بدء تنفيذ قانون الذكاء الاصطناعي للاتحاد الأوروبي
  • 500 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعتمد حزمة مساعدات للبنان